كاسحة ألغام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من كاسحه ألغام)
كاسحة ألغام

كاسحات الألغام هي الآلة التي تقوم بإزالة الألغام من منطقة معينة.[1][2][3] تستخدم كاسحات الألغام لشق طريق آمن حتى يقوم الجنود بالعبور في ظروف الحرب. كاسحة الألغام قد تكون مدرعة لإزالة الألغام الأرضية وقد تكون سفينة كاسحة ألغام لإزالة الألغام البحرية. وقد تستخدم عصاً خاصة يستخدمها الجنود عادة لإزالة الألغام وهذه العملية هي الأبطأ.

في الحرب العالمية الثانية[عدل]

تُنسب الفكرة عادة إلى جندي من جنوب أفريقيا ، الكابتن أبراهام دو تويت. تم إنشاء منصة اختبار في جنوب إفريقيا وكانت النتائج مشجعة للغاية لدرجة أن du Toit تم الترويج لها وإرسالها إلى إنجلترا لتطوير الفكرة. [4]

Matilda Scorpion Mk 1. The position of the flail operator is outside the tank.

قبل أن يغادر دو تويت إلى إنجلترا ، وصف فكرته للكابتن نورمان بيري ، مهندس ميكانيكي تم إرساله إلى جنوب إفريقيا عام 1941 لتقييم النظام. خدم بيري لاحقًا في الجيش البريطاني الثامن خلال حملة الصحراء الغربية. لقد أصبح متحمسًا لفكرة المنجم. ضغط على كبار الضباط للسماح بتطوير سائب وأجرى تجاربه الخاصة مع سلال المناجم في ربيع عام 1942. في وقت لاحق تم تكليف الرائد LA Girling بمهمة تطوير جهاز مماثل بعد أن تم إعادة اختراعه بشكل مستقل بواسطة ضابط جنوب أفريقي آخر. عندما سمع بيري عن هذا ، سلم عمله إلى Girling (الذي لم يكن لديه أي فكرة أنه يكرر عمل du Toit الحالي في إنجلترا ، حيث كان ذلك لا يزال سريًا للغاية).[بحاجة لمصدر] صنع David Gustanski الجهاز المتصل بـ جانب الخزان وجعل السائب يرفع وينخفض.

اقرأ أيضاً[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ Fletcher، David (2007). The Sherman Crab Flail Tank. Osprey Publishing. ISBN:1-84603-084-6.
  2. ^ William Schneck (2005). "Breaching the Devil's Garden: The 6th New Zealand Brigade in Operation Lightfoot. The Second Battle of El Alamein". United States Department of Defense. {{استشهاد بدورية محكمة}}: الاستشهاد بدورية محكمة يطلب |دورية محكمة= (مساعدة)
  3. ^ "Products - Tank Flails". Aardvark Clear Mine Ltd. مؤرشف من الأصل في 2011-07-21. اطلع عليه بتاريخ 2011-05-03.
  4. ^ William Schneck (2005). "Breaching the Devil's Garden: The 6th New Zealand Brigade in Operation Lightfoot. The Second Battle of El Alamein". United States Department of Defense. {{استشهاد بدورية محكمة}}: الاستشهاد بدورية محكمة يطلب |دورية محكمة= (مساعدة) Report Number: A045744