نقاش المستخدم:IruhDayen

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من نقاش المستخدم:SamirAmiri)
أحدث تعليق: قبل سنة واحدة من Ajwaan في الموضوع رمضان كريم

مرحبًا، وأهلًا وسهلًا بك في ويكيبيديا العربية. ويكيبيديا هي مشروع موسوعة حرة، يمكن للجميع تحريرها. كي تستطيع تحرير ويكيبيديا بشكل أفضل؛ هذه بعض الإرشادات لبداية جيدة:

لاحظ أنه يجب إضافة المصادر ما أمكن للمعلومات التي تضيفها إلى ويكيبيديا، كما ينبغي أن لا تخرق حقوق النشر. إذا ما أردت إنشاء مقالة جديدة، يفضل أن تبدأها في الملعب أولًا، ثم نقلها إلى النطاق الرئيسي. أخيرًا، لا تتردد في طلب المساعدة إذا ما واجهتك أي مشكلة، وذلك بطرح سؤالك على فريق المساعدة. بالتوفيق.

-- صالح (نقاش) 18:46، 15 أكتوبر 2019 (ت ع م)ردّ

هل من الممكن أن تكون مهتماً بالإجابة على استبيان لن يستغرق أكثر من 5 دقائق للمساعدة في بحثنا الأكاديمي حول تحسين ويكيبيديا؟[عدل]

مرحباً SamirAmiri -

هل من الممكن أن تكون مهتماً بالإجابة على استبيان لن يستغرق أكثر من 5 دقائق للمساعدة في بحثنا الأكاديمي حول تحسين ويكيبيديا؟

تعتبر سيفيل سيرفنت منظمة بحثية غير ربحية تتعاون مع الباحثين في جامعة برينستون للحصول على فهمٍ أفضل لكيفية تحسين تجربة المحررين في ويكيبيديا بالعربية. لقد دعوناك للمشاركة لأنك ساهمت في ويكيبيديا في الماضي.

هل أنت مستعد للتطوع للمشاركة؟ كل ما عليك القيام به هو تعبئة الاستبيان الذي لن يستغرق أكثر من خمس دقائق والذي سيطرح أسئلة حول تجربتك على ويكيبيديا.

نأمل أن تتطوع لأنك، مثلنا، تريد لويكيبيديا بالعربية أن تستمر في الازدهار. في نهاية الدراسة سنرسل لك معلومات عما ساعدتنا الدراسة، ومشاركتك، في معرفته.

. انقر هنا لتعلم المزيد والبدء بالاستبيان

شكراً! نأمل أن تشارك.

إن كان لديك أية أسئلة عن الدراسة، لا تتردد بسؤال (User:Juliakamin(cs أو إذا كنت بحاجة إلى ترجمة إلى الإنجليزية، اتصل بـ User:Reem Al-Kashif أو User:Ircpresident.gohary.

CivilServantBot (نقاش) 16:32، 19 ديسمبر 2019 (ت ع م)ردّ

تقرير حول نتائج دراسة ويكيبيديا[عدل]

مرحبًا -

تعاونت المؤسسة غير الربحية البحثية CivilServant مع الباحثين في جامعة كورنيل في دراسة لمعرفة كيفية تحسين تجربة المحررين في ويكيبيديا العربية. كجزء من هذه الدراسة، بين أغسطس/آب 2019 وفبراير/شباط 2020، قام المحررون ذوي الخبرة في ويكيبيديا العربية بتوجيه الشكر للمحررين على واحدة من مساهماتهم.

نتواصل معك لإعلامك بأنك كنت أحد المحررين الذين ربما تم شكرهم كجزء من هذه الدراسة، ولمشاركة نتائج الدراسة التي يمكنك قراءتها هنا. يرجى ملاحظة أنه إذا تلقيت الشكر، فقد جاءتك تلك الرسالة من محرر متمرس يعتقد أن تعديلك كان مساهمة قيمّة تستحق الشكر.

