نقاش:عدالة

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أحدث تعليق: قبل سنة واحدة من Messenger003 في الموضوع تعريف جديد للعدالة
مشروع ويكي فلسفة (مقيّمة بذات صنف بداية، عالية الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي فلسفة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بفلسفة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 عالية  المقالة قد قُيّمت بأنها عالية الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 
أيقونة ملاحظة
هذه المقالة قد قُيّمت آليًّا بواسطة بوت أو أداةٍ أخرى لأن مشروعًا أو أكثر يستخدم هذا الصنف. فضلًا تأكد أن التقييم صحيحٌ قبل أن تزيل وسيط |آلي=.
مشروع ويكي سياسة (مقيّمة بذات صنف بداية، فائقة الأهمية)
أيقونة مشروع الويكيالمقالة من ضمن مواضيع مشروع ويكي سياسة، وهو مشروعٌ تعاونيٌّ يهدف لتطوير وتغطية المحتويات المُتعلّقة بسياسة في ويكيبيديا. إذا أردت المساهمة، فضلًا زر صفحة المشروع، حيث يُمكنك المشاركة في النقاشات ومطالعة قائمة بالمهام التي يُمكن العمل عليها.
مقالة من صنف بداية بداية  المقالة قد قُيّمت بذات صنف بداية حسب مقياس الجودة الخاص بالمشروع.
 فائقة  المقالة قد قُيّمت بأنها فائقة الأهمية حسب مقياس الأهمية الخاص بالمشروع.
 

الصورة والموضوع[عدل]

ما علاقة صورة التمثال بالمقال؟ أم أن العلاقة فقط في أن التمثال يحمل ميزان

ملفات كومنز المستخدمة في هذه الصفحة أو عنصر ويكي بيانات المرتبط بها مُرشحة للحذف[عدل]

ملفات ويكيميديا كومنز التالية المستخدمة في هذه الصفحة أو عنصر ويكي بيانات المرتبط بها مُرشحة للحذف:

شارك في نقاش الحذف عبر صفحة الترشيح. —Community Tech bot (نقاش) 15:07، 28 فبراير 2022 (ت ع م)ردّ

تعريف جديد للعدالة[عدل]

يجب أن تكون العدالة مدونة السلوك والأخلاق لجميع البشر وكل الحضارات! لذلك يجب أن يكون واضحًا وواضحًا ، حتى يتمكن معظم الناس من التمييز بين الصواب والخطأ ، وتجنب الشر ، واتباع الخير!

التعريف الذي قدمه الخالق (الله): حماية حرية الكائنات الحية الأخرى والنفس عدالة ، والباقي أشرار!

من هذا التعريف ، يمكن استنتاج القواعد والنتائج السلوكية التالية:

المستوى الفردي والجماعي: 1. الحرية خارج الذات لها الأسبقية على الحرية الشخصية ، والحرية المعروفة لها الأسبقية على الحرية غير المعروفة ، وبالتالي تضمن التوازن بين النظام الاجتماعي وحرية الجميع ؛ 2. لا تتخلى عن حريتك ، لا تتجاهل انتهاك حرية الكائنات الأخرى ؛ 3. لحماية حرية الآخرين يقضي على العوامل التي تؤثر على المصالح بخلاف القدرة والجهد. لذلك ، فإن الضعيف لن يطمع بمصالح القوي ؛ وبناءً على نفس السبب ، فإن القوي سيساعد بشكل طبيعي أولئك الذين يحتاجون حقًا إلى المساعدة في تكوين توزيع طوعي وأخذ التوزيع اللازم ؛ 4. الحفاظ على حرية الآخرين هو أفضل حب ؛ 5. لا يوجد حياد بين العدالة والشر ؛ 6. لا تستخدم المصالح للجماعة ذريعة للإضرار بالمصالح الشخصية ؛ 7 لأن من واجب الجميع تدمير الشر ، ولا يمكن للشر أن يتكاثر ؛

المستوى الروحي الديني: 1. للحفاظ على حرية جميع الكائنات الحية ، أي أن جميع الكائنات الحية متساوية أمام الخالق ؛ 2. في نفس الوقت ، إنها أيضًا محبة لجميع الكائنات الحية ، بما في ذلك إحسان المسيح و رحمة بوذا ؛ 3. تعريف الخالق يعني أنه يجب قبول جميع الانتماءات الدينية. سيقود الخالق حتمًا إلى فردوس على الأرض يسوده الحرية والمساواة والأخوة والعدالة.Messenger003 (نقاش) 03:15، 13 أبريل 2023 (ت ع م)ردّ