مستخدم:Sam Hartint/Swept from the Sea

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
Sam Hartint/Swept from the Sea
معلومات عامة
اللغة الأصلية
English
الطاقم
السيناريو والحوار
الموسيقى

قطعة[عدل]

يانكو جورال ( فنسنت بيريز ) ، فلاح أوكراني ، جُرف على شاطئ كورنوال ، إنجلترا ، بعد غرق سفينته المهاجرة في طريقها إلى أمريكا في عام 1888. جثث زملائه الركاب تغرق على الشاطئ وسرعان ما تُدفن في مقبرة جماعية. يشق يانكو طريقه إلى مزرعة سوافير، حيث يخيف مظهره الأشعث العائلة. إيمي فوستر ( راشيل وايز ) ، مع ذلك ، لا تخاف من الغريب. إيمي امرأة وحيدة تزور والديها ، ماري وإسحاق فوستر ( زوي واناماكر وتوم بيل ) ، كل يوم أحد ، على الرغم من تلقي القليل من الحب منهم. يصفها والدها بأنها "من النوع الشاذ" الذي يجمع الأشياء التي تغسل الشاطئ ويلقي باللوم عليها في زواجه الفاضح - كانت ماري حامل بالفعل قبل زواجهما. تعتني إيمي بـ يانكو- تغسله وتطعمه وتعتني به. في صباح اليوم التالي ، أخذ سكان البلدة يانكو للعمل بالسخرة .

بعد بضعة أشهر ، يلعب الدكتور كينيدي ( إيان ماكيلين ) والسيد سوافير ( جوس أوكلاند) الشطرنج عندما يقترب يانكو ويظهر للرجال سلسلة من حركات الشطرنج الرائعة. سرعان ما قرر الدكتور كينيدي أن الرجل هو في الواقع أوكراني الاصل. بعد أن اكتسبوا احترامًا جديدًا للغريب ، استقبله سوافير، وبدأوا في دفع أجور له مقابل عمله ، ومنحه ساعات العمل العادية. علمت يانكو من الطبيب أن الآنسة سوافير ( كاثي بيتس ) ، عشية يوم زفافها ، تعرضت لحادث ركوب الخيل وكسرت عمودها الفقري. كما كشف الطبيب أنه فقد زوجته وابنه بسبب التيفو "منذ عدة سنوات". تتجلى المودة الأبوية للطبيب تجاه يانكو في اجتماعاتهما ، حيث يتعلم يانكو اللغة الإنجليزية ويتعلم الطبيب الشطرنج. يشتري يانكو بدلة جديدة من الملابس بالأجر الذي ادخره ، مما يمنحه الشجاعة لزيارة إيمي ويطلب منها الخروج معه.

عندما علم السيد سوافير باهتمام يانكو بـا ايمي، حاول ثنيها عن أي مشاركة رومانسية. يحثها والداها أيضًا على الابتعاد عنه - حيث حذرتها والدتها من أن الحب هو "خدعة الله على المرأة". عندما يذهب يانكو إلى الكنيسة ، يواجه عداءًا في المصلين يحيره. "عيونهم مثل الزجاج" ، قال لاحقًا لإيمي ، التي وجدته في المسلة التذكارية لموتى السفينة. انه هناك علم لأول مرة ما حدث لرفاقه من الركاب. للهروب من الكراهية ، تأخذ إيمي يانكو إلى كهفها السري المليء بالكنوز التي وجدتها على الشاطئ ، والتي تسميها "هدايا من البحر". يرقص يانكو وإيمي ويتعانقان في الكهف.

بعد فترة وجيزة ، أثناء سيره بمفرده في المدينة ، تعرض يانكو للهجوم من قبل والد إيمي وأصدقائه البلطجية ، وتعرض للضرب ، وكاد يغرق قبل أن تنقذه إيمي ، التي اعتنت به في الأيام التالية. في غضون ذلك ، يحمل الدكتور كينيدي القليل من التعاطف تجاه إيمي التي يعتبرها "غريبة بعض الشيء" و "بطيئة الفهم".يعاقب كينيدي الأب وأصدقائه الأشرار على أفعالهم. ومع ذلك ، يحتفظ والد إيمي بكراهيته لإيمي التي كشف أنها في الواقع ابنة أبيه ، قائلاً: "ولا دمعة. من المؤسف انه تم الحمل بك ومن المؤسف انك بقيتي حية .

بعد أن أضرم أحدهم النار في كهف إيمي ، رتبت الآنسة سوافير منح الكوخ لإيمي ويانكو ، اللذين تزوجا في الكنيسة. بعد ذلك ، يمارسون الحب في بركة الكهف ، ويقول يانكو: "نحن المحظوظون". في وقت لاحق من ذلك العام ، أنجبا ابنًا يولده الطبيب. تطلب إيمي من يانكو أن يري البحر للطفل ، وهو يفعل ، بينما ينظر الطبيب باستحسان.وسرعان ما يتم قطع سعادة إيمي الجديدة من قبل أطفال المدينة الذين يسخرون منها ويصفونها بالساحرة. عندما علم يانكو بهذا ، غضب هو و الدكتور كينيدي ، الذي يحاول مواساته. معتقدًا أنه لا يستطيع المغادرة لأن إيمي وجدت منزلًا في كورنوال ، فإن اهتمام يانكو الأكبر هو على طفله ومستقبله. يقول يانكو للطبيب: "أريده أن يكون مثلك. . . أريده أن يتعلم من رجال عظماء. أريده أن يحب لغز كوننا ". يتعهد الطبيب بمساعدة ابنه.

