نقاش المستخدم:الدبوني/أرشيف 1

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
أضف موضوعًا
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل صفحة النقاش الأصيلة.


إدراج المصادر والوصلات الخارجية

مسا الخير:

  • إدراج المصادر: يتم أولاً بالضغط على هذا الزر المكتوب ضمنه ( ref></ref ) أو هذا الزر ( ref name=""></ref ) فلا فرق, ثم مباشرة اضغط على هذا الزر [ ] بعدها اكتب في المنتصف عنوان الصفحة على الإنترنت مع عنوان المقال باللغة العربية وبينهما مسافة.

ويمكن أيضاً أن تكتب خارج هذين القوسين [ ] اسم الموقع باللغة العربية مع تاريخ نشر المقال.

لكن في نهاية الصفحة يجب أن تكتب عنواناً هو: "المصادر" ضمن هذه العلامة == == وتحته تكتب: "ثبت المراجع" ضمن هاتين العلامتين {{}} وهو يدعى قالب ثبت المراجع.

  • إدراج الوصلات خارجية: (مثلاً قصيدة أو مقطع فيديو ... إلخ) يتم بالضغط على هذا الزر [ ] ثم اكتب ضمن هذين القوسين عنوان الصفحة على الإنترنت مع عنوان القصيدة وبينهما مسافة. ويمكن أيضاً أن تكتب خارج هذين القوسين اسم الموقع باللغة العربية مع التاريخ.

أرحب بك دائماً لأي استفسار...

--خلدون شنتوت (نقاش) 12:09، 16 يناير 2011 (ت ع م)

إدراج قالب بذرة في مقالة ابن تاويت الطنجي

ويكي مرحبا، Aa2-2004! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة ابن تاويت الطنجي التي أنشأتها، بدا لي أنها قصيرة، ولهذا أضفت فيها قالب {{بذرة}}. رجاء تطوير المقالة بإضافة المزيد من المعلومات إليها. بإمكانك إزالة قالب البذرة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد تطوير المقالة. في حال عدم الرغبة بتطوير المقالة فورا، رجاء تعديل قالب البذرة واستبداله بقالب بذرة مناسب لموضوع المقالة. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 12:21، 19 يناير 2011 (ت ع م)

لا للأسف لم أتشرف بذلك، أنا لست ببريطانيا --هشام دياب (نقاش) 13:02، 19 يناير 2011 (ت ع م)
  • صورة أنس التكريتي هي صورة في ويكيبيديا الإنجليزية، إذا أردت استخدمها هنا في العربية، فإذا كانت الصورة حرة أو موضوعة في ويكي الانجلزية تحت رخصة حرة قم برفعها في ويكي كومنز لتكون متاحة لكل لغات الويكي، أما إذا لم تكن حرة أو ذات استخدام عادل قم برفعها هنا في ويكي العربية تحت الرخصة الموضوعة تحتها --هشام دياب (نقاش) 16:50، 21 يناير 2011 (ت ع م)
قم برفع الملف في كومونز من هنا [1] --هشام دياب (نقاش) 17:02، 21 يناير 2011 (ت ع م)
عفوا، لكن الصورة حجمها كبير جدا 855 كيلوبايت، هل يمكنك إعادة رفعها بحجم أصغر --هشام دياب (نقاش) 17:24، 21 يناير 2011 (ت ع م)

شكرا لفتحك تلك الصفحة فقد وضعت لها تصنيف وبعض الرتوش، هل لها انترويكي أو وصلة إلى اللغات الأخرى؟؟ Muhends (نقاش) 21:13، 23 يناير 2011 (ت ع م)

رد: محمد سليم القبطان

  • لا شكر على واجب يا أخي، مع أني كنت أتمنى تطوير المقالة لتصبح جيدة على الأقل، وإن كنت أود أن أحولها مختارة!، فحياة البكباشي سليم باشا القبطان تهمني جداً.. خالص تحيّتي... فـارس الجُويلي راسلني 19:36، 18 أبريل 2011 (ت ع م)
ربما كلامك صحيح!.. عموماً إذا وجدت أي مصادر أخبرني، فربما نتعاون سوياً في تطوير المقالة إلى الأفضل. لكن مجرد سؤال من باب الفضول.. لما تهتم بحياة سليم باشا كل هذا الإهتمام؟ فـارس الجُويلي راسلني 20:15، 18 أبريل 2011 (ت ع م)
وفقك الله يا أخي، عموماً سأبذل ما في وسعي لمحاولة تطوير المقالة، وسبب اهتمامي هو أن سليم باشا هو جدي الكبير لوالدتي، فالمشكلة لدي أني لا أملك مصادر تعتبرها ويكيبيديا مصادر موثوقة عن حياته، فالمصادر التي أملكها ليست مشاع للجميع؛ فهي مخالفة لسياسات الموسوعة. ربما نتعاون سوياً في تحسين تلك المقالة والمقالات التي ذكرتها أيضاً إن شاء الله... تحيّتي. فـارس الجُويلي راسلني 10:57، 19 أبريل 2011 (ت ع م)
اقتراحك جميل يا أخي ومعقول جداً، لكن حدث هذا بالفعل دون أن يتدخل أحد من العائلة عدة مرات، وكل ما يتم ذكره لا يزيد عن الموجود حالياً في المقال! فلا سرد لحياته الشخصية أو تفاصيل رحلاته إلى مجاهل إفريقيا، حتى تلك المقالات يتم سرد بعض التفاصيل الخاطئة نوعاً ما، مثل ما هو مشهور أن اسمه سليم قبطان وليس القبطان! عموماً سأحاول جدياً أن أبذل ما بوسعي لنشر مصادر موثوقة للموضوع على الشبكة في أقرب وقت إن شاء الله. فـارس الجُويلي راسلني 11:39، 19 أبريل 2011 (ت ع م)
  • لا أعرف كيف أشكرك على اهتمامك مرة اخرى، أنا ممتن لك كثيراً., بالنسبة للاسم بالإنكليزية فهو يُكتب Selim Qubtan، ويمكن إضافة لقبه العسكري أول اسمه ليصبح Colonel Selim Qubtan. وبالطبع صعب جداً أن تجد مصادر تذكر القبطان بأنه قام بإنجازاته منفرداً -هذا إذا وجدت- ستجد معظم الإنجازات منسوبة لأمثال جون بثريك وصمويل بيكر، فلا تنس أن بلادنا كانت مستعمرة من هؤلاء، وبالطبع لن ينسبوا للمصريين أو المسلمين عامةً أي فضل في إكتشاف أي شيء بقدر المستطاع، خصوصاً في العصور الحديثة! فـارس الجُويلي راسلني 14:07، 22 أبريل 2011 (ت ع م)

مساعدة

مرحباً أرجو تعديل هذه الصفحة (حلقات المحقق كونان).

شكرًا لك Wa7d25 (نقاش)

قالب جوامع الموصل

مرحبا، أليس من الأفضل عمل قالب خاص بجوامع الموصل مثل هذا بحيث يسهل تصفحها ولا تمتليء مقالة المدينة بقائمة الجوامع بها. بإمكاني مساعدتك إن كنت بحاجة لذلك. تحياتي--Rafy راسلني 13:17، 6 مايو 2011 (ت ع م)

لا أعتقد أن قالب جوامع الموصل قد يصبح بحجم قالب مساجد عربية، (بالفعل ذلك القالب أصبح أكبر بكثير مما يجب فاختلط الحابل بالنابل). وجود القالب سيساعد على خلق روابط جديدة تصل إلى جميع مساجد الموصل ما سيحل مشكلة قالب:يتيمة، تحياتي--Rafy راسلني 22:10، 6 مايو 2011 (ت ع م)
لا شكر على واجب. أعتقد أنه من الأفضل إدراج القالب ضمن مقالات الجوامع ليسهل تصفحها.--Rafy راسلني 15:01، 31 مايو 2011 (ت ع م)

صندوق معلومات سد

سأحاول عمل الصندوق اليوم أو غدا.--Rafy راسلني 22:55، 18 مايو 2011 (ت ع م)

وصلات اللغات

أخي تعمل هذه مثلاً: {{وإو|مهدي الأصفهاني|میرزا مهدی اصفهانی|fa|مهدي الأصفهاني}} تكون بهذا الشكل مهدي الأصفهاني. -- Szyizm (نقاش) 17:17، 19 مايو 2011 (ت ع م)

  • مرحبًا، أرجو أن يسمح وقتك للمشاركة هنا.--Avocato (نقاش) 10:22، 20 مايو 2011 (ت ع م)
مرحبًا أخي، أرجو أن تذكّرني بتلك المساهمة التي حذفتها رغم كونها موثقة.--Avocato (نقاش) 14:19، 21 مايو 2011 (ت ع م)

رد: أحمد الطيب

السلام عليكم، بالنسبة لمسألة غزة، فقد وجدت أن الفقرة كانت مكتوبة بصيغة غير محايدة؛ حيث بدت لي وكأنها تلومه على موقفه. ولكن ما دفعني بحق إلى إزالتها، هو أنني وجدتها تعتمد على جريدة غير واسعة الانتشار وغير معروفة، الأمر الذي يسمح بالتشكيك في حياديتها ونزاهتها (راجع هذا). أما بشأن موقفه من الثورة، فأنت كمحرر تعلم جيدًا أن فيديوهات اليوتيوب لا تُقبل لدينا كمصدر. أرجو أن أكون قد وفّقت في تفسيري للأمر. لا تتردد في مراسلتي أخي الكريم بشأن أي استفسار أو خدمة عامة. تحية.--Avocato (نقاش) 15:14، 21 مايو 2011 (ت ع م)