يمكنك قراءة النتائج الأولية لهذه الدراسة على الإنترنت: https://citizensandtech.org/?p=2797

كجزء من الدراسة، قمنا بجمع المعلومات العامة المتاحة من ويكيبيديا. حال أردت إزالة بياناتك من الدراسة، يرجى الاتصال معMeta:user:Juliakamin(cs).

الباحث الرئيسي الذي يجري هذه الدراسة هو ج. ناثان ماتياس، وهو أستاذ في جامعة كورنيل. إن كانت لديك أية أسئلة الآن أو في أي وقت، يمكنك التواصل مع ناثان عبر: nathan.matias@civilservant.io أو مديرة الدراسة البحثية جوليا كامين عبر: julia.kamin@civilservant.io. ناثان هو أيضاً مؤسس سيفيل سيرفنت، وهي المنظمة التي تدير البرمجيات المتعلقة بهذه الدراسة. إن كانت لديك أسئلة حول هذه العلاقة، رجاءً قم بالتواصل مع ناثان. إن كانت لديك أية أسئلة أو مخاوف بشأن حقوقك كأحد المشاركين في هذه الدراسة، يمكنك الاتصال بمجلس المراجعة المؤسسية لبرنستون (IRB) للمشاركين من الأشخاص عبر: +1 607-255-5138 أو عبر موقعهم الالكتروني: http://www.irb.cornell.edu. كورنيل هي جامعة أمريكية، طلبنا منها الإشراف على أبحاثنا للتأكد من توافقها مع معايير أخلاقيات البحوث. يمكنك أيضاً أن تبلغ عن مخاوفك أو شكواك بشكل مجهول من خلال إيثيكس بوينت (Ethicspoint) على الإنترنت عبر http://www.hotline.cornell.edu أو بالاتصال مجاناً على: 1-866-293-3077 إن منظمة إيثيكس بوينت هي منظمة مستقلة تعمل كحلقة وصل بين الجامعة والشخص الذي يقدم الشكوى لضمان عدم الكشف عن الهوية.

أخيراً، ربما أجريت أيضاً استطلاع كجزء من هذه الدراسة. حال فعلت ذلك، تم إعلامك بحقوقك المتعلقة ببياناتك في ذلك الوقت، ولكن لا تتردد في الاتصال بجوليا julia.kamin@civilservant.io إن كان لديك أية أسئلة. نتائج الاستطلاع غير حاسمة، لذلك لم يتم الإبلاغ عنها.

شكراً لك،

CivilServantBot (نقاش) 16:34، 11 يونيو 2020 (ت ع م)ردّ

المصدر[عدل]

مرحبًا @SamirAmiri: شكرا لمساهماتك، في ملخصك للتعديل صرحت بما يلي «كلمة الزواف هي أصلها اشتق من كلمة زواوة فالزواف كانوا يتكونون من عدة أعراق و أجناس (فرنسيين، كراغلة(أتراك), عرب، فئة من القبائل (حوالي 500 شخص) (لا أعرف كيف أضع المصدر في هذه الحالة من التعديل، لكن يوجد في غوغل بوك)» وهي معلومة يمكن ان تكون صحيحة لذا يمكنك أن تنسح الرابط وتضعه بين عاكفتين [] وساحوله تحياتي –عادل امبارك راسلني 08:22، 13 أكتوبر 2020 (ت ع م)ردّ

مرحبا بك، شكرا انت كذلك لك على مجهوداتك و مساهماتك و مساعداتك. كما قلت هذه بعضها:

توضيحات حول حقيقة و تاريخ هذه الكتيبة (الزواف بالفرنسية : zouves). اشتق من قبيلة زواوة zwawa, وتم فرنسة الكلمة الى zouves. كان الزواوة ماهرين في القتال و السلاح و أقوياء فقد كانوا مع الجيش التركي الدفاع عن الجزائر لخبرتهم الكبيرة و لكن بعد ان دخل الفرنسيين قاموا بإنشاء كتيبة خاصة بهم و قد ضموا جميع فئات الاهالي من الجزائريين من 1830(دخول الاستعمار) حتى 1857(عندما تمكن الفرنسيون من دخول منطقة القبائل). و لارضاء جنود الزواوة اولائك، تم إغراءهم بتسمية كتيبة (الزواف) ب zouves اشتقاقا من قبيلتهم كي ينضموا للفرنسيين. لهذا لا يوجد الا قئة صغيرة جدا من القبائل في جيش الزواف عكس الاعراق الاخرى (فرنسيين، كراغلة أتراك، عرب) ذلك لان الاستعار الفرنسي سيطر على كل الجزائر الا منطقة القبائل التي توجد فيها قبيلة الزواوة و تم السيطرة عليها الا بعد 27 عاما كاملا (يوضح مدى صمودهم).

هذا مصدر بيبليوغرافي لا أعتقد أنه موجود في المنصة الرقمية. ربما بالمكتبة التقليدية:

Henri Aucapitaine - "Les Kabyles et la Colonisation", 1864, p. 126

ترجمة: (هنري أوكابيتان, "القبايل و المستعمرة", 1864، ص.126

حول اشتقاق اسم الزواف من قبيلة الزواف (حيث قال: "...الزواوة التي اشتق منها اسم الزواف و التي تمناها الجنرال... (من هذا المصدر تحت): [1] (لا يوجد ترقيم للصفحات، ولهذا سأسهل عليك الوصول لها مباشرة)–> عنصر "les origines", الفقرة الرابعة.

توضيحات من بعض الكتاب (كاتب): – [2]

[3] SamirAmiri (نقاش) 20:14، 13 أكتوبر 2020 (ت ع م)ردّ

مرحبًا @SamirAmiri: متفق معك تمامًا، يمكنك إحداث قسم "الزواوة والزواف" وحبذا لو كانت الكتابة أكثر موسوعية، بحيث ننسب لكل جملة بمصدرها، ونزيل الاستنتاجات «ذلك لان الاستعار الفرنسي سيطر على كل الجزائر الا منطقة القبائل التي توجد فيها قبيلة الزواوة و تم السيطرة عليها الا بعد 27 عاما كاملا (يوضح مدى صمودهم).» ، على كل شكرًا على التوضيحات والتي إطلعت عليها من قبل، لكن الوقت لم يكن في صالحي لتوثيقها
ملاحظة: بالنسبة للمصدر Henri Aucapitaine - "Les Kabyles et la Colonisation", هذا هو الرابط
تحياتي عادل امبارك راسلني 20:28، 13 أكتوبر 2020 (ت ع م)ردّ

المصدر الاخير لم يظهر جيدا و فيه توجد بدورها مقالة بالإضافة إلى مصادر بروابط و بصور. ها هو : http://amazighrevolutions.blogspot.com/2018/08/blog-post.html?m=1 SamirAmiri (نقاش) 20:25، 13 أكتوبر 2020 (ت ع م)ردّ

نعم، بالطبع ان انشأت لاحقا مقالا او إضافة في احد المقالات لن أستعمل المجاملات او الانحيازات لاي عرق حتى ان كان عرقي او جنسي (بالمناسبة انا من تلك المنطقة) استعملت تلك الطريقة للتوضيح فقط، أعرف بشكل عام طريقة ويكيبيديا و شروطها و اتفق معها، و شكرا على ذلك الرابط، لاحقا سأستفيد منه لانشاء مقالة كالتي قلتها (الزواوة و الزواف). شكرا اخي، وواصل. SamirAmiri (نقاش) 20:41، 13 أكتوبر 2020 (ت ع م)ردّ

مُلاحظة[عدل]

