مايكل وولف (صحفي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مايكل وولف
مايكل وولف في روما، إيطاليا.

معلومات شخصية
الميلاد 27 أغسطس 1953 (العمر 70 سنة)
مدينة باترسون، نيو جيرسي ،  الولايات المتحدة.
مواطنة الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
عدد الأولاد 4   تعديل قيمة خاصية (P1971) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المواضيع صحافة الرأي  تعديل قيمة خاصية (P101) في ويكي بيانات
المدرسة الأم جامعة كولومبيا
كلية فاسار
أكاديمية مونتكلير كيمبرلي  [لغات أخرى]‏  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة صحفي،  وكاتب سير،  ومؤلف،  ورجل أعمال،  وصحفي الرأي  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات إنجليزية أمريكية،  والإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
مجال العمل صحافة الرأي  تعديل قيمة خاصية (P101) في ويكي بيانات
أعمال بارزة نار وغضب  تعديل قيمة خاصية (P800) في ويكي بيانات
الجوائز
المواقع
IMDB صفحته على IMDB  تعديل قيمة خاصية (P345) في ويكي بيانات
بوابة الأدب

مايكل وولف (بالإنجليزية: Michael Wolff)‏ من موليد 27 أغسطس 1953 في مدينة باترسون في نيو جيرسي بالولايات المتحدة هو مؤلف وصحفي أمريكي. حاصل على جائزتين تقديريتين للصحافة هم جائزة المجلة الوطنية وجائزة المرآة. يحرر مقالاته بانتظام في عدة صحف يومية أبرزها صحيفة يو إس إيه توداي الأمريكية، هوليوود ريبورتر الأمريكية، والنسخة البريطانية من مجلة جي كيو، كما كان محررا في مجلة أدويك بالإضافة إلى مشاركته في تأسيس موقع نيوزر لجمع الأخبار.

في 5 يناير 2018 نشر وولف كتابه النار والغضب: داخل بيت ترامب الأبيض المبنى على مئتي مقابلة مع مسؤولين في البيت الأبيض من ضمنهم جاريد كوشنر صهر الرئيس ترامب ومستشاريه السابقون وآخرين[1]، وقد تصدرت الطبعات الإلكترونية الأولى للكتاب أعلى القائمة في موقع أمازون و متجر أبل آي بوكس وذلك حتى قبل إصداره في 5 يناير 2018.

أثار الكتاب جدلا واسعا قبل إصداره بسبب محاولات رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب حظر صدوره قانونا[2] لاحتوائه على حقائق وأوصاف فاضحة وفوضوية خاصة بسلوك الرئيس الأمريكي وفريقه[3]، وصدمته الغير متوقعة بعد فوزه في الانتخابات، ثم فزع المسؤولين عن حملته الانتخابية عند سماعهم بفوز ترامب. بالإضافة إلى تعليقات مهينة ومحرجة حول أسرة الرئيس الأمريكي[4] صدرت عن الرئيس الأسبق لإستراتيجية البيت الابيض ستيف بانون.[5] لكن محامي ترامب خسر الدعوى، ما حدى برئيس دار نشر الكتاب لاستغلال الضجة الإعلامية المحدثة وتعجيل طرحه في الأسواق الأمريكية خصوصا بعد تغريدة عنيفة للرئيس ترامب أدت إلى تقديم موعد إصداره بأربعة أيام عن موعده الأصلي من يوم الثلاثاء 9 يناير إلى يوم الجمعة 5 يناير.

طفولته وبداياته[عدل]

ولد وولف لأب يعمل في الدعاية وأم مراسلة صحفية. فدرس في جامعة كولومبيا الأمريكية حيث سار على دربهما. نشر أول مقال له عام 1974 في مجلة نيويورك تايمز. وفي عام 1979 نشر أول كتبه تحت عنوان وايت كيدز (الأطفال البيض) الذي حوى مجموعة من المقالات.

في نفس العام حصل وولف على منحة لإكمال كتابه الروائي، لكنه تركه ونشط بدلا عنه كمستثمر في مجال الصحافة.

ألف وولف سبعة كتب بما فيها كتاب بورن ريت سنة 1998 الذي تحدث فيه عن شركته الخاصة دوت كوم، ثم كتاب الرجل الذي يملك الأخبار سنة 2008 الذي يروي سيرة ملك الإعلام روبرت مردوخ.

مؤلفات وكتب[عدل]

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]