مرحبًا مجددًا، سياسات الموسوعة قاطعة وحاسمة بشأن رفض الاستناد إلى فيديوهات اليوتيوب، وهي في هذا لا تحتمل التأويل. أما بشأن الترشيح:
«انا وقفت "ضد" في التصويت لان الكل كان "مع" وكانك لست بشرا تخطئ وتصيب! انا متاكد انك قدمت الكثير للموسوعة ولكنك قمت ب18812 تعديل فلا بد انك اخطات عدة مرات على الاقل»
دعني أوضّح لك أن الفائدة من الترشيح هي قياس مدى ثقة المجتمع في المرشّح، لا قياس مدى الأخطاء التي ارتكبها، وإلا ما كان لينجح أحد! . كما أنه يجب أن يكون الرفض مسببًا؛ حتى يُحتسب الصوت، لا أن يكون الرفض على أساس التخمين. سلام.--Avocato (نقاش) 15:58، 21 مايو 2011 (ت ع م)
  • حول مقالة نور الدين، إن كنت تملك المراجع حول العمران ومميزاته وما إلى ذلك فبإمكانك إضافة هذه الفقرة بحيث تتناسب مع جودة المقال Rami radwan (نقاش) 04:50، 26 مايو 2011 (ت ع م)
  • مرحباً مرة أخرى أود لفت انتباهك إلى أن صفحة النقاش مخصصة لنقاش المقال وليس لوضع المراجع، فقد يقوم أحد بحذفها لأنها لا تخص نقاش المقال, ولكن إن كنت تريد أن تذكر نفسك بالمراجع والنصوص فإبمكانك إنشاء صفحة خاصة بك للتجارب مثل مستخدم:Aa2-2004/تجارب فضمن هذه الصفحة يمكنك وضع ما تشاء لتذكير نفسك وتضمن عدم ضياع المعلومات Rami radwan (نقاش) 09:22، 26 مايو 2011 (ت ع م)
  • أعتقد أن مكان المراجع ضمن المقال ومن يريد أن يرجع إلى المراجع فبإمكانه أن يعود إلى المراجع أسفل المقال. على أي حال أنصحك بأن تضعها في صفحة تجارب خاصة بك ففي حال حذفت لن تخسر المعلومات وفي حال بقيت بقيت . بالمناسبة المرجع الذي أوردته حول نور الدين/عمران لا يكفي لإنشاء الفقرة لكن أعتقد أنه بإمكانك إنشاء هذه الفقرة مقارنة بجهدك المبذول في هذه المقالRami radwan (نقاش) 09:32، 26 مايو 2011 (ت ع م)

رد: القبطان

السلام عليكم، أرجو أن تكون على ما يرام ، أقدر جهودك كثيراً واهتمامك بالقبطان، بمناسبة المراجع فكتاب رحلة إلى منابع النيل الأبيض موجود عندي، وإن شاء اله سأبدأ البحث عن مصادر أخرى بتوسع أكثر عندما أنتهي من الدراسة هذا الشهر، مشكور أخي مرة أخرى، وإن شاء الله نبقى على تواصل بخوص آخر المستجدات. تقبل تحيّتي فـارس الجُويلي راسلني 18:57، 4 يونيو 2011 (ت ع م)

-- فـارس الجُويلي راسلني 08:29، 6 يونيو 2011 (ت ع م)
  • جيد أنك نبهتني، لكن لا تنس وضع قالب المشروع مرة أخرى ، تقبل تحيتي. فـارس الجُويلي راسلني 08:40، 6 يونيو 2011 (ت ع م)

القبطان

  • مرحباً، بمناسبة الاسم نسيت أن أخبرك أن لقب القبطان الحقيقي هو قبودان وليس القبطان، ولكن في السجلات الرسمية معروف بالقبطان، وكذلك اسم عائلتنا هو القبطان رغم أن الاسم الحقيقي هو قبودان كما أشرت... تحياتي. فـارس الجُويلي راسلني 05:02، 7 يونيو 2011 (ت ع م)

السلام عليكم أخي، ألا حان الوقت لحذف قالب تحيز من المقالة بعد مرور قرابة عشرة أيام من وسمها؟ --Osa osa 5...راسلني 17:05، 12 يونيو 2011 (ت ع م)

  • مرحبا ، من فضلك لا تقم بالنقل دون اجماع الآراء ، ومن فضلك طالع وب:نقل ؛حيث لا يكون النقل بتلك الطريقة التي قمت بها بحيث لم يتم حفظ مساهمات المستخدمين ، تحياتي --Antime •(نقاش) 15:03، 15 يونيو 2011 (ت ع م)

رد: احمد قاسم الجمعة

  • تحياتي،
عندما تنشئ مقالة ما، افترض جهل الآخرين: ما أدراني أنا (أو أي قارئ آخر) أنه ألف عشرة كتب (هذا بصرف النظر عن أهمية تلك الكتب وتأثيرها في مجاله العلمي)؟ المقالة لم تكن تقول ذلك. مضمون المقالة كان: ولد، درس في الكتاب، تخرج من الجامعة، صار معيداً، حاز على الدكتوراه مع توصية بنشر الرسالة، ترقى في التسلسل الوظيفي إلى أستاذ. والمقالة موجودة منذ عدة أيام، أي كان هناك الوقت الكافي لإدراج أهم الادعاءات بالملحوظية.
أنا أعرف عشرات الناس بسير مماثلة، ومع كل احترامي لهم ولجهودهم اليومية في التعليم والإشراف والبحث العلمي، هم لا يحققون الملحوظية الكافية للكتابة عنهم في ويكيبيديا؛ وبين معارفي كذلك بضعة أشخاص أوصي بنشر رسالة الدكتوراه الخاصة بهم، وواحدة من هؤلاء نشرتها فعلاً على شكل كتاب من دار نشر في بريطانيا.
ولنأخذ في الحسبان أن مدرسي الجامعات يكتبون وينشرون لأن هذا من شروط ترقيتهم، أي أن هذا ليس شيئاً خارقاً للعادة ولا يدل على ملحوظيتهم. قد يمكن الاستشهاد بمؤلفاتهم في ويكيبيديا، ولكن ليس كل من ألف ما نعتبره مصدراً موثوقاً يستحق مقالة عنه، ولا كل واحد من مولفاته. الشيء نفسه يخص الآخرين من غير أساتذة الجامعات، كالصحفيين ورجال الدين، إلخ.
abanima (نقاش) 20:04، 15 يونيو 2011 (ت ع م)
  • أولاً: إثبات أهمية الموضوع يقع على عاتق من أضافه. عدا عن ضيق الوقت (انظر سجل الحذف لتعرف عدد المقالات التي يجري حذفها يومياً)، لا شيء يضمن أنني سأجد ما يلزم من خلال بحث سريع في الإنترنت.
ثانياً، تفضل، لقد استرجعت الصفحة. ولكن لاحظ أن ما دعا إلى شطبها هو غياب الادعاءات الكافية بالملحوظية، وليس قلة التوثيق لما هو موجود (مع أنه في غاية الأهمية بالتأكيد). أضف الناقص ثم وثقه.
abanima (نقاش) 20:22، 15 يونيو 2011 (ت ع م)

جامع النوري

مرحباً، يمكنك استخدام تقنية تحويل التاريخ الهجري إلى ميلادي والعكس من خلال هذا الموقع. 23:17، 15 يونيو 2011 (ت ع م)

صندوق معلومات

عليك أتباع هذه الخطوات:

  1. عمل مقالة جديدة ويجب أن يكون عنوانها مسبوق بعبارة "قالب:" أو "Template:"، لكونه قالب طبعا.
  2. انسخ المعلومات الموجودة من الإنكليزية.
  3. بإمكانك إما تعريب العناوين الرئيسية (الأسماء الموجودة بين ثلاث أقواس وعادة مسبوقة بعبارة #if) كما في هذا القالب أو تعريب كل ما موجود بين أقواس كما في هنا.
  4. بعض أقسام القوالب تحتاج إلى تعديلات ولا تعمل عند نقلها حرفيا، وخاصة تلك المعنية بإظهار إحداثيات على خريطة ما. استطيع مساعدتك في هذه الفقرة.

بإمكانك المقارنة بين قالب سد الذي عربته بالكامل والمصدر الإنكليزي لمعرفة الفروق وأن كانت لا تزال لديك أسئلة بإمكانك طرحها علي.--Rafy راسلني 18:53، 20 يونيو 2011 (ت ع م)

بامكانك استعماله بنسخ ولصق التالي: (لا تنسى تغيير النص )
{{معلومات مبنى تاريخي
|الإسم =المبنى الدائري المربع
|الصورة=Image:example.jpg
|عنوان الصورة=هذا عنوان صورة المبنى الدائري المربع
|المدينة=مدينة أطلنطس
|الدولة=جمهورية أطلنطا
|المصمم =أنا شخصيا
|الزبون = ملك أطلنطا
|المهندس =المهندس المجهول
|تاريخ_بدء_البناء=1-1-2012
|تاريخ_إنتهاء_البناء=2-2-2012
|تاريخ_الهدم= 3-3-2012
|السعر =3,000 دينار أطلنطي
|التصميم_الهندسي = دائري رباعي
|الطراز_المعماري = الطراز المعماري الأطلنطي التقليدي
|الحجم = 15 كم
}}
هذا القالب أحسن برأيي في حالة المباني الحديثة. إن كان قصدك هذا القالب عن المباني التاريخية فبإمكاني ترجمته.--Rafy راسلني 21:36، 20 يونيو 2011 (ت ع م)

دعوة

'هل عندك هدف ترغب بتحقيقه في ويكيبيديا وتود الحصول على 150 دولار أمريكي' مقابل تحقيق ذلك الهدف؟ ضع طلب تسجيلك على جائزة سايفرز للنصف الثاني من عام 2011' اليوم!
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
مستخدم:Ciphers/جائزة سايفرز
'

--سايفرز (نقاشمساهمات) 01:13، 3 يوليو 2011 (ت ع م)

  • عفـوًا!، هذا أقل مما تستحقه أخي على نشاطك معنا.--Avocato (نقاش) 22:39، 6 يوليو 2011 (ت ع م)


التصويت

مرحبا.. أدعو حضرتكم للتصويت على مقالة الممثل عبدالحسين عبدالرضا كمقالة جيدة مع تمنياتي لكم بالتوفيق .. تصويتكم يهمنا المجهر 1 (نقاش) 15:14، 9 يوليو 2011 (ت ع م).


