نقاش:رمز الهاتف الدولي

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ما الاراء بخصوص ترتيب الدول ، انرتبها حسب اسمائها ، ام نرتبها حسب رمز الاتصال الدولي الخاص بها ؟ ام هل تفضلون نسخ النسخة الانجليزية والتعديل عليها :S --uwe A. 03:12, 27 اغسطس 2004 (UTC)

اقترح استخدام طريقة مشابه للموسوعة الانجليزية، و بذلك من يريد قائمة بالرموز يمكنه الحصول عليها، و من يريد رمز بلد معين يمكنه البحث ضمن الصفحة.--أيمن 14:51, 27 اغسطس 2004 (UTC)
أنا أيضا مع تضمين الترتيبين. و لكني أحبذ تسمية الصفحة "رقم الهاتف الدولي" لأنه في الحقيقة رقم و ليس رمزا. أدرك أن الهدف هو ترجمة code الإنجليزية و لكن هذا أيضا يسمى ترقيم، أو يمكن استخدام كود/تكويد المعربة. و لكن رمز=symbol تختلف في المعنى و تعني ما ليس رقما ولا حرفا. --أحمد 20:20, 9 نوفمبر 2004 (UTC)
اعتقد انه في حال تغير الاسم فمن الافضل ان يتغير الى "مقدمة الاتصال الهاتفي الدولي" او شيء من هذا القبيل ، ولعل هناك مصطلح ما متداول ، ولكن "رقم الهاتف الدولي" لها اطراق غريب في اذني ، وانا لست راضيا عن التسمية الحالية ايضا ، فماذا ترون؟.--ميسرة 02:50, 10 نوفمبر 2004 (UTC)


شكرا هذا الجهد كبير جدا ولا بد انكم زرتم جميع هذه المناطق لكي تحصلوا على هذه المعلومات

لوحظ ان الارقام ومفاتيح الدول العربيه تشبه الى حد كبير تواريخ استقلالها واعيادها الوطنيه وهذا الموضوع لم يتم التتطرق اليه الموسوعه الحره في المقدمه ولا اي موقع اخر وهذا وجب التنوية واعلان هذا في المقدمه ان كان حقيقي لانه مثلا الامارات العربيه المتحده تاسست 1971 اول دستور للبحرين عام 1973 وكذالك توافق بعض الدول تاريخ تاسيس او مناسبه وطنيه معينه ارجو التوضيح هل هذه صدفه ومصادفه او مجرد حظ وشكرا لكم

الرمز الدولي للسودان وجنوب السودان بعد الانفصال[عدل]

رمز السودان 00249

جنوب السودان 0021 د.محمد حنين (نقاش) 16:26، 24 أغسطس 2022 (ت ع م)ردّ