مرحبًا عزيزي الكريم، أرجو أن تكون بخير وعافية، لاحظت من مُساهماتك بأنك تميل جدًا لنادي شبيبة القبائل، عزيزي يجب أن تعلم بأن ويكيبيديا ليست منصة للتشجيع والدعم. يُمكنك أن تدعم ناديك المُفضل عبر حساباتك الاجتماعية، وليس عبر ويكيبيديا. مثلاً إضافتك لمعلومة بأن شبيبة القبائل حصل على كأس السوبر الأفريقي عام 1982، فهذا أمر غير مُمكن ولا منطقي، كأس السوبر بأكملها أُنشأت عام 1993. بالتالي من فضلك، أرجو لا تُساهم في ويكيبيديا وفق ميولك وآرائك الشخصية. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 23:41، 13 يوليو 2021 (ت ع م)ردّ

أولا جميع ما تراه في المقال و جميع المصادر و التحديثات التي تراها قمت بها أنا، كان المقال عبارة عن مسودة و بمعلومات لا تمت بأي صلة المقال. ثانيا، ألقاب النادي لم أضعها بسبب ميولي أو آرائي الخاصة، لقد وضعت لك أكثر من 37 رابط و مصدر، و بما أن الموقع الرسمي للنادي وضعها، و كذلك الهيئة العالمية الإحصاءات RSSSF وضعت السوبر الأفريقي اذن وضعتها في الخانة. ثالثا, يعني من جميع تلك المعلومات حوالي 55،000 (الحجم الذي أضفته للمقال) رأيت سوى كلمتين و ووضعتهما في خانة « رأي » و مصدر المعلومة موجود أمام أنفك. رابعا: من فضلك لا تكرر مناقشتي، فليتفضل شخص آخر للحديث ما عداك، لدي حساسية تجاهك، و نعم ستكون جل مساهماتي على هذا المقال ولن تكون على أخرى. خامسا: بما أنك أدمن هنا، تعلم كيفية إنشاء حديث محترم، ولا أريد أيا من آرائك هنا، لم تفعل شيء في المقال. وتوحد مقالات أخرى سأطورها لتصبح مختارة أو جيدة كمقالة مملكة كوكو، منطقة القبائل، تيزي وزو، قسنطينة، شبيبة القبائل، الخ.. والأخرى لا تهمني.

وشكرا SamirAmiri (نقاش) 01:00، 19 يوليو 2021 (ت ع م)ردّ

مرحبًا مُجددًا، بصراحة مؤسف أن يكون هذا الرد التهجمي منك رغم أنني كتبت تنبيهي بشكل مُحترم وواضح. عمومًا، إذا قمت بتطوير المقالة فهذا لا يعني بأنها أصبحت ملكك، المقالة لجميع المُتطوعين، وأصلاً المقالة بوضعها الحالي تحتاج لمُراجعة وإعادة كتابة كاملة. بكل بساطة، كأس السوبر الأفريقي لن يتم إضافته بسبب أن المعلومة غير منطقية، وغير سليمة. كأس سوبر أفريقيا تأسس عام 1993، بالتالي من غير المنطقي ولا بديهي أن يكون النادي قد حققه عام 1982 رغم عدم وجود الكأس أصلاً! كيف حدث ذلك؟ أما بخصوص أنني لا أناقشك لأن لديك حساسية تجاهي، هذا الأمر لن يحدث، فلا علاقة لي بحساسيتك. أنا إداري حاصل على ثقة المُجتمع بتطبيق السياسات ومُراجعة مُساهمات المُخالفين ومنعهم إن تطلب الأمر، بالتالي أعتذر منك، سأستمر بتوجيه تنبيهات أو ملاحظات في حال رأيت مُخالفات. وأُكرر مرة أخرى، ويكيبيديا ليست منصة للتشجيع ودعم فريق مُعين. ساهم بشكل موسوعي وحيادي ولا تُضيف معلومات مغلوطة. تحياتي.--فيصل (راسلني) 03:02، 19 يوليو 2021 (ت ع م)ردّ

أنا لا يهمني موضوعك حول السوبر الأفريقي، رأيت تلك المعلومة خاطئة، إذن إحذفها دون اتهامي بأشياء لم تأتي حتى في ذهني، من أجل معلومة واحدة اتهمتني بملكية المقالة و قلت أني أضيف معلومات حسب ميولي !!