موسوعة المعرفة

  • مرحباً،
موسوعة المعرفة لا يمكن النسخ منها إلى ويكيبيديا لأنها مطروحة تحت رخصة جنو للوثائق الحرة، أما ويكيبيديا فتحب المشاع الإبداعي، والرخصتان غير متوافقتين. طُرح هنا أكثر من مرة اقتراح استيراد المقالات من هناك (انظر مثلاً هذا النقاش ثم هذا النقاش) فأيقنّا أن هذا غير ممكن قانونياً. هم يمكن أن ينسخوا منا، أما العكس فغير صحيح.
طبعاً، ملاحظتي لك كانت ليس لهذا السبب، فلدى البحث عن مصدر النص لم تكن موسوعة المعرفة من النتائج الأولى في البحث، وربما المصدر الأولي هو إسلام أون لاين (لم أستطيع الوصل إلى الصفحة).
abanima (نقاش) 15:47، 14 يوليو 2011 (ت ع م)

التعديلات مطلوبة

ارى ان التعديلات التي اقوم بها ضرورية لتوحيد نهايات المقالات حيث انها تعمل على جعل المقال جاهزة لغير العارفين بتقنية اضافة الروابط

ارجو محاورتي بطريقة حضارية على الفيس في حال رغبت http://www.facebook.com/profile.php?id=810844659 او اسم Najeh Naji Hassan

  • ارىانك تكابر ارجو منكان تعطي سبب مقنع

حيث ان من نقاشاتي السابقة مع الويكيبيديين راينا ان وجودها حتى فارغة جيد ساتوقف الان ولكن سوف اوصل الامر للاداريين لاتخاذ اجراء معين واعطاء جواب شاف ارجو منك ايضا النظر في صفحة نقاشك في بدايتهالترىانك تعلمالمساهمين بامر انا اضعه بين ايديهم مباشرة مع الشكر--السلام عليكم - ابو مراد البعلاوي - الاردن (نقاش) 20:55، 17 يوليو 2011 (ت ع م)

مكتبة البطريركية الكلدانية

مرحبا، قمت ببحث مطول على الإنترنت ولم استطع للاسف العثور على معلومات مفيدة عنها سوى ذكر بسيط هنا وهناك. هناك مكتبة تابعة لمبنى البطريركية كانت قد احرقت بعد تفجير المبنى سنة 2004 وعلى الأغلب أنها هي نفسها التي قصدتها.--Rafy راسلني 20:22، 19 يوليو 2011 (ت ع م)

    • مرحبًا عزيزي، حول مقالتك عن الجامع النوري في الموصل، هل انتهيت من أخذ ملاحظات الزملاء بعين الاعتبار (الفواصل وتهميز الألف على وجه الخصوص) حتى أقوم بوسم المقالة.--Sammy.aw (نقاش) 15:34، 21 يوليو 2011 (ت ع م)
    • عذرًا أخي لم أسمع عن مكتبة بطريركية الكلدان إلا منك الآن، بالنسبة للمقالة، سأقوم بوسمها بعد قليل، وسأقوم بعمل تدقيق لغوي ونحوي عليها.--Sammy.aw (نقاش) 16:21، 21 يوليو 2011 (ت ع م)

رد: أحمد جودت باشا

  • آسف على الخطأ في النسخ واللصق، هذه الوصلة تخص مقالة محذوفة أخرى كانت عن أحمد بابا التكروري، أما المقالة عن أحمد جودت باشا فمنسوخة من هذه المقالة في الموسوعة العربية مع حذف بعض أجزائها لكن بلا أدنى إعادة صياغة للأفكار الواردة. لكني لا أستطيع الآن تعديل الوصلة في سبب الحذف. أعتذر مرة أخرى، فقد قمت أقوم بمراجعة مساهمات هذا المستخدم بعد طلب المنع المقدم بحقه وحاولت تنظيف الموسوعة من مساهماته «الخارقة». --abanima (نقاش) 09:55، 23 يوليو 2011 (ت ع م)
  • عفواً، لم أفهم حجتك. النص في المقالة كان منسوخاً من مقالة في الموسوعة العربية بقلم ليلى الصباغ، وعليه علامة «Copyright © 2011 Arab Encyclopedia»، لا يوجد عندي دليل أن ليلى الصباغ نسخته، بل يفترض أن تكون قد صاغته بناء على دراسة معمقة للموضوع؛ فهي، حسب ما يبدو من البحث في الإنترنت، باحثة سورية معاصرة.
إذا كان عندك دليل على نسخه من كتاب قديم، فأرجو أن تعطيني المعلومات الكاملة عن ذلك المرجع، وفي هذه الحالة ينبغي ذكر هذه النقطة في المقالة كي يعرف القارئ أن المعلومات فيها قديمة وقد لا تعكس المعارف المعاصرة. --abanima (نقاش) 10:15، 23 يوليو 2011 (ت ع م)
  • وبالمناسبة، إذا كان لديك نص قديم لم يعد محمياً بحقوق النشر، فكما قلت سابقاً، معلوماته قد تكون قديمة وغير مقبولة في ويكيبيديا؛ ولكن يوجد مشروع يرحب بنشر النصوص القديمة، وهو ويكي مصدر؛ ولو تنشره هناك لن يمانع أحد (بل، أكرر، يرحب به هناك)، وتستطيع عند الضرورة الاستشهاد به من ويكيبيديا. --abanima (نقاش) 10:30، 23 يوليو 2011 (ت ع م)
  • طيب، سأحاول الرد نقطة بنقطة:
  1. حسب ما أرى، خير الدين الزركلي توفي في سنة 1976، ولم يمض على وفاته سبعون سنة، لذا فمؤلفاته محفوظة حقوق النشر.
  2. حتى لو لم يكن الأمر كذلك، المقالة أنشأها Faisal_2011 (ن) بنص خرق حقوق نشر (ولهذا السبب هو ممنوع حالياً)، وهذا يجب أن يحذف ويزال من التاريخ؛ والموجود عن الشخصية في كتاب الأعلام للزركلي بضعة كلمات، وهذا لا يستدعي استرجاع المقالة.
  3. أعود فأكرر: لا يجوز النسخ من كتاب الأعلام لأنه محفوظ حقوق النشر حتى سنة 2046 أو نحوها.
وعموماً، أرجو بذل شيء من الجهد عند كتابة المقالات، وصياغة الأفكار بكلماتك الخاصة، مع الاستشهاد بالمراجع المناسبة. من قال أن المساهمة بالموسوعة سهلة؟
abanima (نقاش) 10:59، 23 يوليو 2011 (ت ع م)
  • قصيت وقتاً للبحث في الموضوع، فوجدت القانون فنسخته ووضعته في ويكي مصدر على هذا الرابط. راجع المادة 22 من القانون. هذا يعني أن الموقعين اللذين ذكرتهما سرقاه، ولكن هذا لا يعني أن علينا أن نحذو حذوهما.
كانت تلك، بفضل إلحاحك أولى مساهماتي في مضمون ويكي مصدر، وأنني أشكرك حقاً على إرغامي --abanima (نقاش) 17:39، 23 يوليو 2011 (ت ع م)
  • لا أستطيع الإجابة عن هذا السؤال، فأنا لا أعرف تقاصيل القانون. حسب ما مر علي، يجب أن يكون المؤلف (أي الناتج) في الملكية العامة في بلده ووفق قوانين ولاية كاليفورنيا التي تقع خوادم ويكيبيديا فيها؛ سمعت أن هناك قاعدة المدة الأقصر، أي إذا صار المؤلف في الملكية العامة في بلده تطبق عليه المدة في البلدان التي تطبق هذه القاعدة. لا أعرف تحديداً كيف يتم حساب المئة سنة: إما من أكتوبر من هذا العام أو من بداية العام التالي؟ طبعاً، هذا الكلام ينطبق على المؤلفات المنشورة في سوريا، فلكل بلد آخر قوانينه الخاصة به. كان عندنا مساهمة نشيطة خبيرة في هذه القضايا، لكنها لم تظهر من زمان، للأسف. --abanima (نقاش) 19:09، 23 يوليو 2011 (ت ع م)
  • شكراً، هذه بادرة جيدة منك، فالبحث عن القوانين والتشريعات لإثبات إمكانية طرح المادة تحت الرخصة المناسبة تقع علىة عاتق ومسؤولية من يود إضافتها. حبذا لو وجدتَ وقتاً لتوثيق نتائج بحثك هنا في ويكيبيديا العربية ليمكن الإشارة إليها عندما تظهر تساؤلات مماثلة لما حدث هذه الأيام... --abanima (نقاش) 08:02، 24 يوليو 2011 (ت ع م)

