دلالات الحالة

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

في نظرية الموقف، فإن دلالات الحالة (التي ابتكرها جون باروايز وجون بيري في أوائل الثمانينيات) تحاول توفير أساس نظري متين للتفكير حول الفطرة السليمة ومواقف العالم الحقيقي، عادة في سياق اللغويات النظرية، أو الفلسفة النظرية، أو التطبيقية معالجة اللغة الطبيعية.

باروايز وبيري[عدل]

الحالات، على عكس العوالم، ليست كاملة بمعنى أن كل اقتراح أو نفي له يحمله في عالم. بحسب المواقف والمواقف، المعنى هو العلاقة بين موقف الخطاب، والموقف الضام والموقف الموصوف. سرعان ما واجهت النظرية الأصلية للحالات والمواقف صعوبات تأسيسية. اقترح باروايز إعادة صياغة تستند إلى نظرية مجموعة غير أكيدة لبيتر أكزيل [1] قبل أن تتلاشى هذه المقاربة للموضوع في أوائل التسعينات.

HPSG[عدل]

دلالات الحالة هي النظرية الدلالية الأولى التي تم استخدامها في قواعد بنية العبارة التي يحركها الرأس (HPSG).[2]

كراتزر[عدل]

كان نظام Barwise و Perry نهجًا من أعلى إلى أسفل تعثر في القضايا العملية التي تم تحديدها مبكرًا من قبل انجليكا كراتزروآخرين. قامت بعد ذلك بتطوير مجموعة كبيرة من النظريات من القاعدة إلى القمة من خلال معالجة مجموعة متنوعة من القضايا في مجالات تبعية السياق في الخطاب وواجهة بناء الجملة - الدلالات.[3] وبسبب طبيعتها العملية وتطورها المستمر، فإن هذا الجزء من العمل «مع المواقف المحتملة كأجزاء من العوالم المحتملة، أصبح له الآن تأثير أكبر بكثير من أفكار باروايز وبيري».[4]

انظر أيضًا[عدل]

ملاحظات[عدل]

  1. ^ Barwise, Jon. 1989. The Situation in Logic. CSLI Lecture Notes 17. Center for the Study of Language (CSLI). نسخة محفوظة 2020-07-09 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Pollard, Carl and Ivan A. Sag, 1987. Information-Based Syntax and Semantics. Vol. 1: Fundamentals. CSLI Lecture Notes 13. CSLI, Stanford, CA.
  3. ^ Umass Faculty Member Site with links to corpus نسخة محفوظة 2020-06-18 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Barbara Partee, "Reflections of Formal Semanticist as of Feb. 2005", p. 20. February 14, 2005.

روابط خارجية[عدل]