نقاش المستخدم:باسم/أرشيف 27

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.
أرشيف 27

11 شباط؟

مرحبا باسم، هل لديك قليل من الوقت متاحا في يوم 11 شباط القادم؟ رجاء مراسلتي. شكرا مشيرة (نقاش) 10:43، 20 يناير 2012 (ت ع م)

لماذا تحذف مقالة سلاحف النينجا (مسلسل 1987)

لماذا تضيق على حريتي وتكذب عليً ؟ تقول أنه ترجمة ألية .. أي ترجمة الية

ارجو منك اعادة الموضوع المهم جدا داخل عالم ويكيبدييا


لهذا السبب عرفت لماذا العرب يسحبون على شروط ويكيبيديا العربية التعجيزية بسبب قيامكم ـ ماشاء الله ـ بحذف سريع على مزاجكم !!

حسبي الله عليك يامن سماك بسام19 ، حسبي الله عليك ونعم الوكيل .

ضيقت صدري ..--"""-- (نقاش) 11:30، 20 يناير 2012 (ت ع م)

استفسار

السلام عليكم ورحمة الله

تحية طيبة وبعد,,,,

عزيزي باسم بصفتك اداري في هذا الصرح الألكتروني المميز , ارجو منك الافادة , وانا اطلع على بعض المقالات العربية ونظيراتها في اللغات الاخرى لفت انتباهي مقالة اللاعب كريستيانو رونالدو مقالة اللاعب في اللغة الانجيزية [1] تظهر علامة الجوده في تلك الصفحة على رابط المقالة باللغة العربية , بينما لا تظهر علامة الجودة كما هو معروف في اعلى المقالات الجيدة التي توسم بتلك العلامه عند اجتيازها مرحلة التصويت , ومن جهة اخرى وحسب معرفتي في المقالات الرياضية لا اعتقد ان مقالة اللاعب باللغة العربية تستحق ان تكون جيدة , اذ تنقصها الكثير من الامور لتصبح كذلك .

في النهاية اتمنى ان لا اكون قد اثقلت عليك . ودمت بالف خير . مجموعة انسان (نقاش) 11:52، 20 يناير 2012 (ت ع م)

مرحبًا عزيزي، يبدو أن الحماية لمقالة سوريا قد انتهت لمناسبة أن اليوم رصدنا تعديل من قبل مستخدم مجهول. هل يمكنك تمديده شهرًا إضافيًا، وأن يكون كالسابق، شاملاً للمجهولين والجدد وفي رأيي لجميع من هم أدنى من رتبة محرر. تعبنا من مراقبة المقالة يا رجل.Sammy.aw (نقاش) 16:01، 20 يناير 2012 (ت ع م)

باسم من فضلك ماهى اسهل طريق لكى اتعلم كل شئ عن ويكيبديا واكون مثلك حيث اننى مستخدم جديد واسمى غزال شارد وكيف استطيع عمل مقالة متكاملة صحيحة .

لقب قديس

يا أخي الكريم، لقب قديس وكون شخص ما قديسا أم لا مختلف عليه بين الطوائف النصرانية نفسها فكيف يكون حياديا؟! ثم هل النصارى وغيرهم يوافقون على لقب نبي في المقالات؟! أم "رسول الاسلام"!؟ فهو كما يظنون ليس بنبي. --Bakkouz (نقاش) 09:57، 21 يناير 2012 (ت ع م)

لا حول ولا قوة إلا بالله. حسنا، نصيحتك على الرأس والعين :) --Bakkouz (نقاش) 10:21، 21 يناير 2012 (ت ع م)

قالب الترحيب

مرحباً صديقي باسم. أود فقط الاستفسار عن قالب الترحيب الجديد {{أهلا وسهلا}} حيث لاحظت عليه عبارة مثل "فهرست المواد" ولا أعلم إن كان الأصح أن تكتب "فهرسة المواد" أم لا.--Almuhammedi (نقاش) 10:37، 21 يناير 2012 (ت ع م)

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلأآم عليكم يا اخ بآسم

يا عزيزي اذا اصبح التحرير في ويكيبديا محصورا على الاداريين فهل تسمى موسوعة حرة ؟؟؟ راجع نقاشاتي مع مهندس وعبدالعزيز من البداية ثم احكم ؟ وانظر من يقل ادبة من خلال المناقشات من بدايتها ....