أتمنى أن تعذرني قليلا.. قمت باسترجاع تعديلاتك في حرب أكتوبر وفتحت صفحة نقاش بها وسيقوم الاعضاء بالاشتراك في النقاش.. هناك مشكلة بالتعديلات --Abdul Aziz (نقاش) 22:17، 28 يوليو 2011 (ت ع م)

صباح الخير.. يوجد نقاش دائر نقاش:حرب أكتوبر --Abdul Aziz (نقاش) 06:41، 29 يوليو 2011 (ت ع م)

مقال الكويت

مساء الخير، عزيزي تعديلك المتكرر بمقال الكويت والإصرار عليه لأسباب أنت تعرفها جيدًا وأنا أعرفها لا داعي من ذكرها ومن مصدر هو عبارة عن مقال لرأي كاتب وليس مصدر موثوق به أو وثيقة تاريخية، ليس كل ما يكتبه صحافي بموقع أو صحيفة هو أمر مسلم به وحقيقة غير قابله للنقاش ... ورجاءً آرائك السياسية أتركها خارج الموسوعة ... أرجو عدم تكرار هذا الأمر مستقبلًا، ولك جزيل الشكل--Jo NaHaL (نقاش) 00:08، 30 يوليو 2011 (ت ع م)

هل من الممكن إرسال الموقع الثاني مرة أخرى لأنه لم يعمل لدي!! هو موقع بحث وعندما أدخل انقر على الفايل ؟؟ لا يظهر بعد ذلك شيئ .. فإذا ممكن إرساله مره أخرى وشكرًا --Jo NaHaL (نقاش) 13:34، 30 يوليو 2011 (ت ع م)

مقالة الموصل

مرحبا، عندي تساؤل بالنسبة لمقالة الموصل، فأنا أبحث عن مصادر عن تاريخ الموصل خلال عهد الخلافة الأموية والعباسية وهناك كتاب ممتاز حول هذا الموضوع غير أن معظم فقراته محجوبة في غوغل الكتب. هناك مصادر عربية ولكن معظمها ويكيبيديا:مصادر أولية تعود إلى القرون الوسطى قد تتناقض ولا تصلح في الكتابة الموسوعية. فهل لديك معلومات حول كتب أو منشورات أكاديمية أخرى على الإنترنت؟--Rafy راسلني 16:59، 30 يوليو 2011 (ت ع م)

أقوم حالياً بتطوير المقال على أمل أن يصبح مختاراً. العمل لا يزال في بدايته ولكن سأقوم بإضافة معلومات هنا وهناك بشكل يومي. سأكون مسروراً لو قمت أيضاً بالمساعدة.--Rafy راسلني 23:18، 30 يوليو 2011 (ت ع م)
مشكور على والوصلة. الكتاب قيم جداً بالحقيقة وسأقوم باستخدامه في المستقبل. أتمنالك رمضان كريم بالمناسبة. --Rafy راسلني 14:16، 1 أغسطس 2011 (ت ع م)
تلك المصادر جيدة جدا. أنا شخصيا أعتمد بنسبة كاملة على المصادر الموجودة على الشبكة وتلك الموجودة بالعربية تكون غالبا مذكورة في منتديات ما يجعلها غير صالحة. عموما مقالة الموصل ضمن أولوياتي وسوف أكمل التحرير بها خلال الأشهر القادمة.--Rafy راسلني 13:21، 11 سبتمبر 2011 (ت ع م)
حاولت التوسع بمقالة الموصل باستخدام كتاب سليمان صائغ كمرجع ولكني واجهة صعوبة كبيرة وخاصة في تاريخ الخلافات الإسلامية، هناك العديد من الأسماء التي تأتي وتعود ما يجعل الأمر معقد فتصعب الكتابة عن الموضوع بدون الدخول في تفاصيل مملة ومطولة. هل لديك مرجع آخر عن تاريخ الموصل في هذه الفترة؟--Rafy راسلني 21:07، 20 سبتمبر 2011 (ت ع م)

خذ لك بقلاوة!

شهر مبارك وكل عام وأنتم بخير. Almuhammedi (نقاش) 23:42، 30 يوليو 2011 (ت ع م)

درع الجزيرة

قمت بتعديلات على مقالة درع الجزيرة أولا صحفية عرب تايمز لم تتطرق للموضوع لا من قريب ولا من بعيد على ماذا وضعت كمصدر..؟ والامر ذاته ينطبق على صحيفة رويترز بالنسبة لتقريرها المؤرخ 25 مارس.. أزلت المصدرين لأنهما تزوير وأنا أعتقد أنك كنت حسن النية حينما وضعت المصادر.. أغلب الظن أنك نقلت من الويكي الإنجليزي وحدث ذلك بحسن نية --Abdul Aziz (نقاش) 13:55، 31 يوليو 2011 (ت ع م)

عرب تايمز لم يقل أن المتظاهرين طالبوا باخراج درع الجزيرة فقط تكلم عن مظاهرة لا أكثر.. الموضوع يتعلق بمظاهرة سعودية تطالب باخراج درع الجزيرة عن البحرين --Abdul Aziz (نقاش) 14:06، 31 يوليو 2011 (ت ع م)

خذ لك وساما!

وسام المناصفة
شكرا لتعاونك Abdul Aziz (نقاش) 14:14، 31 يوليو 2011 (ت ع م)

رد:الحذف/كرستين سعادة

  • لعلك لم تعي ما ما كتب في ملخص نتيجة النقاش، كما أن عدم اقتناعك بأحد معاييرنا الاسترشادية للتحقق من مدى ملحوظية الأشخاص، لا يعد مبررًا لعدم حذف المقالة، ما دام هناك توافق حول هذا الاسترشاد. كما أن من مبرراتي للحذف، أن الصياغة غير موسوعية، ولا تسمح حتى بالتعرف على سمات الشخصية فرغم مرور 10 أيام لى ترشيح المقالة للحذف، وهذا الجدل الدائر حولها، ذاك كان النص:

«من مواليد برج القوس تعيش هيا والشاب (جلبرت) في قصة حب شاركت في برنامج ستار اكاديمي 8 بعد أن قضت 12 اسبوعا مع عائلة ستار اكاديمي ولها مقطع تغني فية لفنانة نانسي عجرم عاشت في كندا مرت بكثير من المواقف بها عندما كانت في ستار اكاديمي 8 لم تكن اجتماعية كفاية مع اصدقائها فقط مع جلبرت تجلس وتتكلم وتضحك اما الباقي لا تحتك معهم كثيرا وفي الاسبوع الثانيعشر في (النومنية)تحديدا لم يصوت لها الا جلبرت عاشقها». أبو حمزة أسعد بنقاشك 11:54، 11 أغسطس 2011 (ت ع م)

ترشيح مقالة وهران

مرحبا، رجاءا تقبل هذه الدعوة للمشاركة بالتصويت والنقاش في ما يخص ترشيح مقالة وهران كمقالة مختارة.--- مع تحياتي - وهراني(راسلني) 14:16، 15 أغسطس 2011 (ت ع م)

يجب أن تعلم أن وضع وصلة للموقع مشبوه وبه الكثير من السباب والتهجم هو أمر ممنوع هنا، يجب أن تقرأ ماهية المصادر المشكوك فيها، وقد تكرر منك هذا الأمر للمرة الثانية. وسأضطر مستقبلا بطلب مراجعة لعلم التحرير لديك ومنعك من التحرير ان تكرر ادراج مواقع مشبوهة هنا.. Muhends (نقاش) 16:35، 16 أغسطس 2011 (ت ع م)

أنا لم اتكلم عن المضمون وان كان به بعض الصحة، فأنا لا يهمني المضمون مادام صحيحا ولكن الشكوى هي من الموقع ذاته، فأنا ارفض جلبه من موقع مشبوه وغير حيادي، ولا ارضى ان اضع وصلة لموقع يتهجم على الآخرين سواءا اشخاص او اعتباري.. Muhends (نقاش) 17:09، 16 أغسطس 2011 (ت ع م)

ماأشرت اليه يتكلم عن مواقع إباحية وما شابه ذلك، ولكن تبقى للمجتمع العربي خصوصيته والإحترام المتبادل، وأعيد واكرر بأن رفضي لم يكن عن المضمون ولكنه كان عن موقع مشبوه وغير حيادي ولاأزال ارفض ان توضع وصلة هنا تشير إلى هذا النوع من المواقع.. Muhends (نقاش) 17:30، 16 أغسطس 2011 (ت ع م)

عمومية اتهام مواقع النت بعدم الحيادية هو كلام غير دقيق، فالمواقع ذات الشعبية والجماهيرية -وليست موجهة حكوميا- تحاول ان تقترب من الحيادية والإبتعاد عن التحيز ما أمكن لكسب ثقة القراء. أما المواقع -كما هو الموقع الذي عليه الإشكال- فهمها نشر أفكارها المتطرفة وتحيزها الشديد مع ملئ الفراغات الفكرية بالسباب والشتائم. لذا ارجو منك قراءة فقرة المصادر المشكوك فيها بتمعن، وإن لم تكن مقتنعا بكلامي فلا بأس بسؤال المجتمع عما أشكل لديك من معنى كلمة موقع مشبوه.. Muhends (نقاش) 17:48، 16 أغسطس 2011 (ت ع م)

