ويكيبيديا:عن

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
شعار ويكيبيديا


ويكيبيديا هي مشروع موسوعة رقمية متعددة اللغات حرة المحتوى. يستطيع أي شخص بدون تسجيل أن يحرر فيها، ويستطيع أي شخص الاستفادة من المحتوى واستغلاله سواء بشكل تجاري أو غير تجاري وفقا لترخيص الموسوعة، هناك 287 لغة. في النسخة العربية فقط يساهم أكثر من 3,596 مساهما نشطا في كتابة ما يزيد عن 338,347 مقالة. يجري آلاف الزوار من مختلف أنحاء العالم الكثير من التعديلات، وينشئون الكثير من المقالات الجديدة يوميا.

تاريخها

منذ أن أنشأت ويكيبيديا في عام 2001، نمت وتطورت بسرعة لتصبح واحدة من أكبر المواقع على الإنترنت ولتجذب أكثر من 86 مليون زائر شهريا في 2012. النسخة العربية من الموسوعة الحرة بدأت في حزيران/يوليو 2003، وما زالت في مرحلة بناء المحتويات، لذا فإن أي تعديل، أو إضافة مهما كانت بسيطة، هي ذات قيمة كبيرة لهذه الموسوعة.

ويكيبيديا العربية الآن
ويكيببيديا تستخدم نسخة ميدياويكي 1.25wmf3 (bc55fd3).
بها 338,347 مقالة، و1,901,638 صفحة في المجموع.
كان هناك 16,913,718 تحريرًا.
يوجد 21,624 ملفًا مرفوعًا.
يوجد 854,616 مستخدمًا مسجلًا،
منهم 37 إداريًا.
هذه المعلومات صحيحة ابتداء من التوقيت 08:32 بتاريخ 22 أكتوبر 2014.
تحديث

صفحات هامة عن ويكيبيديا

إدارة ويكيبيديا اساسيات ويكيبيديا قواعد التحرير التعامل مع المحتوى التعامل مع المستخدمين


الزوار ليسوا بحاجة إلى أي مؤهلات للمشاركة في ويكيبيديا، و‌لذلك فإن الكثير من المساهمين من مختلف الأعمار والخلفيات الثقافية يحررونها. باستثناءات نادرة؛ أي شخص يمكنه تعديل الصفحات، بنقر وصلة "عدل هذه الصفحة" في أعلى كل الصفحات. وأي شخص مرحب بمساهمته المرفقة باستشهادات ومصادر في ويكيبيديا وفقاً لبعض السياسات والإرشادات، ولكن النصوص بدون مصادر معرضة للحذف.

فيديو تعريف بويكيبيديا العربية

تكمن قوة موسوعة ويكيبيديا في نظام إدارة المحتوى المستعمل فيها المسمى "ميدياويكي"، حيث لا حاجة للقلق عند إضافة أو تحسين معلومة. العديد من المساهمين في ويكيبيديا على استعداد لتقديم المساعدة والمشورة والتصحيح حول المساهمات.

تستطيع أن تبدأ بالعمل الآن على الموسوعة العربية الحرة. إذا كنت تريد كتابة موضوع جديد، أو كنت محتارا عما تكتب، فما عليك إلا مراجعة صفحة المواضيع المقترحة.

انظر أيضا