ثانيا انا لا اطلب منهم شيئ ولا ارجوهم بشيئ ولكن لماذا التحريف في المواضيع ومحصورية التحرير عليهم وعلى مزاجهم ؟؟؟

في مقالة قبيلة قبيلة العوازم التي ينتسبون اليها مهندس وعبدالعزيز جعلو منها عظمة كبيرة وتاريخ اعظم وكلها تفاخر فذكرو نسب لا يستند بدليل وذكرو القاب لا تستند بدليل وذكرو تاريخ لا يستند بدليل وذكرو شجرة هوزان بدون دليل ولا مصدر ومع ذلك فالمقالة مفحوصة ويقرائها الجميع وانت تعرف ما اقصـد ...

اما في مقالة مطير حين اذكر الالقاب بمصدر والنسب بمصدر والتاريخ بمصدر وجميعهااا لاحظ هذة الكلمة جمييييعها مصادر مطبوعة في مدينة الرياض في مكتبة الملك عبدالعزيز ...؟؟ فأفآجأ بسرعة الحذف والرفض ...؟؟؟ وحين اتناقش معهم بالبداية عن هذة الامور لا يردون علي لانهم لا يملكون اجوبة ؟؟

فمثلا في مقالة مطير كتبها عبدالعزيز في ذكر التعداد التاريخي لم يفرز من الكتاب الا المعارك التي خسرت فيها مطير ويكتب امامها هزيمة مطير حتى انة ذكر مناخ الرضيمية ولم يذكر انتصار مطير وازاحة دولة بني خالد عن الصمان .......

يا أخي الان العنصرية موجودة في مين ؟؟؟؟؟

علل

ليه حذفت مقال سامسونج جالكسى ايس من قائمة الترشيحات المختارة ؟

ترشيحات الصور المختارة

بصراحة معرفتي في التصوير الفوتوغرافي ضئيلة للغاية، على أي حال بالإمكان اللجوء إلى معايير كومنز في اختيار الصور الجيدة. المستخدم Habib.mhenni مشترك في ورشة الصور ولديه مساهمات بارزة في الترشيح والتصويت في كومنز، أقترح استشارته في هذا الموضوع.--Rafy راسلني 17:15، 22 يناير 2012 (ت ع م)

مرحبا

ارجو حذف هذه بوابة:أوروجواي/صورة مختارة/أرشيف

--

'' راسل الثعلب 17:28، 22 يناير 2012 (ت ع م)

التفسير والتأويل

السلام عليكم. بالنسبة للتفسير والتأويل: أنظر هنا. جمعت لك هذه لعلها تفيدك. --Bakkouz (نقاش) 19:31، 22 يناير 2012 (ت ع م)


مرحبا باسم، لاحظت اهتمامك بمقالة قرآن مؤخرا. لدي نسخة إلكترونية من موسوعة القرآن قد تفيدك في هذا المجال. --Rafy راسلني 13:36، 23 يناير 2012 (ت ع م)

هذه إحدى صفات الإنترنت مع الأسف، أنا شخصيا استعمل خاصية بحث Google Scholar، معظم الكتب الموجودة ضمن النتائج متوفرة للتحميل عن طريق JSTOR وغيره، المشكلة تكمن في قلة المطبوعات العربية. سأقوم بإرسال الكتاب حالا، إيمايلي هو ravi84m@yahoo.com.--Rafy راسلني 14:26، 23 يناير 2012 (ت ع م)

السسسلآم عليكم

اشكرك يا اخ باسم على الرد باسلوب جميل ...