الكويت

عزيزي الاتفاقية الموقعة لم تهدف إلى سلب السياسية الخارجية من الكويت ولم تنص على ذلك.. بل الكويت شاركت في مؤتمرات سياسية للصلح مع الرياض عام 1920 ومؤتمر عام 1914 بل ومفاوضات الصلح مع حاكم حائل بعد عام 1906.. والمخاطبات الرسمية مع العثمانيين طيلة فترة حكم الشيخ مبارك.. المعاهدة كانت تقصد منع الدول العظمى من وضع سفارات لها بالكويت وعلى الأخص ألمانيا وروسيا أو تأجير الكويت أرضها لتلك البلدان.. أما المنحة السنوية فهي لم تنص عليها المعاهدة بل منحتها بريطانيا تعويضا عن منع الكويت عن تأجير أراضيها للدول الغربية وقيمتها 1000 جنيه استرليني في حين يبلغ دخل الكويت 60,000 ألف جنيه استرليني سوى الثروة الشخصية لدى حاكم الكويت.. في كل مرة تقوم أنت بوضع معلومات مغلوطة أقوم أنا بتوسيع الفقرة إلى 5 أضعاف حجمها الأصلي لكي تبدو تعديلاتك مظللة لكن ألم تصلك الرسالة إلى الأن..؟ --Abdul Aziz (نقاش) 21:35، 16 أغسطس 2011 (ت ع م)

الخليج العربي

مرحبا Aa2-2004 .. بودي أن أعرف اسمك كي اناديك به.. بكل الاحوال قمت بتغيير عنوان المقالة من المقيم السياسي في الخليج الفارسي إلى المقيم السياسي البريطاني في الخليج العربي حيث ان التسميات العربية هي التي تعتمد ولا مانع من وضع الاسم بالإنجليزية --Abdul Aziz (نقاش) 22:22، 17 أغسطس 2011 (ت ع م)

أشكرك على التعاون هنا --Abdul Aziz (نقاش) 22:29، 17 أغسطس 2011 (ت ع م)

المنع

اشرحلي يا زكريا, لماذا تم منعي?--Aa2-2004 (نقاش) ??07:49، 19 أغسطس 2011 (ت ع م)

عدة نقاط:
  • "Jo Nahal" هو الذي بدأ حرب التحرير, حيث استرجع تعديلي بعدما قال "وبعد إذنك سأستعيد النسخه السابقة", لكنه لم يأخذ اذني.
  • "Jo Nahal" قام ايضا باكثر من ثلاثة استرجاعات, فلما لم يمنع هو ايضا.
  • ما كتبته بقي في النسخة المستقرة, ورضى به غيري.

هذا دليل على عشوائية عمل الاداريين وكيلهم بمكيالين.--Aa2-2004 (نقاش) 08:00، 19 أغسطس 2011 (ت ع م)

السلام عليكم يا أخي. لقد أبلغ مستخدم عن أربعة استرجاعات. وتقدم آخر بطلب المنع. وأظهر ثالث استياء في صفحة النقاش، حيث بدا لي أنك تحذف معلومات بحجة التلخيص، ونعم كما قلت فالتفاصيل أنسب في صفحتها الخاصة لكن لا يستقيم أن تحذف في مقالة رئيسية التفاصيل من بعض النصوص المقتبسة ما لم يتضح المعنى كاملا. وأعذرني إن قلت إن التلخيص في هذه الحالة ليس تلخيصا بل حذفا، ولا أرى سببا للإصرار عليه فالموسوعة جعلت للتوسع في المعلومات لا للتضييق عليها.
على العموم فهذا أول منع أقدم عليه بعد تولي الإدارة ولست نادما عليه إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت ولا فخورا به لأني علمت أنك مستخدم مثابر كما قرأت في وسامك؛ غير أن ما بدا لي من أمرك قد لا يبدو لغيري فلا داعي لإلقاء اللوم والقول بعشوائية الإداريين. وأرجو أن تفكر مليا في الأمر وثلاثة أيام تمر كثلاثة استرجاعات فإن غدا لناظره قريب. وأسأل الله لنا التوفيق جميعا. --زكريا 08:43، 19 أغسطس 2011 (ت ع م)
ماذا عن Jo Nahal, هل مُنع هو ايضاً? ان لم يمنع, فما السبب? ان كان هناك عدل وإنصاف, فيجب ان يمنع هو ايضا.--Aa2-2004 (نقاش) 09:36، 19 أغسطس 2011 (ت ع م)
أسعدت صباحا ومساءً. وبعد فإن المسألة ليست عبثية، فأنت لم تقدم طلبا للمنع وطلبك الآن إنما هو ردة فعل. هو كذلك لم يقدم طلب منع بل الطلب جاء من مستخدم آخر. لست أنفي أن تكون محقا في أمرك لكن ألا ترى من العدل بل من المنطق إنصاف ثلاثة من واحد وليس العكس؟ ثم لا أرى سببا لتضخيم المسألة فالمنع كله ثلاثة أيام. وبعد ذلك يجوز لك أن تقدم طلبا لمنع من تشاء، لكن أحسن الظن يا أخي. سلام عليك. --زكريا 21:13، 19 أغسطس 2011 (ت ع م)
كيف تريدني ان احسن الظن وانت لا تطبق القانون على الكل? اذا كسرت انا قانون الثلاث تعديلات, فقد كسرها Jo Nahal, والبادي أظلم. ان اردت ان تعدل, فكان عليك تطبيق القانون علي وعليه.--Aa2-2004 (نقاش) 08:18، 20 أغسطس 2011 (ت ع م)
بعد السلام، أقول عذرا فحجتك باطلة. فالاسترجاعات الثلاثة ليست حجة كافية للمنع بل هناك أيضا "خلق جو تحرير غير ملائم" لثلاثة من المستخدمين وذلك ما بنيت عليه قراري. أما الآن فبدلا من أن تطلب رفع المنع وتظهر ولو شيئا قليلا من التفهم للقرار فإنك لا تنفك تجادل في الأمر وتضيع وقتك فيما لا ينفع، بل وتطلب تطبيق القانون على مستخدم آخر، لم يصدر بحقه طلب منع حتى، سوى بدعوى المعاملة بالمثل. --زكريا 09:11، 20 أغسطس 2011 (ت ع م)

"سوى بدعوى المعاملة بالمثل".... المعاملة بالمثل هو اساس العدل. وانت هنا تعترف انك لم تعامل بالمثل, وهذا يثبت ما قلته انفا عن الكيل بمكيالين.--Aa2-2004 (نقاش) 09:17، 20 أغسطس 2011 (ت ع م)

  • "المعاملة بالمثل" (get even) هي تلطيف لكلمة "الانتقام" يا عزيزي فلا تلعب بالكلام. --زكريا 09:27، 20 أغسطس 2011 (ت ع م)

على اي اساس ترجمت "المعاملة بالمثل" الى get even لا اعرف. المهم انا لست معترضا على منعي, انا معترض على منعي عندما قام غيري بما فعلت...لكنه لم يمنع. اذا كنت ستطبق قانون, طبقه على الجميع.--Aa2-2004 (نقاش) 09:36، 20 أغسطس 2011 (ت ع م)

  • ماذا الآن سنجادل في المصطلحات؟ حسنا يا سيدي إليك الأساس (ProZ). ثم أكرر، لم يكن سبب المنع ما فعلته أنت وفعله غيرك، أقصد الاسترجاعات الثلاثة، بل ما فعلته أنت وحدك وأعني بهذا "خلق ذلك الجو". --زكريا 09:47، 20 أغسطس 2011 (ت ع م)
لكن هذا يناقض سبب المنع الذي في اعلى شاشتي, والذي يقول اني منعت بسبب "حرب تحرير أو مخالفة قاعدة الثلاثة استرجاعات" , اما الان تقول ان السبب هو "خلق ذلك الجو", وهذا يثبت ما قلته انفا عن عشوائية القرارات.--Aa2-2004 (نقاش) 09:58، 20 أغسطس 2011 (ت ع م)
وكذلك أنت وقع منعك لكلي السببين جميعا، بسبب الاسترجاعات وبسبب "[العمل على] نشوب حروب تحرير بين المستخدمين [… لأن] القيام باسترجاعات بشكل متتالي يساهم في خلق جو تحرير غير ملائم". --زكريا 10:12، 20 أغسطس 2011 (ت ع م)

عندي نقطتين, استنادا على قسم التطبيق:

  • النقطة الاولى: "يتم منع المستخدم الذي يخرق هذه القاعدة من دخول موقع الموسوعة لمدة 24 ساعة", اذا لماذا تم منعي لثلاثة ايام?
  • النقطة الثانية والاهم:"يتم معاملة كل الأطراف المتنازعة التي تعدت حد الثلاث استرجاعات بالمثل. المديرون الذين يخرقون هذا القانون أنفسهم، يعاملون كأي مستخدم آخر، حيث يتم منعهم من قبل أحد المديرين الآخرين." فراجع نفسك, هل طبقت القاعدة بالطريقة الصحيحة? هل منعت كل الاطراف ام طبقت القاعدة علي انا فقط?--Aa2-2004 (نقاش) 13:04، 20 أغسطس 2011 (ت ع م)
انت تتجاهل التعليم الاتي.. "يتم معاملة كل الأطراف المتنازعة التي تعدت حد الثلاث استرجاعات بالمثل".--Aa2-2004 (نقاش) 21:11، 20 أغسطس 2011 (ت ع م)
ثم حسب علمي, لا يوجد قاعدة للمنع اسمه "خلق ذلك الجو", فهي بتالي ليست سببا للمنع. هناك سبب واحد (الثلاث استرجاعات) وانا لا اعترض عليه, لكن اعترض على تطبيقك الذي لا يتبع السياسة الرسمية.--Aa2-2004 (نقاش) 21:15، 20 أغسطس 2011 (ت ع م)
وأنت تتجاهل ما ورد قبله — أن الإداري ليس ملزما بالمنع بل هو من حقوقه. فلسنا هنا أمام قانون شرعي بل قانون خلُقي منطقي. ثم ها أنت تلعب بالكلام كرة أخرى، لذا أعود وأقول: أنت خلقت جوا غير ملائم لثلاثة مسخدمين بخوضك في حرب تحرير، وحرب التحرير والاسترجاعات هي سبب المنع. فلمَ لا تتقبل الأمر ولمَ كل هذا الجدال؟ أخي هون عليك، فمن قل كلامه دامت عافيته. --زكريا 21:51، 20 أغسطس 2011 (ت ع م)

انت تناقض القاعدة عندما تقول "أن الإداري ليس ملزما بالمنع بل هو من حقوقه".. لان القاعدة تقول "المديرون الذين يخرقون هذا القانون أنفسهم، يعاملون كأي مستخدم آخر". هذا يثبت عشوائية قرارك وعدم انصافك. وهذا ما كتبته بالاول واكدته لي الان.--Aa2-2004 (نقاش) 08:45، 21 أغسطس 2011 (ت ع م)

  • استنتاج غير منطقي non sequitur في نظري، ولك الحق في استنتاج ما شئت، لكني لا أفهم ما العلاقة بين القاعدتين. --زكريا 11:18، 21 أغسطس 2011 (ت ع م)

لا افهم لمذا تدخل الاجنبي? هل انتهت الكلمات العربية? المهم القاعدة تقول ان المنع يجب ان يطبق على كل الاطراف, وليس طرف واحد فقط كما فعلت. قرار عشواءي ودليل على التخبط.--Aa2-2004 (نقاش) 22:49، 21 أغسطس 2011 (ت ع م)

  • يوما طيبا. وبعد التحية أقول لا لم تنتهي الكلمات العربية، لكني أستعمل لغتين بدل واحدة لعل الرسالة تصل ولا أفهم غلطا كما في المداخلة الآنفة. وأرجو أن تنتهي أنت كذلك عن "النقاش خارج الموضوع". إلى ذلك، أؤكد، لا يجوز لوم الإداري على المنع بعد صدور طلب للمنع، فهو ليس مشرعا بل مطبقا للقاعدة. فإن كان عندك تظلم فلا بأس يا أخي اعرضه على مجتمع ويكيبيديا لينظروا فيه. لكن لا تهدر وقتك في جدال أنت تعلم أنه لا طائل تحته. ثم أعود وأقول: عذرا إن أزعجتك بشيء، فإن أنا أزعجتك بتخبطي فكن خيرا مني ولا تزعج الآخرين وبرهن لي أن أحسن مني حكما، وأن أقوالك تطابق أفعالك. أسبوعا سعيدا. --زكريا 00:50، 22 أغسطس 2011 (ت ع م)

ببساطة اقول, لم منعتني انا فقط, ولم تنمع الطرف الاخر? مع اننا كسرنا نفس القاعدة? السبب هو كيلك بمكيالين.--Aa2-2004 (نقاش) 10:14، 22 أغسطس 2011 (ت ع م)

كيف راجعت كتاب القاسمي ولم تجد النص الحرفي للمعاهدة..؟؟ --Abdul Aziz (نقاش) 21:54، 22 أغسطس 2011 (ت ع م)

المصدر الذي وضعته رائع.. لكنه يقول في ذات الصفحة أن المقيم السياسي يترأس الوحدات السياسية (المعتمديات السياسية) الموجودة في الكويت وقطر والبحرين وعمان حتى استقلال هذه الدول حيث أصبحت بريطانيا ترتبط بسفارات مع هذه الدول بدل المعتمديات --Abdul Aziz (نقاش) 02:55، 23 أغسطس 2011 (ت ع م)

أه.. الأن فهمت قصدك.. يبدو أنك تظن أن المعتمد السياسي يمارس دورا في الإدارة المحلية.. أليس ذلك ما تظنه..؟ الصحيح هو العكس تماما فالمعتمد لا يملك لا سلطة عسكرية ولا إدارية و وظيفته لا تتجاوز الدور الدبلوماسي ونقل الأخبار.. وهو يرسل رسائلة للمقيم السياسي الموجود في البحرين حيث أنه هو الذي يخاطب الحكومة البريطانية في الهند هذا تقسيم إداري معمول فيه بالخارجية البريطانية في ذلك الوقت.. --Abdul Aziz (نقاش) 03:03، 23 أغسطس 2011 (ت ع م)

رد: استرجاعات ثلاثة

لم أطلع على تفاصيل الخلاف بشكل يتيح لي البتّ فيه. يمكنك عرض الأمر على ميدان الإداريين للوصول إلى حل يعيد صفاء العلاقات بينكما مرة أخرى. بالتوفيق. --Avocato (نقاش) 11:21، 24 أغسطس 2011 (ت ع م)

  • وعليكم السلام ورحمة الله أخي الكريم، الأمر بسيط إن شاء الله، ربما يكون خطأ غير مقصود بحسن نية، وكما قال محمد الجداوي بالأعلى... اعرض الأمر على الميدان لتلافي الأخطاء المستقبلية وسيتم الحل بصورة وديّة إن شاء الله. تحية ... د. فارس الجُويلي (راسلني) 18:05، 25 أغسطس 2011 (ت ع م)

رد: النسخة المستقرة

  • النسخة المستقرة أمر نقني بحت لا علاقة له بمضمون المكتوب، لأن البرنامج الذي يعلم نسخك كمستقرة لا يفهم. أنت عندك علم محرر، لذا توسم تعديلاتك على نسخ مستقرة كمستقرة تلقائياً. حالياً يوجد طلب لسحب علم المحرر منك، وإذا تمت تلبيته (ولا أستبعد ذلك بناء على مسيرتك في الفترة الأخيرة) سيتغير الأمر، ولن تعود تعديلاتك توسم بالمستقرة، حتى لو كانت ممتازة، وذلك، مرة أخرى، لأن البرنامج لا يفهم المضمون. --abanima (نقاش) 10:32، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)
وهل توافقتم على شيء؟ حسب ما أعرف، كان هناك توافق، وأنت الوحيد كنت ضد التوافق. ولكن هذا لا يمنع أن يعلم البرنامج تعديلاتك كمراجعة تلقائياً، لأنه لا يفهم ما يحدث. --abanima (نقاش) 10:38، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)

نعم حصل توافق, حيث ان ما اضفته بقي, مع جزء من الطرف الاخر.--Aa2-2004 (نقاش) 10:41، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)

المهم، أنا لم أتابع تفاصيل التعديلات عن كثب؛ يمكنكم أن تحلوا هذه الأمور بين بعضكم. --abanima (نقاش) 11:11، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)

مشروع ويكي سوريا

  • مرحبا, يعاني مشروع ويكي سوريا من الركود منذ فترة طويلة حيث لا يتم المشاركة في المشروع من قبل العديد من المستخدمين والمشاركين فيه ومعظم المقالات المتعلقة بالمشروع غير موجودة أو ناقصة, بالإضافة لأن المدير السابق قد علق مساهماته منذ أكثر من عام. على ضوء الوضع الحالي سوف اقوم بحذف قائمة المساهمين في المشروع بالكامل لكي اصنف المشاركين النشطين فيه, وأدعوك اذا كنت مهتما بمتابعة العمل في المشروع إضافة اسمك كمساهم من جديد وذلك بعد أن أقوم بالتغييرات في تلك القائمة! وأرجو دعوة ممستخدمين أخرين للمشاركة لأن المشروع بحاجة للإنعاش لكي يكون له المكانة اللائقة به على الموسوعة! لأي استفسار يمكنك ترك رسالة هنا :) Πadim Λlexander (نقاش) 15:08، 26 أغسطس 2011 (ت ع م)

أنا لا أجبرك على إزالة الموقع الإلكتروني المتحيز لكن إن لم يزل فسوف أكتب شكوى للإداريين حتى ينظروا بالأمر.. أقول ذلك حتى تكون على بينه ولا أحب أن أكون أناقشك في صفحة وأكتب شكوى عليك في صفحة أخرى --Abdul Aziz (نقاش) 10:15، 28 أغسطس 2011 (ت ع م)

قمت بتوسعة النقل من المصدر هنا.. لكن أريد أن أسئل لماذا دوما تختصر؟ --Abdul Aziz (نقاش) 11:47، 28 أغسطس 2011 (ت ع م)

  • مرحبًا أخي. أتمنى لك وللأهل عيد فطر سعيد. --Avocato (نقاش) 16:48، 30 أغسطس 2011 (ت ع م)

لاً== إدراج قوالب صيانة في مقالة معاهدة وبستر-أشبرتون == يتيمة مرحبا، Aa2-2004! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة معاهدة وبستر-أشبرتون التي أنشأتها، بدا لي أنها :

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 10:01، 3 سبتمبر 2011 (ت ع م)

