ويكيبيديا:ترشيحات الصور المختارة/مقدمة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ترشيحات الصور المختارة/مقدمة
هذه الصفحة تعنى بترشيح الصور للوسم في ويكيبيديا العربية

الصور المختارة هي الصور التي تضاف للمقالات، إما بتوضيح مضمون المقالة أو للفت النظر إلى درجة أن المستخدمين يريدون قراءة المقالة المصاحبة لها، مع الأخذ بالقول المأثور «صورة تساوي ألف كلمة» فالصور المختارة في ويكيبيديا يجب أن توضح مقالة بويكيبيديا العربية بطريقة تضيف لها، وذلك وفقًا لمعايير الصور المختارة.

إذا كنت تعتقد أن هناك صورة يجب أن تكون مختارة، فرشِّحها لنيل صفة الصورة المختارة عن طريق قسم الترشيح في الأسفل، وعلى العكس إن كنت تعتقد أن هناك صورة يجب أن تسحب منها الصفة فرشحها لذلك في قسم سحب الوسم.

بخصوص الترشيح لنيل صفة الصورة المختارة إذا أضيفت الصورة لقائمة الترشيحات لمدة شهر مع أكثرية الأصوات المؤيدة ما خلا صوت المُرشِّح والتوافق في صالح نيل الصورة صفة الصورة المختارة فعندها يمكن إضافتها لقائمة ويكيبيديا:صور مختارة (بعد شهر من بداية التصويت)، مع ملاحظة أن تصويت المجهولين بصفة عامة مرفوض وذلك ينطبق أيضًا على دمى الجوارب. إذا لزم الأمر لغلق ترشيح سيتم نقاش الغلق أولاً وكل حالة على حِدَة.

الصورة المختارة والمتوافق عليها توضع في قائمة الصور المعروضة في الصفحة الرئيسية لويكيبديا العربية.

لرؤية أحدث تغير إفراغ مختزن الصفحة

محتوى متميز:

صفحات تتعلق بالصور المختارة

الإشراف العام على ترشيحات الصور المختارة يتولاه باسم (ن)
تخطى إلى الترشيحات الحالية تخطى إلى: جدول المحتويات | ترشيحات حالية | ترشيحات السحب

ترشيح جديد[عدل]

إذا وجدت أنَّ الصورة تستوفي معايير الصور المختارة، يُمكنك ترشحيها عبر الصندوق أدناه. بعد الانتهاء من إنشاء صفحة الترشيح، فضلًا أضف تلك الصفحة إلى قسم الترشيحات الحالية في الأسفل. للمزيد حول خطوات الترشيح طالع هذه الصفحة.


هل شاشتي معايرة؟[عدل]

في حديث عن سطوع الصورة، لابد من معرفة ما إذا كانت شاشة حاسوبك معايرة (مضبوطة) تعيرًا صحيحًا. الشاشات تختلف اختلافًا كبيرًا في قدرتها على إظهار تفصيل الظل. هناك أربع دوائر رمادية اللون في الصورة المجاورة. إذا كنت يمكنك تمييز ثلاثة (أو حتى أربع) من الدوائر الرمادية فعندها شاشتك تعرض تفاصيل الظل بطريقة صحيحة. إذا رأيت أقل من ثلاث دوائر قد تحتاج إلى تعديل إعدادات شاشتك. بعض الشاشات لا يمكنها عرض تفاصيل الظل بطريقة مثالية. الرجاء أن تأخذ ذلك في الحسبان عند التصويت.

وبخصوص تعديل الجاما يجب على الأربع دوائر في الصورة الثانية أن يمزجوا مع ألوان الخلفية عند النظر إليها من على بعد أمتار قليلة. إذا لم يفعلوا ذلك، يمكن تعديل وضع الجاما (الموجود في إعدادات الحاسوب، وليس على الشاشة). شاشة الكمبيوتر غير المعيرة عادةً تعرض لون الدوائر أغمق من لون الخلفية.

علمًا بأن زاوية عرض معظم شاشات عرض البلورة السائلة (LCD) المستخدمة تؤثر بشدة على عرض الصور.

لرؤية أحدث تغير إفرغ كاش الصفحة
صفحات ذات صلة