ياعزيزي انت حولت الموضوع كلـة الى شخصية مهندس وانا لا يهمني الشخص في التحرير ولكن يهمني ما يقوم به الشخص من تحرير فاذا كان اسلوبة جميل ويعرف يتكلم مو شرط انة يعرف يحرر فهمت قصدي بارك الله فيك .

يعني لما اضيف مثلا نسب واضع اربع خمس مصادر في الاسفل للنسب افاجا بالرفض من قبل المحرر واستخدام النسخة القديمة يا اخي المشكلة في كلها في مقالة مطير المكتوبة مقالة لا تفهم منها الا ان مطير هزمت وهزمت وهزمت ولا نسب ولا تاريخ يا اخي المقالة لابد ان تكون متكاملة بعدة نقاط اولا تعريف بالقبيلة ثانيا نسب ثالثا تاريخ وتكون جميعها بحيادية تامة فتحاول ان تذكر الخبر بمصدر بدون فخر وتكابر ... يا اخي وجدت في نقاش صفحة العوازم تعليق لمهندس يقول اشكرك على التعديل يقصد بها كاتب الموضوع وبالاخير لما تقرا في المقالة تجد شيئ كبير يعارض التاريخ وتحريف لا يستند بأدلة الا من كتب ابناء القبيلة وهذا غير حيادي ... نا ارد واتناقش بالتفصيل مع مهندس فلا يرد اجريت اكثر من عشرين مرة تعديل وافجاء بالرفض من قبل عبدالعزيز ومهندس يا عزيزي حين تقول ان المقالة ملك للجميع فكيف يكون فعلهم ارجع بنفسك الى تاريخ التعديلات واقراء ما قمت به من تعديل وارجع الى المصادر فاذا وجدت حرف زائد او ناقص قم بتعدلية وتحريرية مو الرفض الكامل ياعزيزي تعبت وانا اعدل حتى شروط الموسوعة لعوائل والانساب قراتة اكثر من مرة فلم اجد ما يعارض تعديلاتي اناقشهم ولا يردون واعيد النقاش ولا يردون اذا كان لا يوجد جواب فلا يردون ولاكن لا يحررون ... ساعيد كتابة تعديلاتي مرة اخرى بذكر المصادر مرة اخرى ايضاء وسنرى انا وانت كيف يتم التعامل مع التعديلات ...

جزاك الله خير وبارك الله فيك .

تحسين صورة

شكرا على ثقتك. قمت بالمحاولة التالية وأرجو أن تطلعني على انطباعاتك عما يجب تغييره:

رابط الصورة رابط الصورة--الحبيب مهني (راسلني) 15:37، 23 يناير 2012 (ت ع م)

أهلا،
قمت بالتخقيف من حدة الألوان الفاقعة، رجاءا لا تتردد في اعلامي بأي تحويرات أخرى قد تراها مناسبة :) --الحبيب مهني (راسلني) 19:12، 23 يناير 2012 (ت ع م)
عفوا :) قمت بتحميل الصورة على كومنز.
الى صور قادمة ان شاء الله. --الحبيب مهني (راسلني) 19:38، 23 يناير 2012 (ت ع م)
حسنًا، على الرحب والسعة سنرى ما يمكن إضافته.Sammy.aw (نقاش) 15:55، 23 يناير 2012 (ت ع م)

الاخ باسم, يرجى حذف هذه الصفحة ثاني (بنتينكوه) لانها تحتوي على الفاظ نابية. دمت بخير Sean Hit 17:17، 23 يناير 2012 (ت ع م)

أخي باسم بالنسبة للصفحات الشخصية لا ينطبق عليها قانون الاسترجاعات الثلاث ♦ أبو نواف ♦ "نقاش"?15:03، 24 يناير 2012 (ت ع م)

