طريقة تقييم معيار تكامل نموذج نضوج المقدرة من أجل تحسين العملية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

طريقة تقييم معيار تكامل نموذج نضوج المقدرة من أجل تحسين العملية (SCAMPI) هي الطريقة الرسمية في معهد هندسة البرمجيات Software Engineering Institute لتوفير تقييمات لقياس الجودة فيما يتعلق بنماذج تكامل نموذج نضوج المقدرة Capability Maturity Model Integration. ويتم استخدام تقييمات ( (SCAMPI لتحديد نقاط القوة والضعف في العمليات الحالية، واكتشاف مخاطر التطوير/الاكتساب، وتحديد تقييمات مستوى المقدرة والنضوج. وغالبا ما يتم استخدامها كجزء من برنامج عملية التحسين process improvement أو في تقييم الموردين. وتعرف الطريقة عملية التقييم على أنها تتكون من الإعداد، وأنشطة داخل الموقع، وملاحظات تمهيدية، ونتائج، وتقييمات، وكتابة التقرير النهائي، وأنشطة المتابعة.[1]

تقييمات الطبقة AوB و C[عدل]

هذه المجموعة من المستندات المصاحبة لنسخة معينة من تكامل نموذج نضوج المقدرة تشمل تحديدا للمتصلبات التي تسمى متطلبات التقييم لتكامل نموذج نضوج المقدرة (ARC)، [2] والتي تحدد ثلاث مستويات لشكل التقييمات: الطبقة A و B و C. ويتم إجراء تقييم معيار تكامل نموذج نضوج المقدرة من أجل تحسين العملية ((SCAMPI الرسمي (الطبقة A) عن طريق مقيمين مفوضين من معهد هندسة البرمجيات والذين يستخدمون مستند تعريف طريقة A SCAMPI [3] لإجراء التقييمات. والطبقة A، وهي الأكثر رسمية، لازمة لتحقيق تقييم (المستوى 1(الأدنى) إلي المستوى 5 (الأعلى))، باستخدام التمثيل المرحلي Staged Representation، من أجل السجل العام أو للرد على متطلبات وزارة دفاع الولايات المتحدة.

المراجع[عدل]

  1. ^ Ahern، Dennis (2 مارس 2005). CMMI SCAMPI Distilled: Appraisals for Process Improvement. بيرسون. ص. 240. {{استشهاد بكتاب}}: الوسيط author-name-list parameters تكرر أكثر من مرة (مساعدة)
  2. ^ SCAMPI Upgrade Team(August 2006)."Appraisal Requirements for CMMI, Version 1.2 (ARC, V1.2)"(نسق المستندات المنقولة). Technical Report CMU/SEI-2006-TR-011.معهد هندسة البرمجيات.Retrieved on 2006-09-23. "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2012-10-02. اطلع عليه بتاريخ 2011-05-26.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  3. ^ SCAMPI Upgrade Team(August 2006)."Standard CMMI Appraisal Method for Process Improvement(SCAMPI) A, Version 1.2: Method Definition Document"(نسق المستندات المنقولة). Handbook CMU/SEI-2006-HB-002.معهد هندسة البرمجيات.Retrieved on 2006-09-23. "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2013-09-09. اطلع عليه بتاريخ 2011-05-26.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)

وصلات خارجية[عدل]