التواصل الجغرافي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

التقارب الجغرافي هو السمة المميزة في جغرافيا تقسيمات الأراضي السياسية أو الجغرافية ، كمجموعة ، لا تنقطع بأرض أو مياه أخرى. يشار إلى هذه التقسيمات على أنها متجاورة. في الولايات المتحدة ، على سبيل المثال ، تستثني " الولايات الـ 48 المتجاورة " هاواي وألاسكا ، اللتين لا تتشاركان الحدود مع الولايات الأمريكية الأخرى. [1]

قد تشمل الأمثلة الأخرى للتواصل الجغرافي " الاتحاد الأوروبي المتجاور" باستثناء الدول الأعضاء مثل أيرلندا والسويد وفنلندا (بين أولاند وتوركو أرخبيل ) ومالطا وقبرص (هذه ليست متجاورة) ، أو إشارة "المملكة المتحدة المتجاورة" لجميع أنحاء البلاد باستثناء أيرلندا الشمالية (كونها غير متجاورة جغرافياً)

يمكن دمج بلديتين متجاورتين أو أكثر في واحدة ، أو يمكن أن تتكون بلدية واحدة من العديد من العناصر غير المتجاورة. على سبيل المثال ، يسمح قانون البلديات المتعثرة ماليًا لكومنولث ولاية بنسلفانيا بدمج البلديات المتجاورة لتقليل الضائقة المالية .

التواصل الجغرافي مهم في علم الأحياء ، وخاصة نطاقات الحيوانات . بالنسبة لنوع معين ، قد يكون موطنه " نطاقًا متجاورًا " ، أو قد ينكسر ، مما يتطلب هجرات دورية موسمية (انظر: التوزيع المنفصل ). ينطبق نفس مفهوم المدى القريب على دراسات النقل البشري في محاولة لفهم جغرافيا التعداد. [2] كما أنه يلعب دورًا في الجغرافيا والسياسة الانتخابية.

في قانون الملكية العقارية وحقوق المعادن بالولايات المتحدة ، يعتبر لمس مقطعين في زاوية مشتركة ( كأرض مربعة الشكل ) متجاورًا بشكل عام. [3]

مراجع[عدل]

  1. ^ Wetlands Metadata for the Lower 48 States, US Fish and Wildlife Service نسخة محفوظة 5 November 2007 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Census Metropolitan Area, Statistics Canada نسخة محفوظة 17 December 2005 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "Contiguous". Legal Information Institute (كلية الحقوق في جامعة كورنيل  [لغات أخرى]‏). يونيو 2021. مؤرشف من الأصل في 2023-03-19. اطلع عليه بتاريخ 2021-12-28.