وكالة سكوب الاخبارية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

وكالة أنباء عراقية صادرة عن مجموعة من خريجي كليات الإعلام العراقيين، ومعتمدة لدى نقابة الصحفيين العراقيين بالرقم ١٩٢٧نقابة الصحفيين العراقيين

وكالة سكوب الإخبارية تعد منبراً إعلامياً رائداً في العراق، معترف بها رسمياً من قبل نقابة الصحفيين العراقيين. تتخذ الوكالة من محافظة كربلاء مقراً لها، حيث تتميز بموقع استراتيجي يمكنها من تغطية الأحداث الهامة في المنطقة بشكل فعال وموثوق.[1]

يدير وكالة سكوب فريق من خريجي كليات الإعلام والصحافة في العراق، ينحدرون من مختلف الجامعات العراقية، مما يضمن تنوعاً فكرياً وثقافياً ينعكس إيجابياً على نوعية المحتوى المقدم. هذا الفريق المتخصص يجمع بين الخبرة الأكاديمية والمعرفة العملية، مما يسهم في تقديم تقارير دقيقة وتحليلات معمقة للأحداث الجارية.

تسعى وكالة سكوب جاهدة لتكون مصدرًا موثوقًا للأخبار والمعلومات، حيث تلتزم بأعلى معايير المهنية والشفافية.

التأسيس[عدل]

اسست وكالة سكوب الأخبارية بعد التظاهرات[2] التي اطلقها خريجو كليات الاعلام تحت مجسر العلاوي في بغداد لتقديم الدعم المعنوي والإعلامي للصحفيين المحتجين انذاك، وحصلت على تصريح رسمي من نقابة الصحفيين العراقيين لمزاولة نشاطها الصحافي عبر مواقعها الالكترونية كافة[3]، وكان ذلك بتاريخ ٧/٦/٢٠٢١

كادر الوكالة[عدل]

  • مصطفى كمال شبر - رئيس تحرير
  • احمد صلاح سعيد - نائب رئيس التحرير
  • مصطفى منير عباس - العلاقات العامة
  • نور الدين الفتلاوي - محرر
  • مرتضى احمد عبدالرسول - محرر
  • ازهر رحيم عبدالكاظم - مصور
  • احمد زكي اسماعيل - محرر
  • حسن الهاشمي - محرر

الموقع الالكتروني[عدل]

موقع وكالة سكوب الاخبارية

صفحة الانستكرام لوكالة سكوب الاخبارية

قناة التلكرام وكالة سكوب الاخبارية

معلومات اكثر[عدل]

وكالة سكوب الأخبارية هي وكالة إخبارية نشأت في أعقاب التظاهرات التي نظمها خريجو كليات الإعلام تحت مجسر العلاوي في بغداد، وذلك بهدف تقديم الدعم المعنوي والإعلامي للصحفيين المحتجين في تلك الفترة الحساسة. بدأت الوكالة نشاطها بموجب تصريح رسمي حصلت عليه من نقابة الصحفيين العراقيين، مما سمح لها بتنفيذ أنشطتها الصحافية عبر مواقعها الإلكترونية وغيرها من الوسائل.

تتنوع موضوعات وتغطية وكالة سكوب الأخبارية بشكل شامل، حيث تشمل مجموعة متنوعة من المواضيع والقضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والرياضية. يتميز نهجها بالتحليل العميق والموضوعي، حيث تسعى لتقديم المعلومات بشكل دقيق ومتوازن دون تحيز أو تشويش.

فيما يلي تفاصيل أكثر عن نشاطات ومواضيع وكالة سكوب الأخبارية:

1. التغطية السياسية: تعمل الوكالة على تغطية الأحداث السياسية في العراق بشكل شامل، بما في ذلك المستجدات الحكومية، الانتخابات، الأزمات السياسية، والعلاقات الخارجية. كما تهتم بتقديم تحليلات عميقة لتأثيرات القرارات السياسية على المجتمع والاقتصاد[4].

2. التغطية الاجتماعية: تسلط الوكالة الضوء على القضايا الاجتماعية المهمة في العراق، مثل الفقر، والتعليم، والصحة، وحقوق الإنسان، والهجرة. تسعى لرفع الوعي حول هذه القضايا والعمل على تحسين الأوضاع الاجتماعية للمواطنين.[5]

3. **التغطية الاقتصادية**: تقدم الوكالة تقارير شاملة حول الوضع الاقتصادي في العراق، بما في ذلك النمو الاقتصادي، والبطالة، والتضخم، والاستثمارات، وسياسات التنمية الاقتصادية. تهدف إلى توفير فهم عميق للتحديات والفرص التي تواجه الاقتصاد العراقي[6].

4. **التغطية الثقافية[7]**: تسلط الوكالة الضوء على التراث والثقافة العراقية الغنية، بما في ذلك الأدب، والفنون، والتراث الشعبي، والتاريخ. تهدف إلى نشر الوعي بالثقافة العراقية وتعزيز التفاهم الثقافي بين الشعوب.

5. **التغطية الرياضية**: تقدم الوكالة تقارير مفصلة حول الأحداث الرياضية في العراق، بما في ذلك البطولات، والمباريات، وأخبار الرياضيين. تهدف إلى تعزيز الرياضة كوسيلة للتواصل والتسلية والصحة.

6. **المقالات الرأي[8]**: تنشر الوكالة مقالات رأي لمحللين وكتاب يتناولون قضايا مختلفة تهم المجتمع العراقي. توفر منبراً للتعبير عن وجهات النظر المتنوعة وتشجيع الحوار والتفاعل.

7. **التحقيقات والتقارير الصحفية[9]**: تقوم الوكالة بإجراء تحقيقات استقصائية عميقة حول قضايا مهمة، بالإضافة إلى تقديم تقارير صحفية شاملة ومفصلة حول الأحداث الجارية.

وبهذه الطريقة، تسعى وكالة سكوب الأخبارية لتقديم خدمة إخبارية شاملة

  1. ^ "احمد صلاح". {{استشهاد ويب}}: الوسيط |مسار= غير موجود أو فارع (مساعدة)
  2. ^ "الآلاف يتظاهرون وسط بغداد للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم". BBC News عربي. اطلع عليه بتاريخ 2024-05-21.
  3. ^ "بالوثيقة .. وكالة سكوب الاخبارية تُعتمد لدى نقابة الصحفيين العراقيين". وكالة سكوب نيوز. 7 يونيو 2021. اطلع عليه بتاريخ 2024-05-21.
  4. ^ "مجلس النواب العراقي يستلم جداول الموازنه من الحكومة المركزية". وكالة سكوب نيوز. اطلع عليه بتاريخ 2024-05-21.
  5. ^ "الزمالك بطلاً لكأس الاتحاد الافريقي". وكالة سكوب نيوز. اطلع عليه بتاريخ 2024-05-21.
  6. ^ "وزارة الزراعة العراقية: حققنا الاكتفاء الذاتي بالعديد من المحاصيل". وكالة سكوب نيوز. اطلع عليه بتاريخ 2024-05-21.
  7. ^ "خانقين جسر ثقافي". وكالة سكوب نيوز. اطلع عليه بتاريخ 2024-05-21.
  8. ^ "توني كروس يعلن اعتزاله اللعب نهائيا". وكالة سكوب نيوز. اطلع عليه بتاريخ 2024-05-21.
  9. ^ "مابين طوفان حماس وسيوف اسرائيل .. الفلسطينيون لا يرون سوى الموت". وكالة سكوب نيوز. اطلع عليه بتاريخ 2024-05-21.