فرنسوا ساغات

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
فرنسوا ساغات
(بالفرنسية: François Sagat)‏  تعديل قيمة خاصية (P1559) في ويكي بيانات

معلومات شخصية
الميلاد 5 يونيو 1979 (العمر 44 سنة)
كونياك
مواطنة فرنسا  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة ممثل إباحي،  ومخرج،  وعارض،  وممثل أفلام،  وكاتب سيناريو،  ومصور سينمائي،  ومونتير  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغة الأم الفرنسية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات الفرنسية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
فرنسوا ساغات 2009

فرنسوا ساغات (بالأحرف اللاتينية François Sagat) مولود في 5 يونيو/حزيران 1979 في كونياك، فرنسا، هو ممثل اشتهر بعشرات الأفلام الإباحية المثلية. ساغات هو ابن عائلة فرنسية من أصول سلوفاكية.[1] ساغات مولود في فرنسا، ومشهور بصلعه الذي يغطيه بوشم بهيئة شعر خفيف، بالإضافة إلى وشم الهلال والنجمة البارز أعلى ظهره تحت العنق وبوشم كلمة «ساغات» على يده.

يتمتع بشعبية واسعة أبعد بكثير من مشاهدي البورنو، ويعتبر شخصية أيقونية بارزة في فرنسا والعالم. في بداية حياته في السينما، مثّل تحت اسم «عز الدين» (بالفرنسية Azzedine) مع شركة Citébeur المختصة بالأفلام الخلاعية العربية والإتنية في فرنسا، قبل انتقاله إلى شركات أكثر انتشارا.

من أشهر أفلامه فيلم Arabesque وفيلم Lebanon والاثنان من عام 2006. وقد حاز على جوائز كبرى في "Gay VN Awards" لتمثيله في هذين الفيلمين.

فرنسوا ساغات مثل أيضا في عدد من أفلام الدراما والرعب غير الخلاعية مثل Homme au bain، Saw 6، L.A. Zombie، وظهر في الشريط الوثائقي La Nudité toute nue. وهو موضوع شريط وثائقي ثاني بعنوان SAGAT: The Documentary

مراجع[عدل]

واحد خول

وصلات خارجية[عدل]