    • شكرًا جزيلاً جزيلاً على إصلاحك قائمة الصدر الأعظم للدولة العثمانية، كنت أود إصلاح ما تبقى من ترجمة اليوم، فقدمت لي مفاجأة سارة أنك قمت بالعمل عني. شكرًا مرة أخرى.--Sammy.aw (نقاش) 16:31، 4 سبتمبر 2011 (ت ع م)
    • ربما من الصعب قليلاً أن ذلك سيؤدي خانتين إلى حوالي 290 اسم أي حوالي 500 خانة، أقترح إضافة التاريخ الهجري في نفس خانة التاريخ الميلادي أي وفق الشكل التالي:
الصدر الأعظم بداية الولاية نهاية الولاية
سامي بسام باشا 2011\1432 الآن

ربما هكذا أكثر اختصارًا للوقت والجهد.--Sammy.aw (نقاش) 15:49، 5 سبتمبر 2011 (ت ع م)

    • أتفق معك في الرأي أنه في المقالات المتعلقة بالإسلام، يجب أن تحوي التقويم الهجري وإن كان ذلك صعب قليلاً وقد واجهنا مثل هذه الصعوبة في نقل بعض التواريخ في مقالة الخلافة العباسية. ولكن يحب الإبقاء على التاريخ الميلادي أيضًا فهو يلبث تاريخًا هامًا ومتداولاً على نطاق واسع في الدول العربية. بالنسبة لموضوع المقالات أشجع كثيرًا على ذلك، في الواقع بالأمس وجدت مقالة الصدر الأخير أحمد توفيق باشا في حالة يرثى لها وذلك قمت بترجمة المقالة التركية إلى العربية على مرحلتين الأولى من التركية إلى العربية بواسطة جوجل ترانسليت ومن ثم من الترجمة التلقائية لجوجل إلى العربية الفصيحة التي نتكلمها، وأعتقد أن هذا أمر هام جدًا يغني الموسوعة. إلى الأمام في مشروعك، وربما أساعدك قليلاً في بعض مقالات الصدور الهامة، مثل الصدر مدحت باشا وغيره.--Sammy.aw (نقاش) 16:05، 5 سبتمبر 2011 (ت ع م)

رد: مكتبة بلدية الإسكندرية

السلام عليكم، كل عام وأنت بألف خير، بمناسبة المكتبة المقصودة فهي موجودة فعلاً، ولكن اسمها الصحيح مكتبة مجلس بلدي الإسكندرية وشائع عنها اسم البلدية... هذه بعض الوصلات يمكن أن تفيدك:

أنا في الخدمة أخي العزيز، كل عام وأنت بخير، تحياتي . د. فارس الجُويلي (راسلني) 12:14، 6 سبتمبر 2011 (ت ع م)

لو كنت صغتها هكذا منذ البداية لجنبت نفسك الكثير من العناء --Abdul Aziz (نقاش) 11:17، 7 سبتمبر 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة خوسيه أمادور دي لوس ريوس

يتيمة مرحبا، Aa2-2004! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة خوسيه أمادور دي لوس ريوس التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 13:19، 12 سبتمبر 2011 (ت ع م)

تنوين النصب

  • السلام عليكم، لاحظت في مقالة سالم الشيخي، أن التنوين النصب في كلمة "سابقاً" على الألف، أود أن ألفت انتباهك إلى أن تنوين النصب في القرآن الكريم على على الحرف قبل الألف، كما أن الكثير من العلماء - إن لم يكن أغلبهم - يقول أنه أصح من التنوين على الألف. فهلا تغير طريقة التنوين إلى الحرف قبل الألف. وأدعوك للمشاركة في تصويت حول هذا الموضوع.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 10:59، 13 سبتمبر 2011 (ت ع م)
الكلمات المنونة بتنوين النصب لا تكون موضع بحث في العادة، من سيبحث عن كلمات مثل "أيضًا" و"كثيرًا" وغيرها. أما عن كون التنوين يفهم من سياق الكلام، فهذا لا يحدث في كل الحالات، ويفضل وضع التنوين لتجنب الالتباس، ولأنه يجمل النص، وربما لأسباب أخرى. أرجو أن أرى مشاركتك في التصويت قريبًا.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 11:11، 13 سبتمبر 2011 (ت ع م)


أخي الكريم بالنسبة لمقالة سالم الشيخي ، لم يدرس الجامعة في بنغازي حد علمي ، أنه درس في جامعة في السودان والماجستير من المدينة المنورة ، وفي هذا المقالة البداية تذكر انه لم يدرس الجامعة في ليبيا ومن ثم تقول انه درس في بنغازي ، الرجاء التحقق من ذلك --Libya (نقاش) 12:36، 13 سبتمبر 2011 (ت ع م)

السلام يا الدبوني. أتتك رسالة جديدة من زكريا في ويكيبيديا:ترشيح/Just Try.
لك أن تحذف هذا البلاغ متى تشاء وذلك بإزالة قالب {{رسائل جديدة}} من صفحتك.


رد: سؤال

مرحباً بك صديقي، وأشكرك انت على إثرائك الموسوعة، في الحقيقة كنت اود مساعدتك، لكن للأسف لا اعلم شيئا عن الشيخ عمر الملاء، وان حصل بين يدي اي معلومات عن الشيخ فلن أتردد في إثراء المقالة، اعتذر منك مرة اخرى - بلال الدويك 18:58، 22 سبتمبر 2011 (ت ع م)

دعوة

مرحبا اخي كيف الحال ؟ ادعوك للتصويت علي ترشيح مقالة تايلاند كمقالة جيدة فالمقالة اخذت مني جهد كبير فقط القي نظرة واعطني رأيك بالتصويت --Alazmi (نقاش) 10:59، 26 سبتمبر 2011 (ت ع م)

أعتقد من الأفضل أن يتغير عنوان هذه المقالة ليصبح اتفاقية تقاسم مياه النيل (1929) ويجري كذلك تعديل عنوان هذه المقالة ليصبح العنوان اتفاقية تقاسم مياه النيل (1959) --Abdul Aziz (نقاش) 19:25، 28 سبتمبر 2011 (ت ع م)

حسنا.. سأقوم بنقل المقالات غدا، وإلى ذلك الحين إذا كان لديك عنون مقترح أخبرني به --Abdul Aziz (نقاش) 20:01، 28 سبتمبر 2011 (ت ع م)

قمت بنقل المقالات هنا وهنا ولم أعرف كيف أنقل هذه لذا أقترح أن يصبح العنون فيها إلى مبادرة حوض النيل.. كل الود --Abdul Aziz (نقاش) 02:31، 1 أكتوبر 2011 (ت ع م)

Staatsbibliothek

أعتقد أن الترجمة الأفضل هي "مكتبة برلين الحكومية". البادئة staats- يمكن ترجمتها إلى "دولية" أو "رسمية" كذلك بحسب المعنى.--Rafy راسلني 21:10، 3 أكتوبر 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة مكتبة برلين الحكومية

يتيمة مرحبا، Aa2-2004! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة مكتبة برلين الحكومية التي أنشأتها، بدا لي أنها :

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 07:26، 4 أكتوبر 2011 (ت ع م)

إدراج قوالب صيانة في مقالة ابن شاشة

يتيمة مرحبا، Aa2-2004! أنا برنامج حاسوبي أعمل تلقائيا. بعد فحص صفحة ابن شاشة التي أنشأتها، بدا لي أنها :

  • مقالة يتيمة، أي المقالات التي فيها وصلات إلى هذه المقالة قليلة أو معدومة. إن عدم وجود وصلات إلى الصفحة التي أنشأتها سيقلل من احتمال وصول القارئ إليها، لذلك من فضلك القيام بإضافة وصلات مناسبة للمقالة في المقالات المتعلقة بها.

وصلات إلى صفحات المساعدة المتعلقة : إضافة وصلات داخلية · إضافة تصنيفات · الاستشهاد بمصادر · مقالة بذرة · مقالة يتيمة

بإمكانك إزالة قوالب الصيانة من المقالة وهذا الإخطار بنفسك بعد إصلاح المشاكل. إذا اعتقدت أن هذا الإبلاغ خاطئ، رجاء إخطار مُشغّلي.--CipherBot (نقاش) 08:04، 5 أكتوبر 2011 (ت ع م)

أريد أن أضع فقرة ثالثة عن الحدود في المقالة.. فالأن لم تصبح المسئلة مسئلة تبعية للدولة العثمانية بل مسئلة حدود --Abdul Aziz (نقاش) 13:06، 5 أكتوبر 2011 (ت ع م)

ما هو الشيء المتحيز؟؟ الذي اخذ من الموسوعة مجرد وقائع محددة اتفاقيات عام 1923 و1932 و1963 وترسيم حدود 1993 مع الاطراف والتواريخ يعني هذه الأمور مجرد نقاط عامة لا يوجد فيها شي خلافي.. التحيز يكون في التحليلات وليس في أمور الواقع التي يستحيل فيها أصلا التحيز --Abdul Aziz (نقاش) 14:17، 5 أكتوبر 2011 (ت ع م)

أرجو المعذرة لكن المصدر الذي أضفته لا يتكلم عن معاهدة 1913 وأعتقد أن اسقاطه تلك المعاهدة تحريف للمصدر.. المصدر يتكلم عن فترة الانتداب البريطاني على العراق --Abdul Aziz (نقاش) 20:11، 5 أكتوبر 2011 (ت ع م)

