مؤشر سعر إنفاق الاستهلاك الشخصي

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(نسبة التغير عن العام السابق)
PCE الأساسية الشهرية                     ~ معدل التضخم الشهري 0.15% هو هدف التضخم السنوي البالغ 2%

مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي ( PePP ) ، والذي يشار إليه أيضًا باسم معامل انكماش نفقات الاستهلاك الشخصي [1]بواسطة مكتب التحليل الاقتصادي (BEA) [2] هو مؤشر على مستوى الولايات المتحدة لمتوسط الزيادة في الأسعار لجميع الاستهلاك الشخصي المحلي.

يتم قياسه (على أساس عام 2012 = 100). باستخدام مجموعة متعددة من البيانات بما في ذلك مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي ومؤشر أسعار المنتجين، يتم استخلاصه من أكبر مكون للناتج المحلي الإجمالي في الدخل القومي وحسابات المنتجات الخاصة بـ BEA، ونفقات الاستهلاك الشخصي.

مقياس نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) هو إحصائية مكونة للاستهلاك في الناتج المحلي الإجمالي تم جمعها بواسطة مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي، يتألف من النفقات الفعلية والمقدرة للأسر ويتضمن البيانات المتعلقة بالسلع والخدمات المعمرة وغير المعمرة. وهو في الأساس مقياس للسلع والخدمات التي تستهدف الأفراد ويستهلكها الأفراد. [3] المقياس الأقل تقلب لمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي هو مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي ( CPCE )، الذي يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة الأكثر تقلبًا والموسمية.

عند المقارنة مع مؤشر أسعار المستهلك الرئيسي (CPI)، والذي يستخدم مجموعة واحدة من أوزان الإنفاق لعدة سنوات، يستخدم هذا المؤشر مؤشر أسعار فيشر ، الذي يستخدم بيانات الإنفاق من الفترة الحالية والفترة السابقة. أيضا يستخدم مؤشر PCEPI مؤشر متسلسل يقارن سعر ربع واحد بالربع السابق بدلاً من اختيار قاعدة ثابتة. وتفترض طريقة مؤشر الأسعار هذه أن المستهلك قد سمح بالتغيرات في الأسعار النسبية . وهذا يعني أنهم استبدلوا السلع التي ترتفع أسعارها بالسلع التي تكون أسعارها مستقرة أو منخفضة.

تم متابعة نفقات الاستهلاك الشخصي منذ يناير 1959. حتى يوليو 2018، بلغ متوسط التضخم الذي تم قياسه بواسطة نفقات الاستهلاك الشخصي 3.3%، في حين بلغ متوسطه 3.8% باستخدام مؤشر أسعار المستهلك. [4] قد يكون هذا بسبب فشل مؤشر أسعار المستهلك في أخذ تأثير الاستبدال substitution effect بعين الاعتبار. بدلا من ذلك، يشير تقرير غير منشور من قبل مكتب إحصاءات العمل إلى أن معظمه يأتي من طرق مختلفة لحساب نفقات المستشفى وتذاكر الطيران. [5]

الاحتياطي الفيدرالي[عدل]

في" تقرير السياسة النقدية [6]" (" تقرير همفري هوكينز ") بتاريخ 17 فبراير 2000، قالت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة إنها غيرت مقياسها الأساسي للتضخم من مؤشر أسعار المستهلك إلى "مؤشر الأسعار من النوع المتسلسل للاستهلاك الشخصي". النفقات". [7]

مقارنة بمؤشر أسعار المستهلك[عدل]

مؤشر أسعار المنتجين هو مؤشر رئيسي ، ومؤشر أسعار المستهلكين ونفقات الاستهلاك الشخصي متخلفة [8]                     PPI
مؤشر أسعار المستهلكين مقابل نفقات الاستهلاك الشخصي

يمكن تجميع الاختلافات بين الفهرسين في أربع فئات: تأثير الصيغة formula effect، تأثير الوزن weight effect، تأثير النطاق scope effect، التأثيرات الأخرى.

  • يمثل تأثير الصيغة الصيغ المختلفة المستخدمة لحساب الفهرسين. يعتمد مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي على صيغة فيشر-آيديال، بينما يعتمد مؤشر أسعار المستهلك على صيغة Laspeyres المعدلة.
  • يمثل تأثير الوزن الأهمية النسبية للسلع الأساسية التي تنعكس في بناء المؤشرين.
  • تأثير النطاق يفسر الاختلافات المفاهيمية بين الفهرسين. يقيس نفقات الاستهلاك الشخصي الإنفاق من قبل القطاع الشخصي وبالنيابة عنه، والذي يشمل كلاً من الأسر والمؤسسات غير الربحية التي تخدم الأسر؛ يقيس مؤشر أسعار المستهلكين الإنفاق من جيوب الأسر. يتم ضبط تأثير النطاق "الصافي" لعناصر مؤشر أسعار المستهلكين (CPI) خارج نطاق مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) أقل من العناصر الموجودة في مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) التي تقع خارج نطاق مؤشر أسعار المستهلكين (CPI).
  • "التأثيرات الأخرى" تشمل فروق التعديل الموسمي، وفروق الأسعار، والفروق المتبقية.[9]
مؤشر أسعار المنتجين هو مؤشر رئيسي ، ومؤشر أسعار المستهلكين ونفقات الاستهلاك الشخصي متخلفة [8]                     PPI

أنظر أيضا[عدل]

روابط خارجية[عدل]

البيانات[عدل]

المقالات[عدل]

المصادر[عدل]

  1. ^ تسميات اخرى:معامل انكماش أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي أو معامل انكماش الأسعار الضمني لنفقات الاستهلاك الشخصي ( IPD لـ PCE )
  2. ^ وباعتباره السعر من النوع المتسلسل مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي ( CTPIPCE ) الصادر عن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح (FOMC)،
  3. ^ "Definition of 'Personal Consumption Expenditures - PCE'", Investopedia, Accessed 31-July-2012 نسخة محفوظة 2024-05-10 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ PCE and CPI indices, Jan 1959 - Jul 2018: "FRED Graph - FRED - St. Louis Fed". fred.stlouisfed.org. مؤرشف من الأصل في 2023-04-26. اطلع عليه بتاريخ 2018-09-09.
  5. ^ Boskin, et al. "Consumer Prices, The Consumer Price Index, and the Cost of Living." Journal of Economic Perspectives - Volume 12, Number 1. Winter 1998, pp3-26. نسخة محفوظة 2024-03-26 على موقع واي باك مشين.
  6. ^ Monetary Policy Report to the Congress
  7. ^ "FRB: Monetary Policy Report to the Congress - February 17, 2000". www.federalreserve.gov. مؤرشف من الأصل في 2023-07-07. اطلع عليه بتاريخ 2018-09-09.
  8. ^ أ ب "What Does the Producer Price Index Tell You?". 3 يونيو 2021. مؤرشف من الأصل في 2022-10-03.
  9. ^ "What accounts for the differences in the PCE price index and the Consumer Price Index?". مؤرشف من الأصل في 2018-07-27. اطلع عليه بتاريخ 2019-03-12.