ويكيبيديا:يوم ويكيبيديا العربية الخامس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ويكيبيديا:يوم 5)
تعليق
تم تمديد يوم ويكيبيديا العربية الخامس ليشمل يوم الأحد 12 يوليو 2009. تم تخطي حاجز الألف مقال، مبروك!
الساعة الآن 23:20 (UTC) من يوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل 2024
بلغ عدد مقالات الموسوعة 1٬230٬899

آخر الأخبار

مبارك للجميع، تم تجاوز هدف الألف مقالة:
%100

بمقدار: 21 مقالة

اضغط هنا للدخول إلى قناة محادثة ويكيبيديا العربية. اسأل وتحدث مع محرري ويكيبيديا الآخرين. (يمكن أن تتوجه إلى صفحة قناة المحادثة لتحصل على المزيد من طرق دخول القناة).

قائمة المقالات المطلوبة

ما يلي قائمة المقالات التي من المقرر إنشاؤها في يوم ويكيبيديا العربية الخامس مبوبة. ما زال العمل جارياً على بناء هذه القائمة، مساهمتك مطلوبة.

المساهمة

إذا أردت المساهمة في أحد/بعض المقالات الموجودة في هذه القائمة، فكل ما عليك هو نقر زر "تحرير" مقابل عنوان الموضوع، واستبدال |مستخدم== ب|مستخدم==اسمك؛ هذا مفيد لمنع التعارض. تذكر في المقابل، ألا تقوم بتحرير صفحة مسندة إلى أحد المساهمين.

قوائم المقالات

<onlyinclude>

</only includes >

المشاركون

أَضف {{يوم ويكيبيديا العربية الخامس}} إلى صفحتك.

1

الكود النتيجة
{{يوم ويكيبيديا العربية الخامس}}
هذا المستخدم ساهم في يوم ويكيبيديا العربية الخامس 2009.

المشاركون

فرق تحضيرية

إرشادات

  1. كيف تحضر ليوم ويكيبيديا محلي
  2. إذا سجلت للمساهمة ضع هذا القالب في صفحتك إذا رغبت {{يوم ويكيبيديا العربية}}.
  3. عند تصفحك أي من مقالات الموسوعة ستجد وصلات حمراء. هذا دلالة على أنها مقالات مطلوبة ولم تُنشأ بعد. بادر بإنشائها بالضغط عليها.
  4. تجد هنا في صفحة المقالات المقترحة مجموعة من المقالات المطلوبة يمكنك إنشاؤها.
  5. إن كنت من المهتمين مثلاً بالأفلام السينمائية والسينما سواء العربية أو العالمية ستجد هنا مجموعة من المقالات المطلوب إنشاؤها.
  6. يمكنك تطبيق المثل مع بقية المواضيع الأخرى حيث يوجد الكثير من مشاريع الويكي والبوابات للمواضيع المختلفة.

تصميم الإعلانات

مطلوب مصممي إعلانات

مطلوب تطوع مصممين لإعلانات يوم ويكيبيديا العربية الخامس، يرجى لمن يجد في نفسه الكفاءة ولديه البرامج المطلوبة تسجيل اسمه أدناه هكذا # {{مس|الاسم}}:

  1. Ali Saeed (ن)
  2. Eng.Elkhteeb (ن)
  3. Arab League (ن)
  4. Koraiem (ن)
  5. Orango (ن)
  6. yas88ser (ن)
  7. danifouad (ن)
  8. Talaltv (ن)
  9. Rssam (ن)

ملاحظات المساهمين

تقبل ملاحظاتكم هنا ما لم تكن ضمن مواضيع مطروحة للنقاش في الميدان ولا تنسوا التوقيع هكذا ~~~~
  • هل ستناقشون موضوع الصناعة العربية وعدم الاستيراد من الدول الاخرى ؟؟ ايمسلي جون --77.31.99.22 (نقاش) 15:27، 18 مارس 2009 (ت‌ع‌م)
    • ليس هناك حدود أو شروط للمقالات طالما كانت موسوعية وتلتزم بسياسات الويكيبيديا!-- بروديوسر (حوار مساهمات) 12:18، 23 مارس 2009 (ت‌ع‌م)
  • لقد قمت بالتسجيل في اليوم ..هل هناك أشياء معينة مطلوب منى تقديمها

dr_mostafa (نقاش) 20:57، 26 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

  • لم أر أية مواضيع مقترحة عن التاريخ الكلاسيكي لماذا ؟؟ بكل الأحوال أنا أقوم حاليا بإنشاء مقالات في هذا المجال German arabic teaching sami (نقاش) 04:06، 11 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)


بداية الفكرة

بدأت الفكرة في مجموعة جنو/لينكس مصر كمحاولة للارتقاء بويكيبيديا العربية ونشر الفكرة بين أكبر عدد من الناس، كما توجد صفحة في ويكي المجموعة حول الموضوع.