    • مرحبًا باسم، أضفت اليوم فقرة الأبوكريفا غدًا سأضيف العهد القديم والعهد الجديد. ولكن بالنسبة للجدول في الواقع النصوص المتقابلة حاليًا هي الوصايا العشرة فقط، هناك عدد كبير من النصوص المتشابهة، كما أنها أكثر من "مبادئ أخلاقية" (ولذلك حذفتها) فهناك أنواع الأطعمة المحرمة هي ذاتها وعدم جواز نكاح الرجل للنساء اللواتي نكحهنّ والده، حتى العدالة بين النساء، جاء في سفر الخروج: "إذا اتخذ لنفسه أخرى، لا يُنقص طعامها وكسوتها ومعاشرتها". (21/10) هناك أمور أخرى تتعلق أيضًا بعقوبة الجلد وغيرها. لذلك أقترح أن ننشأ مقالة خاصة تحوي الجدول وأن نترك في المقالة الأم جدول صغير من مثالين أو ثلاثة لا أكثر متنقاة من الأمور الأكثر لفتًا للنظر. طبعًا النص الذي أضفته اليوم، قابل للنقاش والتعديل، آمل أن ينال رضا فخامتك. سلامات.--Sammy.aw (نقاش) 17:49، 25 يناير 2012 (ت ع م)

طلب حذف

مرحبا اخي هل بامكانك حذف مقالة نادي ديبورتيفو يونيفرسيداد كاتوليكا لانه توجد صفحة بنفس الاسم.--Uishaki (نقاش) 15:37، 26 يناير 2012 (ت ع م)

الحديث النبوي.

السلام عليكم. كيف حالك يا أخي. هلا ألقيت نظرة على مقالة الحديث النبوي؟ أفكر أن أرشحها كمقالة مختارة، ما رأيك؟ --Bakkouz (نقاش) 18:10، 26 يناير 2012 (ت ع م)

شكرا لردك السريع أخي، بالنسبة للفظ "رسول الله" أنا فعلا استعضت عنه بـ "النبي" ضمن سياق المقال ولكن أبقيته ضمن سياق النصوص، وأظن أن هذا لا غبار عليه. وسأحاول إصلاح الفقرات التي ورد فيها: "قال تعالى". أما بالنسبة للخلاف السني - الشيعي فهذه المقالة تتحدث عن الحديث والسنة من وجهة النظر السنية البحتة، أما الشيعة فعندهم مقالة: حديث الشيعة. فما رأيك، هل أضيف الفقرة على كل الأحوال؟ --Bakkouz (نقاش) 01:55، 27 يناير 2012 (ت ع م)
السلام عليكم أخي، قمت بعمل التغييرات التي اقترحتها، وأضفت فقرة وجهة النظر الشيعية، وأظن أنها وبالإضافة لفقرة وجهة نظر القرآنيين تكفي لعرض وجهات النظر المخالفة، أما بالنسبة للإباضية فقد بحثت جيدا في الحديث وروايته عندهم ولم أجد أية اختلافات تستحق الذكر عدى كون وجود مسند خاص لهم وهو مسند الربيع بن حبيب، ولا أظن هذا كافيا لتخصصيصهم بفقرة أو حتى الإشارة إليه لما لا تحمله هذه الإضافة من قيمة موسوعية فيما يتعلق بالمقال. --Bakkouz (نقاش) 17:13، 27 يناير 2012 (ت ع م)

رساله

السيد باسم طلبت مراسلتى ما هو الموضوع

الرجاء مساعدتي في صفحة (محمد جهاد إسماعيل)

الرجاء مساعدتي في إزالة السطور التي باللون الأحمر, والتي تظهر أسفل صفحة (محمد جهاد إسماعيل). أرجوكم تطوير هذه الصفحة, فهي صفحة مهمة لويكيبيديا ومستخدميها في العالم العربي. تقبلوا فائق التحية--Nadia sebae (نقاش) 01:11، 27 يناير 2012 (ت ع م)

