ماي جريد

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ماي جريد
تاريخ التأسيس 2001  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات

ماي جريد (بالإنجليزية: MY GRID) هي جمعية أو اتحاد ألماني، يقوم بإنتاج وصنع تركيبة من الأدوات ومن ثم استخدامها، وذلك بهدف مساعدة العلماء الذين يعتمدون على الإلكترونيات في عملهم، للمضي قدما في علومهم وتواصلهم مع العلماء الآخرين. تدعم الادوات الي تم إنتاجها من قبل الجمعية أيضًا إنشاء مختبرات إلكترونية ليتم استخدامها في مجالات متنوعة مثل: الأنظمة البيولوجية، العلوم الإجتماعية، الموسيقى، الفلك، الكيمياء، وغير ذلك من المجالات المختلفة. تم توجيه هذه الجمعية من قبل (الكونسورتيوم كارول جوبل) من مدرسة علوم الحاسب في جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة.

:''تتضمن الأدوات التي طورها اتحاد الجمعية ما يلي

. تارفانا وهي مجموعة أدوات سير العمل التي تستخدم بشكل رئيسي في مشاريع العلوم الإلكترونية، واستخدمتها الجمعية لإنتاج وتحرير وتنفيذ مهام العمل العلمية

موقع ويب إجتماعي للباحثين الذين يشاركون الكائنات البحثية مثل سير العمل العلمي يدعى

My expirement لتشارك مهام العمل والبيانات ذات الصلة

BioCatalogue هو كتالوج برعاية لخدمات علوم الحياة على شبكة الإنترنت. [1] [2] تم إطلاق BioCatalogue في يونيو 2009 في مؤتمر الأنظمة الذكية للبيولوجيا الجزيئية. المشروع عبارة عن تعاون بين مشروع myGrid في جامعة مانشستر بقيادة كارول جوبل والمعهد الأوروبي للمعلوماتية الحيوية بقيادة رودريجو لوبيز. [3] [4] [5] يتم تمويله من قبل مجلس أبحاث التكنولوجيا الحيوية والعلوم البيولوجية. [6] ولعرض السجل العام لعلماء الاحياء بشكل خاص 

seek المنتجة بالتعاون مع SysModb: وهي بيولوجيا الأنظمة لقواعد بيانات الكائنات الدقيقة [11] [12] والعثور على البيانات والنماذج والعمليات وتبادلها وتبادلها في نظام بيولوجي.

MethodBox] تستخدم لتصفح مجموعات البيانات وتبادل المعرفة خلال عمليات البحث 6] RightField 16] وهي لمشاركة معنى البيانات الخاصة بك عن طريق اظهار التعليق التوضيحي في جداول البيانات

قاعدة بيانات تستخدم لكل ما يخص الفحوصات والمعلومات عن الكلى والمسالك البولية (KUPKB)

طريقة سير العمل باستمرار، للحفاظ على سير العمل العلمي بشكل دائم وغير منقطع workflow for ever

تأريخها خاضت هذه الجمعية مراحل عديدة: المرحلة الأولى هي مرحلة التاسيس والتحرير

لدى الجمعية ثلاث مراحل متميزة:

لمرحلة 1 تحرير تم تشكيل الكونسورتيوم في عام 2001، حيث جمع المتعاونين في جامعات مانشيستر، وساوثمبتون، ونيوكاسل، ونوتنغهام، وشيفيلد، ومختبر البيولوجيا الجزيئية الأوروبية، ومعهد المعلوماتية الحيوية الأوروبية في كامبريدج، والشركاء الصناعيين

GlaxoSmithKline، Merck KGaA، AstraZeneca، Sun Microsystems، IBM، GeneticXchange، Epistemics and Cerebra، (formerly Network Inference)

حيث قام مجلس أبحاث الهندسة والعلوم الفيزيائية في المملكة المتحدة بتمويل المرحلة الأولى من المشروع بمبلغ 3.5 مليون جنيه إسترليني.

حتى الآن، ركز تطوير الشبكة على القضايا الأساسية للتخزين والحساب وإدارة الموارد اللازمة لجعل المعلومات والأدوات الخاصة بالمجتمع العلمي العالمي متاحة في بيئة عالية الأداء. ومع ذلك، من وجهة نظر العلوم الإلكترونية، فإن الغرض من الشبكة هو توفير بيئة تعاونية وداعمة تسمح للعلماء الموزعين جغرافيًا تحقيق أهداف البحث بشكل أكثر فعالية. سيوم هذا الاتحاد My grid بتصميم وتطوير وإثبات وظائف أعلى مستوى عبر البنية التحتية للشبكة القائمة التي تدعم العلماء في الاستفادة من الموارد الموزعة المعقدة.

طور المشروع منظمة علمية إلكترونية تدعى تافيرنا [4] [5] [6] والتي تدعم:

العملية العلمية للتحقيق التجريبي، جمع الأدلة واستيعاب النتيجة؛ استخدام العالم لمعلومات المجتمع بلاضافة إلى التعاون العلمي، مما يسمح للتجمعات الديناميكية بمعالجة مشاكل البحث الناشئة. طور مشروع myGrid MyExperiment أيضًا للسماح بمشاركة انجازات العمل العلمية من برنامج Taverna وأنظمة سير العمل العلمية الأخرى.

يدعم Taverna ترفانا دعم العلماء الفرديين من خلال توفير مرافق التخصيص المتعلقة باختيار الموارد، وإدارة البيانات، وسن العملية. سيتم اطلاع وتقييم نشاط التصميم والتطوير باستخدام المشاكل في المعلوماتية الحيوية، والتي تتميز بمجتمع موزع للغاية، مع العديد من موارد الأدوات المشتركة. سوف تقوم myGrid بتطوير بيئتين للتطبيق، واحدة تدعم العلماء الفرديين في تحليل البيانات الجينومية الوظيفية، وأخرى تدعم التعليق التوضيحي لقاعدة بيانات النمط. تتطلب كل من هاتين المهمتين تمثيلًا واضحًا وسن عمليات علمية، ولها متطلبات أداء صعبة.

المرحلة الثانية للإتحاد في المرحلة الثانية، من عام 2006 إلى عام 2009، تم تمويل الجمعية أو الاتحاد الالمانب بمبلغ مليوني جنيه إسترليني كجزء من معهد البنية التحتية المفتوح. تم تركيز عضوية الكونسورتيوم في جامعة مانشستر و EMBL-EBI.

المرحلة الثالثة للاتحاد في ديسمبر 2008، وافق مجلس أبحاث العلوم الهندسية والفيزيائية في المملكة المتحدة على اقتراح منحة تجديد الفريق. تبلغ المنحة 1.15 مليون جنيه إسترليني [25] ، وبدأت في يناير 2009. أعضاء فريق myGrid للمرحلة 3 هم جامعة مانشستر وجامعة ساوثهامبتون. تم تنظيم المشروع حول أربعة مواضيع: إدارة المعرفة للعلوم الإلكترونية، وإدارة البيانات الفوقية في المختبرات الإلكترونية، وتصميم سير العمل العلمي، والإدارة والاشتغال، والحوسبة الاجتماعية للعلماء الإلكترونيين. يرتكز موضوع الحوسبة الاجتماعية على بيئة البحث الافتراضية (7) الخاصة بالبيئة الافتراضية (VRE) للتنظيم الاجتماعي ومشاركة كائنات البحث العلمي