ذات يوم يصاب يانكو بالحمى. يصله الدكتور كينيدي ويعالجه ، ويعطي إيمي الدواء الذي يعطيه ليانكو ، ويحثها على البقاء معه بينما يواصل الطبيب جولاته. لسوء الحظ ، تزداد حالة يانكو سوءًا ويصاب بالهذيان - عندما يرى رؤية لسفينته الغارقة. غير قادر على فهم ما يقوله ، لا تعرف إيمي ماذا تفعل ، وعندما يفقد يانكو السيطرة ، تهرب إيمي من الكوخ مع الطفل في عاصفة ممطرة بحثًا عن المساعدة. محطتها الأولى في منزل والديها ، لكن والدتها تصرفها بعيدًا. على الطريق توقف جارها وتطلب المساعدة ، لكنها رُفضت أيضًا. أخيرًا ، وصلت إلى منزل سوافير، وتوافق الآنسة على مشاهدة الطفل بينما يرافق السيد سوافبر ايمي إلى منزلها الريفي. في هذه الأثناء ، يعود الدكتور كينيدي إلى الكوخ ويكتشف أن يانكو ملقى على الأرض بالقرب من الموت. بعد فترة وجيزة ، وصلت إيمي وأخذت زوجها المحتضر بين ذراعيها عندما يقول ، "لن أغير شيئًا ، حبي ، ذهبي - نحن المحظوظون."

في الأسابيع المقبلة ، يشكو الطبيب كينيدي إلى الآنسة سوافير من أن إيمي لا تظهر حزنًا مناسبًا على زوجها المتوفى. يتساءل كيف يمكنها مسح ذاكرة يانكو من عقلها بهذه السهولة ، لكن الآنسة سوافير تشير إلى أن الطبيب مسح من ذاكرته أشباح زوجته وابنه المتوفين. بعد فترة وجيزة ، زار الدكتور كينيدي إيمي واعتذر عن ظلمها ، وطلب العفو ، واحتضن الاثنان. تعلن إيمي ، "سأحبه حتى نهاية العالم". ويختتم الدكتور كينيدي قصته إلى الآنسة سوافر قائلاً: "لقد جاء عبر العالم ليحب ويحبها إيمي فوستر".

فريق التمثيل[عدل]

Production[عدل]

It was produced by Tapson Steel Films and Phoenix Pictures, in association with Canal+. The production received further help from The Greenlight Fund, the Arts Council of England, and British Screen.[2]

Filming locations[عدل]

Swept from the Sea was filmed on location in Cornwall and West Yorkshire, England.

Reception[عدل]

The film received mixed reviews. In his review in the Chicago Sun-Times, Roger Ebert gave the film two stars, calling it "a disappointment, a film in which good and evil dutifully go through their paces, while the character who could have added complexity and intrigue remains, unfortunately, unrealized."[4]

In their review in Spirituality & Practice, Frederic and Mary Ann Brussat wrote, "Screenplay writer Tim Willocks has done a masterful job delineating the passionate love affair between these two outsiders who find in each other all they need. Even more impressive is director Beeban Kidron's respect for the mystery of human personality."[5]

Terence Davies later cast Rachel Weisz in The Deep Blue Sea after seeing her performance in this film.

References[عدل]

Notes
  1. ^ The song "To Love and Be Loved", performed by Corina Brouder, did not make it to the final cut as it was submitted too late. The song was only included on the original soundtrack album.[1]
Citations
  1. ^ Leonard، Geoff؛ Pete Walker؛ Gareth Bramley (2008). John Barry: The Man with the Midas Touch. Bristol: Redcliffe Press. ص. 158. ISBN:978-1-904537-77-9.
  2. ^ "BFI Collections Search - Amy Foster (Original) Swept from the Sea (Alternative)". http://collections-search.bfi.org.uk. اطلع عليه بتاريخ 2019-04-15. {{استشهاد ويب}}: روابط خارجية في |website= (مساعدة)
  3. ^ "Filming locations for Swept from the Sea". Internet Movie Database. اطلع عليه بتاريخ 2012-01-24.
  4. ^ اكتب عنوان المرجع بين علامتي الفتح <ref> والإغلاق </ref> للمرجع ebert
  5. ^ Brussat، Frederic and Mary Ann. "Swept from the Sea". Spirituality & Practice. اطلع عليه بتاريخ 2012-01-24.

External links[عدل]

قالب:Beeban Kidron


[[تصنيف:أفلام تقع أحداثها في عقد 1880]] [[تصنيف:أفلام تقع أحداثها على شواطئ]] [[تصنيف:أفلام باللغة الإنجليزية]] [[تصنيف:أفلام تري ستارز بيكشرز]] [[تصنيف:أفلام مبنية على أعمال جوزيف كونراد]] [[تصنيف:أفلام تقع أحداثها في كورنوال]] [[تصنيف:أفلام تاريخية عقد 1990]] [[تصنيف:أفلام دراما رومانسية بريطانية]] [[تصنيف:أفلام تاريخية بريطانية]] [[تصنيف:أفلام بريطانية]] [[تصنيف:أفلام أمريكية]] [[تصنيف:أفلام تاريخية أمريكية]] [[تصنيف:أفلام دراما رومانسية أمريكية]] [[تصنيف:أفلام إنتاج 1997]] [[تصنيف:Articles with Project Gutenberg links]]