شركة التأمين الزراعي الهندية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
شركة التأمين الزراعي الهندية
معلومات عامة
التأسيس
2002 عدل القيمة على Wikidata
النوع
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
المنتجات
Crop Insurance
أهم الشخصيات
المالك

شركة التأمين الزراعي الهندية المحدودة (AIC) هي شركة قطاع عام مركزي هندية تحت ملكية وزارة المالية، بالحكومة الهندية. وهي شركة تأمين زراعية ومقرها في نيودلهي، الهند.[1] وهي تحت ملكية حكومة الهند والرقابة الإدارية لوزارة المالية في الهند. وهي تقدم برامج التأمين على المحاصيل الزراعية القائمة على العائد والطقس في ما يقرب من 500 مقاطعة إقليمية في الهند.[2] وهي تغطي ما يقرب من 20 مليون مزارع، مما يجعلها أكبر شركة تأمين للمحاصيل في العالم من حيث عدد المزارعين الذين يتم خدمتهم من قبل الشركة.

تهدف الشركة إلى توفير التغطية التأمينية والدعم المالي للمزارعين في حالة فشل أي محصول نتيجة الكوارث الطبيعية والآفات والأمراض لاستعادة أهليتهم الائتمانية للموسم التالي ؛ لتشجيع المزارعين على تبني ممارسات زراعية تقدمية ، ومدخلات ذات قيمة عالية وتكنولوجيا أعلى ؛ للمساعدة في استقرار دخل المزارع ، لا سيما في سنوات الكوارث. توفر الخطة تأمينًا شاملاً ضد مخاطر الخسائر الناتجة عن الحرائق الطبيعية والبرق وعواصف البرد والأعاصير والعواصف والفيضانات والانهيارات الأرضية والجفاف والأفات الزراعية وما إلى ذلك. [3]

مراجع خارجية[عدل]

  1. ^ "Swagatam". Agriculture Insurance Company of India Limited. مؤرشف من الأصل في 2018-08-08. اطلع عليه بتاريخ 2013-07-02.
  2. ^ Tribune News Service (23 أكتوبر 2018). "AIC gets contract to cover crops". The Tribune. مؤرشف من الأصل في 2019-04-11.
  3. ^ "Pradhan Mantri Fasal Bima Yojana - PMFBY, Fasal Bhima Yojana Scheme". www.wiki.meramaal.com (بالإنجليزية الأمريكية). 21 Jun 2018. Archived from the original on 2022-12-08. Retrieved 2018-10-24.

روابط خارجية[عدل]

قالب:Insurance in India