على كل حال يمكنك استغلال ثقة مجتمعك و صفتك « أدمن » بإيقافي نهائيا، وعدم المساهمة.

حسنا لقد فزت، أحسنت، سأتوقف عن المساهمة،

بما أنك أدمن حاصل على ثقة، 

أنا أستسلم عن المشاركة كما رغبت.

لن أساهم بآرائي و لا ميولي و أعتبر نفسي مالك للمقال مرة أخرى.

سأقوم بخذف حسابي، على الأقل سأخفف عليك العمل.

شكرا SamirAmiri (نقاش) 03:21، 19 يوليو 2021 (ت ع م)ردّ

عزيزي الكريم، من فضلك، لا تحذف النقاشات، لأن هذا غير مسموح، النقاشات يتم أرشفتها وليس حذفها. والباب مفتوح أمامك للمُساهمة لكن دون مُخالفات، وأرسلت لك تنبيه بكل إحترام، لكن أنفعلت وتهجمت، وأنا لا أمنع أحد، ولا أُريد منع أحد أصلاً، أقوم بالتنبيه أولاً حتى يستجيب المُستخدم، خيار المنع يكون آخر الحلول وليس أولها. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 03:34، 19 يوليو 2021 (ت ع م)ردّ

أوكي، بالتوفيق لموسوعتكم. IruhDayen (نقاش) 03:46، 19 يوليو 2021 (ت ع م)ردّ

استبيان جارٍ حول مؤتمر ويكي عربية 2022[عدل]

مرحبًا IruhDayen،

استبيان جارٍ من قبل مجموعة مستخدمي الإمارات العربية المتحدة، يهدف إلى التعرف على تطلعات المجتمع العربي من «مؤتمر ويكي عربية 2022»، الذي يُعمل على تنظيمه حضوريًا وعن بعد، كيف ينظر إليه، والتاريخ المتوقع، والمحتوى المنشود، والمخرجات، والأماني وغيرها من التطلعات. تُقدّر مدة الإجابة على الاستبيان ما بين 5 إلى 10 دقائق، وهو متاح حتى نهاية 20 فبراير (شباط) 2022. للمشاركة في الاستبيان: «اضغط هنا».
بانتظار مشاركتك، مع خالص التحيات.

-- صالح (نقاش) 00:46، 16 فبراير 2022 (ت ع م)ردّ

استبيان ورشات يوم ويكيبيديا العربية الثامن عشر[عدل]

مرحبًا، استبيان جارٍ من قِبل فريق ورشات يوم ويكيبيديا العربية الثامن عشر، يهدف إلى تنظيم وتصميم ورشات تتماشى مع المجتمع العربي من حيث توقيت تنظيمها، والمحتوى المرجوّ. تُقدّر مدة الإجابة على الاستبيان ما بين 5 إلى 10 دقائق، وهو متاح حتى 1 مايو 2022. للمشاركة في الاستبيان: «اضغط هنا». ننتظر مشاركتك، مع خالص التحيات.-- Ajwaan راسلني 19:02، 16 أبريل 2022 (ت ع م)ردّ

رمضان كريم[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نهنئكم بشهر رمضان المُبارك، ونسأل الله تعالى أنَّ يُبارك لنا ولكم فيه، وأن يوفقنا لاغتنام أوقاته بالأعمال الصالحة وقبولها. كل عام وأنتم بخير عساكم دومًا من عواده.--Ajwaan نقاش 17:39، 21 مارس 2023 (ت ع م)ردّ