يو إس إس رونالد ريغان (CVN-77)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


يو إس إس رونالد ريغان
USS Ronald Reagan (CVN-76) (إنجليزية)
صورة معبرة عن الموضوع يو إس إس رونالد ريغان (CVN-77)
يو إس إس رونالد ريغان
صورة معبرة عن الموضوع يو إس إس رونالد ريغان (CVN-77)
الخدمة
الجنسية علم الولايات المتحدة الولايات المتحدة
المالك الولايات المتحدة
المشغل بحرية الولايات المتحدة
تاريخ الطلب 12 فبراير 1998
اعادة تصنيف س ف ن 76
الحالة قيد الخدمة
الشعار
USS Ronald Reagan COA.png
الوزن 101,400 طن
الطول 332.8 م
الدفع عدد 2 مفاعل A4W (دفع محرك نووي)
عدد 4 عنفة بخارية
السرعة 56+ كم/ساعة
الطاقم 3200 ضابط و بحار (طاقم السفينة)
2480 طيار
التسليح الصاروخ ذو الهيكل الدوار (RIM-116)
الطائرات المحمولة 90 طائرات حربية و هلكوبرات

يو إس إس رونالد ريغان (CVN-77): حاملة طائرات أمريكية تابعة لبحرية الولايات المتحدة و سميت على اسم الرئيس السابق رونالد ريغان، رئيس الولايات المتحدة للفترة من 1981 إلى 1989، وكانت أول سفينة سميت على اسم رئيس سابق و هو على قيد الحياة. و تعمل تحت قيادة قائد القوات البحرية في المحيط الهادئ و تحت قيادة قائد الطيرات البحري.

التسمية[عدل]

و يذكر أن يو إس إس رونالد ريغان هي أول سفينة حربية تعمل بالطاقة النووية و تم الكشف عن اسمها تكريماً للرئيس السابق عندما كان على قيد الحياة تكريماً له. و لكن لم يكن ريغان مع القوات البحرية للولايات المتحدة عند شبابه، و لكن و في ولايته كقائد للقوات المسلحة و رئيس للولايات المتحدة كان له مبادراة مهمة لتقوية بحرية الولايات المتحدة و ذلك بتقديمه فكرة زيادة 600 سفينة إلى القوات البحرية الأمريكية.

تصميم الشعار[عدل]

تم إنشاء تصميم شعار يو إس إس رونالد ريغان بالكامل من قبل طاقم مكتبة رونالد ريغان الرئاسية. الدائرة الحمراء الخارجية التي حلقات ختم السفينة تشبه حافة الحمراء المميزة التي تحدد الأضافات إلى البيت الأبيض التي صمصممتها عائلة ريجان خلال سنوات ولاية رونالد ريغان الرئاسية في البيت الأبيض. النجوم الأربع الذهبية تمثل رئاسة الرئيس ريغان لإن ترتيبه ال40 للولايات المتحدة. و عبارة "السلام من خلال القوة" كانت ما يؤمن به ريغان و موضوعا متكررا من حياته في الخدمة العامة. و تم وضع حاملة الطائرات في الساحل الغربي للولايات المتحدة في شعار السفينة، وذلك للرئيس ريغان عندما تم إنتخابه كحاكم لولاية كاليفورنيا لولايتين متتاليتين. الطائرات الثلاث مع ذيول لها ترمز إلى ثلاث عمليات عسكرية كبيرة واجهها الرئيس خلال فترة ولايته: عملية جيرنادا؛ و عملية قصف ليبيا، و عملية فرس النبي (Iran/1988)، و مركز العالم في الشعار هو الولايات المتحدة ممثلاًالعزة و الفخر الوطني الوطنية للولايات المتحدة. و الألوان الحمراء والبيضاء والزرقاء تهيمن على الشعار تعكس الوان العلم الأميركي.

مصادر[عدل]

Cannon model 1.png هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالعسكرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.