لماذا؟

تعاني ويكيبيديا العربية من نقص شديد في المحتوى مقارنة بلغات أقل شهرة منها ويتحدّث بها عدد محدود من الناس. كما أن نسبة كبيرة من مقالات ويكيبيديا العربية ناقصة وغير مكتملة بل وربما لا تحتوى على أكثر من بضع كلمات. لذا نهدف من هذه الفكرة إلى تشجيع الناس على المشاركة في ويكيبيديا و نشر الفكرة على قدر المستطاع.

دعم من أسبوع الويكي

أسبوع الويكي هو أحد مشاريع ويكيبيديا العربية. يمكنك اختيار المقالات المطلوبة من أي من الأسابيع وتباشر بإنشائها في يوم ويكيبيديا العربية الخامس.

إعلانات يوم الويكيبيديا العربية

فكرة يوم الويكيبيديا العربية

  • عمل يوم كامل (24 ساعة) يتجمع فيه المتطوعون المهتمون بالمساهمة في ويكيبيديا العربية لإثراء مقالاتها.
  • تطرح قائمة بالمقالات المراد إنشاءها أو استكمالها أو تصحيحها وعلى المتطوعين تكثيف جهودهم في العمل على هذه المقالات أو مقالات ذات أهمية خاصة بالنسبة لكل منهم (انظر: المقالات المقترحة).
  • يستخدم كل متطوع جهازه الشخصي و ينعقد اجتماع للمشاركين يكون مفتوحا طوال اليوم في غرفة المحادثة الخاصة بويكيبيديا العربية #wikipedia-ar@irc.freenode.net.
  • للدخول مباشرة على غرفة الدردشة دون أى برامج اضغط هنا، ملاحظات:
  1. سجل اسم دخولك للقناة بنفس اسمك حسابك المستخدم في ويكيبيديا العربية، إذا لم يكن لديك واحد أنشئ حسابا جديدا الآن. (نظام غرفة الدردشة لا يقبل الأسماء بالأحرف العربية)
  2. يفضل التحدث ضمن القناة باللغة العربية الفصحى، بسبب وجود مشاركين من دول عربية مختلفة.

''''
إنشاء صفحة جديدة'
  • قبل إنشاء أي صفحة جديدة تأكد ان هذا الموضوع غير مدرج من قبل أو لا توجد الصفحة تحت عنوان آخر. أفضل طريقة لمعرفة هذا هي بالبحث في الموسوعة.
  • إذا لم تجد المقالة المطلوبة يمكنك إنشائها بكتابة اسمها هنا

حصاد اليوم

  • بحلول نهاية اليوم 11 يوليو 2009، كان قد تم كتابة حوالي 56% من هدف الألف مقالة.
  • تم الاتفاق من خلال قناة المحادثة والميدان على تمديد اليوم 24 ساعة أخرى نظرا لتعرض خوادم ويكيميديا لبعض المشاكل التقنية مما أدى إلى بطء الموقع وصعوبة المساهمة خلال اليوم.
  • انتهى يوم 12 يوليو 2009، وبانتهائه كان المشاركون قد تخطوا حاجز الألف مقالة وزادوا عليه.


طرافة

بيانات صحفية في قلب الحدث
  1. بيان رقم 1: "نظرا للنجاح منقطع النظير الذي أدى إلى تعطل خوادم ويكيميديا من شدة الإقبال، وبعد وصول مكاتبنا ملايين الرسائل تطالبنا بتمديد يوم ويكيبيديا قررنا الاستجابة لهذا المطلب الجماهيري".
  2. بيان رقم 2: "رغم انتهاء الوقت الرسمي ليوم ويكيبيديا إلا ان شبابا وشابات من خيرة أبناء الوطن العربي قرروا أن يستمروا في جهودهم طوعيا. مسجلين بذلك سابقة في تاريخ الأمة العربية قاطبة، إذ أنهم أول أشخاص عرب يقبلون بالعمل لوقت إضافي دون أن يسلط السلطان".
  3. بيان رقم 3: "بالرغم من استبسال محرري ويكيبيديا خلال يوم ويكيبيديا الذي استمر يومين، انخفض عدد مقالات ويكيبيديا العربية أكثر من 1000 مقالة في اليوم التالي، حيث ارتكبت مذبحة ضد مقالات "مدن" دولة أوربية، كان يسكن بعض هذه المدن نسمة واحدة، ولذا لم تكن مذبحة دامية!".