ترشيح مقالة حديث نبوي كمقالة مختارة

السلام عليكم أخي، قمت بترشيح مقالة حديث نبوي لتكون مقالة مختارة. صفحة الترشيح هنا --Bakkouz (نقاش) 14:07، 28 يناير 2012 (ت ع م)

مرحبا صديقي، أردت فقط أن أخبرك أنني مضطر للتوقف عن المساهمة في ويكيبيديا لفترة من الزمن لا أعرف كم ستطول وذلك لأسباب شخصية، أحببت فقط أن أضعك بالصورة. --Bakkouz (نقاش) 19:26، 28 يناير 2012 (ت ع م)

رشحت مقالة الخطوط الجوية الكينية لتكونا جيدتان ساهم بإبداء رأيك--ن.ح (نقاش) 19:33، 28 يناير 2012 (ت ع م)

شكرًا عزيزي جميل جدًا. سأقوم بنقله قريبًا.--Sammy.aw (نقاش) 17:56، 29 يناير 2012 (ت ع م)

تحية وتقدير

أخي باسم 19 ـ تحية لك وشكرا على مجهوداتك القيمة في مواضيع الديناصورات ، أقرأ لك بكل شغف ، ولو كنت اعرف كيفية منح الأوسمة لمنحتك وساما فأنت تستحقه بلا نقاش , دمت بخير ـ والسلام .Mn-imhotep (نقاش) 16:49، 30 يناير 2012 (ت ع م)

مرحبًا عزيزي، اعذرني فقد نسيت أنه يجب علي إضافة الفقرة التي طلبتها لمقالة القرآن، وسأضيفها غدًا أكيد. أكرر اعتذاري إذ إنني تسببت في تأخير ترشيح المقالة، حيث لم أكن أعلم أنه لم يبق سوى فقرتي لكي تصبح جاهزة. ولكن فعلاً أول أمس كان يومًا سوداويًا ويوم حداد وحزن وكمد في اللاذقية بعد أن استشهد أربع أطفال إخوة (أكبرهم بعمر عشر سنوات وأصغرهم بعمر عشرة أشهر) بحريق مفتعل شبّ في منزلهم، وأمس كانت مستتبعات اليوم السوداوي مع وفاة والدتهم متأثرة بالحريق، علمًا أنّ والدهم معتقل منذ عدة أشهر، ورغم أن الحكومة زعمت أنها أصدرت عفو عام عن كل المعتقلين إلا أنه لم يخرج من المعتقل (وربما استشهد تحت التعذيب لا أحد يعرف، أما سبب الاعتقال فهو إسعاف بعض المصابين) ولم يحضر جنازة ذريته التي انقرضت. طبعًا مثل هذه الكوارث تفقد المرء قدرته على التركيز بما كان قد وعد به الآخرين.--Sammy.aw (نقاش) 19:16، 30 يناير 2012 (ت ع م)

رشحني عزيزي

هاي عزيزي, كيف حالك , انا بحاجة لمساعدتك انا رشحني هنا عبر اضافة قالب : تعليق ثم كتاب موافق على حصولة الميزة و جزاك الله خير --Maumed al sarif (نقاش) 20:35، 31 يناير 2012 (ت ع م)

شكرًا عزيزي على تعزيتك الرقيقة. أنهيت الفقرة المطلوبة وتركت جدول الوصايا العشرة مع التنبيه على أنها الوصايا العشرة، نظرًا لأهمية الوصايا العشرة فهي لوحي موسى اللذان نحتا في سيناء وظلت لقرون طويلة أحد أهم مصادر التشريع في الكنيسة وكذلك عند اليهود. ولعلّ ما اقترحته سابقًا يصح لمقالة خاصة عن الإسلام والمسيحية وهذه تحتاج عمرًا بحاله لصعوبتها. يمكنك ترشيح المقالة حاليًا فهي جاهزة من أكمل الوجوه، وبالنسبة لفقرة النقد، حاليًا شكلها الحالي جيّد ومقبول، وربما بالإمكان توسعته من بعض المناحي، لكن ذلك من الممكن أن يأتي لاحقًا.--Sammy.aw (نقاش) 12:45، 1 فبراير 2012 (ت ع م)

