قناة ماجد للأطفال

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
قناة ماجد

معلومات عامة
النوع قناة أطفال
القطاع قناة حكومية
المالك شبكة أبو ظبي للإعلام
تاريخ التأسيس مارس 2015 (منذ 9 سنوات)
تاريخ أول بث 25 سبتمبر 2015
البلد  الإمارات العربية المتحدة
اللغة العربية
المقر الرسمي أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة
الموقع الرسمي https://majid.ae/
معلومات البث
مناطق البث الوطن العربي
ساعات البث 24 ساعة
أنظمة البث الأخرى
الإنترنت البث المباشر
البث الكبلي لا

قناة ماجد هي قناة تلفزيونية عربية إماراتية تابعة لشبكة أبو ظبي للإعلام وهي متخصصة في برامج الأطفال، بدأ بثها الرسمي في 25 سبتمبر 2015.[1][2]

التأسيس[عدل]

رفعت شبكة أبو ظبي للإعلام الستار عن اسم قناة الأطفال الجديدة التي تم الإعلان عنها خلال الانطلاقة الجديدة لشبكة القنوات آذار الماضي. وتقدم القناة التي بدأت البث الرسمي في شهر سبتمبر 2015 مجموعة من البرامج والرسوم المتحركة تم إعدادها بالتعاون مع شركاء محليين وعالميين بهدف تنمية إدراك الأطفال وتشجيعهم على الإبداع والابتكارمن خلال محتوى مميز يمزج بين التسلية والفائدة. وتعتبر «قناة ماجد» الأولى على مستوى الشرق الأوسط بما تملكه من ملكية فكرية خاصة لمكتبة ضخمة من الشخصيات والرسوم الكرتونية التي رافقت مجلة ماجد منذ الثمانينات وحتى الآن.

ماجد والزمن الجميل[عدل]

وعن اختيار اسم «ماجد» للقناة أشار محمد إبرهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة أبو ظبي للإعلام والعضو المنتدب ورئيس مجلس إدارة مؤسسة ماجد للترفيه أن الاسم جاء تيمنا باسم أشهر مطبوعات أبو ظبي للإعلام «مجلة ماجد» التي رسمت ملامح جيل الآباء فكان ماجد صديقاً قريباً ينتظره الأطفال كل أربعاء بشوق وحماس ويطل عليهم كل أسبوع بقصص وحكايات ساهمت في تشكيل ثقافتهم وأصبحت جزءا من طفولة يسترجعها جيل الأمس من حين لآخر ببسمة واشتياق. كما أوضح أن «ماجد» اليوم يكمل مسيرته كشاشة للأطفال ليستلم زمام المسؤولية التربوية للجيل الحالي ويشارك في توعية الأطفال بتراثهم وتعريفهم بهويتهم.

انطلاق معرض أبو ظبي الدولي للكتاب[عدل]

يأتي الإعلان عن ماجد تزامنا مع انطلاقة معرض أبوظبي الدولي الكتاب من الفترة 7 إلى 13 أيار إيمانا بدوره الهام في دعم مبادرات الحكومة للارتقاء بالثقافة العامة والتشجيع على القراءة، حيث تشارك القناة بجناح ضخم تعرض فيه لأول مرة فيلما قصيرا عن شخصية ماجد وأصدقائه من المتوقع أن يرسم البهجة والسعادة على وجوه الكبار والصغار كما يضم الجناح مسرحا لتجارب الأداء للفصل بين مواهب الأطفال واختيار الأفضل للانضمام إلى عائلة القناة.

الرسوم المتحركة[عدل]

انتاجات القناة[عدل]

برامج أخرى[عدل]

(دون ترتيب)

الأفلام[عدل]

إنتقال القناة من التليفزيون إلى الإنترنت[عدل]

في 1 نوفمبر 2022، قررت القناة نقل بثها من شاشات التليفزيون إلى أجهزة الإنترنت.

وقبلها في أكتوبر، أقرت القناة وضع شريط عاجل أسفل الشاشة، تنوه فيه المشاهدين بإنها إعتباراً من 01 نوفمبر، سيتوقف بثها التليفزيوني رسمياً وستنقله لصفحاتها في منصات التواصل الإجتماعي. لكن هذا لا يعني أن القناة ستغلق، وكان هذا ضمن قرار شركة أبو ظبي للإعلام الذي كان ينص على بث القنوات في شبكة الإنترنت. ومنذ ذلك الحين، صارت القناة تبث عبر الإنترنت، وقد نوهت إدارة القناة إلى إنه بالإمكان مشاهدة بث القناة المباشر عن طريق قناتها الرسمية في يوتيوب وعبر موقعها الرسمي.[4]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Sicherheits-Check erforderlich" en. مؤرشف من الأصل في 2019-05-25. اطلع عليه بتاريخ 2020-02-17. {{استشهاد ويب}}: الوسيط غير صالح |script-title=: بادئة مفقودة (مساعدة)
  2. ^ قناة ماجد (@majidkidstv) | تويتر نسخة محفوظة 10 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "الصفحة الرسمية لكارتون فندق بصل وفلفل على الموقع الرسمي لقناة ماجد". Www.majid.ae. قناة ماجد للأطفال. مؤرشف من الأصل في 2021-05-25.
  4. ^ MajidKids (18 أكتوبر 2022). "أعزائنا الأطفال اعتباراً من يوم الثلاثاء 1 نوفمبر، سيتم تحويل قناة ماجد التلفزيونية إلى محتوى رقمي بالكامل ويمكنكم الاستمرار في متابعة المحتوى والبث المباشر مجاناً عبر تطبيق "عالم ماجد" وموقع majid.ae" (تغريدة).

وصلات خارجية[عدل]