جاءنا البيان التالي (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جاءنا البيان التالي
بوستر الفيلم
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
مدة العرض
  • 125 دقيقة[1] عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
البطولة
التصوير
مصطفى عز الدين
الموسيقى
التركيب
مها رشدي
صناعة سينمائية
المنتج
الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي - شركة أفلام النصر - أفلام المتحدين
التوزيع

جاءنا البيان التالي فيلم مصري كوميدي من بطولة محمد هنيدي وحنان ترك، من إنتاج عام 2001. سيناريو وحوار محمد أمين ومن إخراج سعيد حامد.

القصة[عدل]

يتناول قصة نادر (25 سنه) يحلم بأن يصبح مذيع تليفزيوني.[2][3][4] وهو حلم يسيطر عليه منذ الصغر حيث كان رئيس الإذاعة المدرسية طوال مراحل الدراسة...يقدم أوراقه لاختبار المذيعين في إحدى القنوات الفضائية.. ويطلب من أسرته وأهل الشارع الدعاء له بالنجاح ويعدهم بأن يعبر عن مشاكلهم وأحلامهم... ويقابل في الاختبار «عفت» والتي تحلم مثله بأن تكون مذيعة تلفزيونية، وتبدأ علاقتهما من الوصلة الأولي كعلاقة شد وجذب... يرسب الاثنان (نادر وعفت) في اختبار المذيعين ولكنهما ينجحان كمحرري أخبار.. ويستمر «نادر» في محاولاته التي لا توصله الا لخطوة المراسل التلفزيوني.. وبالفعل يسافر لتغطية حرب الشيشان ولكنه يتوه في جبال الثلج.. وأيضا يسافر للضفة الغربية لتغطية أحداث الانتفاضة ولكنه يشترك مع الشباب الفلسطينى في إلقاء الحجارة على الجيش الإسرائيلي.. مما يتسبب في فصله من القناة..ولكن يتسبب أيضا في بداية إعجاب «عفت» بشخصيته الجريئة التي تعبر عن رأى الجماهير الحقيقي.. وينجح «نادر» في العودة لعمله، ويشترك مع «عفت» في أحد التقارير الأخبارية التي تعبر عن مشاكل الناس.. ولكن رئيس القناة يطلب منهما تغيير التقرير وتزييف رأى الناس حتى لا يصطدم بالحكومة..

والفيلم مقتبس جزئيا من الفيلم الأمريكي «أنا أحب المشاكل» "I Love Trouble " من إنتاج 1994 ومن بطولة نيك نولت وجوليا روبرتس،

البطولة[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في: قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت. مُعرِّف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb): tt0419765. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ "معلومات عن جاءنا البيان التالي (فيلم) على موقع imdb.com". imdb.com. مؤرشف من الأصل في 2020-06-19.
  3. ^ "معلومات عن جاءنا البيان التالي (فيلم) على موقع csfd.cz". csfd.cz. مؤرشف من الأصل في 2020-10-30.
  4. ^ "معلومات عن جاءنا البيان التالي (فيلم) على موقع kinopoisk.ru". kinopoisk.ru. مؤرشف من الأصل في 2018-03-09.

وصلات خارجية[عدل]