مقالة ديناصور

أخي ، أراك استرجعت صورة قمت بإضافتها في مقالة ديناصور لإثرائها ، ولا أفهم الفلسفة وراء هذا الاسترجاع . فالصورة التي أضفتها مأخوذة من الويكيبيديا الألمانية وهي تختلف عن الصورة المأخوذة من الويكيبيديا الإنجليزية ، ورأيت أنه ربما استفاد بعض القراء من هذا الإثراء وربما أحبه البعض ، فهي معرفة ، وإن كانت إضافية فهي معرفة . فلماذا استرجعتها يا أخي المحترم هل المعرفة تتساوى مع الامعرفة؟ لا أفهم فلسفتك ، والسلام .Mn-imhotep (نقاش) 15:15، 2 فبراير 2012 (ت ع م) (

بالتأكيد مثل هذه المواضيع تستقطب المتعصبين أكثر من المعتدلين ولذلك طبعًا سيضيفون ذوقهم السيء للموضوع قبل أن يوقعوا بحوافرهم :). ما قصدته، أنّ جورج مينوا في كتابه «الكنيسة والعلم، تاريخ الصراع بين العقل الديني والعقل العلمي» تطرق لموضوع ترجمة القرآن إلى اللاتينية عبر الأندلس والنقد الذي تعرض له في أعقاب الترجمة وهو نقد مع الأسف صدر عن شخصيات مرموقة أمثال القديس برنار وهو أحد ملافنة الكنيسة الجامعة، والكاتب يرى أن أحد أسباب سوء الفهم والذي مكث ثلاثة قرون لاحقة، هو "آيات القتال"، فلو ترجم القرآن مع شيء من شروحه واستوعب الناس أن بعض آياته هي ظرفيّة وليست مفتوحة التطبيق وسوى هذه من الأحكام مما هو معمول فيه بالإسلام الصحيح على الدوام، لما كان استقطب القرآن كل هذا النقد. عمومًا الفقرة بشكلها الحالي كما قلت لك آنفًا، لا ينقصها شيء، ولعلّ إضافة هذه الجملة تغذي المحتوى أكثر، ولكن ريثما أنبش في كتبي وألخصها لا مانع من أن يبدأ الترشيح، خصوصًا أني مشغول قليلاً داخل وخارج الموسوعة حاليًا. فهي ليست الركيزة التي لا تقوم المقالة دونها.--Sammy.aw (نقاش) 17:56، 2 فبراير 2012 (ت ع م)

نقل مقالة

مرحبا باسم، كيف حالك؟ هل يمكنك نقل مقالة معركة نزيب إلى معركة نسيب فوق التحويلة؟ مع الشكر. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 02:15، 3 فبراير 2012 (ت ع م)

شكرًا جزيلاً على النقل وعلى سرعة الاستجابة. تحياتي. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 21:42، 3 فبراير 2012 (ت ع م)

إعتراض على حذف مقالة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيدي الفاضل كنت نشرت فيما سبق مقال بعنوان "يومية الاصالة" كنتاج لبحث طويل دام لسنوات وسفر كثير واردت من خلاله القاء الضوء على جانب قديم للحساب الفلكي قديم ,لكن ارى انكم لا تشجعون لا على ذلك و بهذا التصرف قد تخسرون اخلاقيا واعلاميا وثقافيا ,و أتحداك يا من حذفت هذا المقالة ان تجد مثلها من ناحية الخصوصية وشكلها وطريقة العرض فيها,سأقوم بمراسلة الادارة العليا للوكيبيديا واوقع اعتراضي على هذا الاجراء .

الاستاذ قمتي بدرالدين

تمت الأرشفة

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.