لا أوريخا دي فان غوغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
لا أوريخا دي فان غوغ
بالترتيب من اليمين إليسار إلى اليمين،: إكسافي سان مارتن، بابلو سينيغاس، ليري مارتينيس، آلفارو فوينتيه، و آريتس غارديه.

معلومات عامة
بداية 1996[1]  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الاسم المستعار LOVG
الحياة الفنية
النوع بوب،  وباور بوب،  وبوب روك،  وفولك روك  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
الآلات الموسيقية غيتار، بيس، غناء، درامز، كيبورد
شركة الإنتاج سوني
سنوات النشاط 1996 - حتى الآن
الجوائز
الموقع الرسمي La Oreja de Van Gogh

لا أوريخا دي فان غوغ (بالإسبانية: La Oreja de Van Gogh)‏ و لتي تعني بالعربية أذن فان غوغ و هي فرقة غنائية وموسيقية أتى اسمها من الرسام المعروف فينسينت فان غوغ، الذي قص شحمة أذنه، أغلب أغاني الفرقة شعرية كتبها أعضاء الفرقة كـ بابلو و إكسافي و أمايا مونتيرو، السمة العامة للأغاني تتكلم عن الحب، والصداقة، والعلاقات. منذ أول ظهور لهم باعو أكثر من 8 ملايين ألبوم حول العالم.[2]

في تشرين الثاني 2007، المغنية "أمايا أعلنت رغبتها في الانفصال عن الفرقة لتبدأ مهنة الغناء منفردة، [3] و جائت بدلا عنها ليري مارتينيس، حيث تم إعلان هذا في تموز 2008، وكانت أول أغنية باسم El Último Vals ، و تم بيعها في نفس الوقت، والتي أخذت من ألبوم A las cinco en el Astoria .

روابط خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ http://www.laorejadevangogh.com/biography. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ "La Oreja de Van Gogh estrena nuevo single La niña que llora en tus fiestas". EuropaFm. مؤرشف من الأصل في 2015-09-24. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-01.
  3. ^ "Amaia Montero leaves La Oreja de Van Gogh (in Spanish)". ElMundo.es. 19 أكتوبر 2007. مؤرشف من الأصل في 2018-01-25.