قد لا اتدخل في المسائل التحريرية واختلاف الرأي بين المساهمين ولكن لا أقبل التهجم أو حتى الغمز.. فهل لك ان تخبرني من أين اتيت بكلمة اعتباطية التي تصر على وجودها في مقالة حرب الخليج الثانية؟؟ أرجو ان لايكون مصدرها من ذات المواقع التي حذفت وصلاتها من هنا في السابق.. Muhends (نقاش) 04:24، 8 أكتوبر 2011 (ت ع م)

جواب

لا أتذكر الآن ليس تفاصيل الموضوع فحسب بل الموضوع كله. مهما كان، كل تصرفاتي تحتمل الخطأ، ويوجد في ويكيبيديا آليات للتعامل مع المشاكل يمكنك استخدامها، منها صفحة ويكيبيديا:إداريون/مشاكل. ولكن بشكل عام، أدعوك إلى مسامحة الناس على أخطائهم (أو ما تعتبره خطأ) كلما أمكن. --abanima (نقاش) 19:47، 10 أكتوبر 2011 (ت ع م)

طلب

مرحبًا أخي، كيف الحال، هناك حاليًا مشروع لغربلة المقالات المختارة، وهو يتضمن إعادة النظر في وسم بعض المقالات القديمة، وفي مقدمتها عبد السلام عارف التي، كما تلاحظ، تشكو من قلة المصادر. أحببت أن أعرض الموضوع عليك لعلك تحب أن تتولى أمرها بنفسك، كي تبقى ضمن قائمة المقالات المختارة، أو تُرشّح كمقالة جيدة، فما هو قولك؟--باسمراسلني (☎)--: 13:34، 11 أكتوبر 2011 (ت ع م)

خذ لك وسامًا!

وسام التعاون
شكرًا لمساهمتك في وضع قوالب مشروع ويكي سوريا، في صفحات النقاش الخاصة. Sammy.aw (نقاش) 08:40، 16 أكتوبر 2011 (ت ع م)
    • بل شكرًا لك، أعلم أن الموصل جزء لا يتجزأ من سوريا وأنها اتبعت للعراق ضمن تفاهم فرنسي - بريطاني خلال مؤتمر سان ريمو، وكتبت عن ذلك في المملكة السورية العربية، وهناك من البحاثة من يقول أنه قد أعطيت دير الزور لسوريا مقابل حصول بريطانيا على العراق. ولكن كما هو الحال في أنطاكية هي بحد ذاتها عاصمة سوريا التاريخية (قبل دمشق) ولكنها اليوم ضمن تركيا، فهي بحد ذاتها تدخل ضمن المشروع، ولكن المقالات المتفرعة عنها لا تدخل. كذك حال أعلامها لأنها كانت تابعة لولاية حلب، أما الموصل كانت ولاية قائمة بذاتها، ولذلك فأعلامها لا يدخلون ضمن المشروع. عمومًا، الغموض يكتنف الحدود الفاصلة بين المشاريع، وهي تجربة حديثة في الموسوعة العربية، وربما المقبل من الأيام، كفيل بإظهار مزيد من الخطوط الفاصلة.--Sammy.aw (نقاش) 17:28، 16 أكتوبر 2011 (ت ع م)

استقصاء حول نظام المراجعات المعلمة

مرحبا. هذه دعوة للإدلاء بآرائكم في الاستقصاء حول نظام المراجعات المعلمة في ويكيبيديا العربية. أطيب التحيات. --سايفرز (نقاشمساهمات) 08:50، 29 أكتوبر 2011 (ت ع م)

رد طلب مساعدة

مرحبا، بإمكانك عمل تخطيط بسيط لنسبه في صفحة تجربة وسأقوم بنقلها إلى المقالة على هيئة كتابة أو صورة.--Rafy راسلني 20:49، 30 أكتوبر 2011 (ت ع م)

 
 
 
 
 
 
 
قاسم
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
علي
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
موسى
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
محمد
 
 
 
 
 
 
 
فتح الله
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أحمد
 
محمد أمين
 
خير الله
 
عبد الرزاق
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
سعد الله
 
ياسين
 
أمين
 
محمود
 
عبد الرزاق
القالب معقد قليلا لأنه منسوخ من الإنكليزية التي تستعمله من اليسار إلى اليمين. أسهل طريقة لاستعماله هو بالبدء من أسفل لأعلى.--Rafy راسلني 14:44، 31 أكتوبر 2011 (ت ع م)

بصراحة معظم المقالة أبيات شعر ولا تحتوي سوى على 5 أسطر من المعلومات عن حياته الشخصية. ما يجعل الأمر عسيرا عدم وجود كتب مختصة عن حياته، ولكن بالإمكان متابعة بعض المراجع عن تاريخ المدينة في تلك الفترة مثلهذا، إن لم تستطع الحصول على هذه المجلة فسأحاول ذلك بنفسي عن طريق جامعتي. بالنسبة للموصل فبالإمكان عمل فقرات منفصلة عن العمارة والأحداث الثقافية مثل مهرجان الحدباء ومهرجان الربيع ألخ... وكذلك بالإمكان عمل فقرة عن المواصلات داخل وخارج المدينة كالحافلات وسكة القطار ومطار الموصل.--Rafy راسلني 17:06، 29 نوفمبر 2011 (ت ع م)

رد: مساعدة تنسيق مقال

مرحباً، الأمر بسيط إن شاء الله، يكفي فقط إضافة: <ref group="معلومة">وتذكر المعلومة هنا.</ref> ويمكنك أن تضع هذا ويتبعه المرجع مباشرةً كتوثيق للمعلومة، فيصبح الشكل هكذا مثلاً: [1][معلومة 1][2][معلومة 2]. وتضع أسفل الصفحة في قسم == مصادر == قسم فرعي آخر يُسمى === معلومات === وتضع فيه هذا الكود: <div class="reflist4" style="height: 220px; overflow: auto; padding: 3px" > {{ثبت_المراجع|مجموعة=معلومة|2}} </div>

ستجد أن المعلومات في الهامش قد ظهرت بإذن الله بعد حفظ الصفحة. في خدمتك أخي الكريم... د. فارس الجُويلي (راسلني) 04:16، 1 ديسمبر 2011 (ت ع م)

مرحبا سيد Aa2-2004 كيف تبدأ مقالة جون هاننج سبيك بمحتوى غير عربى --ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتى الفرعية إحصاءات مساهماتى) 16:20، 2 ديسمبر 2011 (ت ع م)

لا علاقة لنا باللغة الفارسية حرف G ينطق ج لذلك يجب أن يكتب ج --ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتصفحاتى الفرعية إحصاءات مساهماتى) 11:09، 3 ديسمبر 2011 (ت ع م)

ما أعرفه عن سياسة الموسوعة في تعريب G هي ترك الموجود حالياً إلا إذا كان ضرورياً، لأن دول عربية مختلفة تعرّب هذا الصوت كـ (الخليج والعراق) أو ك بثلاث نقط (المغرب) أو ق (ليبيا وغيرها) أو ڤ (تونس والجزائر) أو غ (لبنان) - إلخ... - وطبعاً الجيم المصرية، فلا يوجد إجابة صحيحة لذا السياسة هي «تقبل ما تجد ولا تنتقده»، وشخصياً أرجّح الأقرب للّهجة الأصلية (أكادير) أو اللغة الأصلية (أعرّب الـ گ الفارسية و«الكاف بنقطة واحدة» الماليزية إلى كـ)، وأنصح المستخدم الكريم ديفيد توخي الحذر في هذا المجال || عبدالمؤمن (نقاش) 14:53، 3 ديسمبر 2011 (ت ع م)

مرحبا سيد Aa2-2004 عند إنشاء صفحة توضيح يجب وضع "(توضيح)" بعد اسمها --ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهمات صفحاتى الفرعية إحصاءات مساهماتى) 13:32، 7 ديسمبر 2011 (ت ع م)

شهاب الدين القتيل

أهلاً بكم صديقي، في الحقيقة كان هناك اختلاط في الأسماء، عندنا ثلالثة يسمون بالسهروردي: أبو النجيب السهروردي وابن أخيه شهاب الدين عمر السهروردي (وإليهما تُنسب الطريقة السهروردية) والثالث هو شهاب الدين يحيى السهروردي القتيل. وتم تصحيح الوضع، انظر إلى هذا المرجع أيضاً وفيات الأعيان للزركلي، والذي ذكر فيه أيضا تاريخ 586 هـ لمقتل السهروردي الحكيم الفيلسوف، لذا أعتقد أن هذا هو التاريخ الصحيح، انظر هذا البحث أيضا عن حياته - بلال الدويك 07:52، 2 فبراير 2012 (ت ع م)

السلام عليكم لقد جائتني فكرة مصريون متوفون بعد صدمتي وحزني لوفاة الكثير من العباقرة والمميزين العام الماضي وفكرة عمل التصنيف هذا يسهل البحث عن المصريون المتوفون في كل عام لهواة البحث في السير الذاتية --بسيوني جنتو هاجيكابو (نقاش) 20:52، 21 فبراير 2012 (ت ع م)

سأفترض معك مثلا تبحث عن شخص لا تعرف سوي تاريخ وفاته -لأنك لو تعرف أسمه لأتجهت علي صفحته مباشرة- عام 2000 مثلا... هل من ألأفضل أن تبحث بين 115 أسم من المتوفين عام 2000 ان لم يكن مصري و9 اسماء ان كان مصري.. ام بحث بين 122 اسم مباشرة وفكرة انها غير موجودة في اللغات الأخري لا تقنع فليست كل التصنيفات موجودة في باقي اللفات الأخري مثل تصنيف: عسكريون شاركوا في حرب أكتوبر هل هو موجود في أي لغة أخري ام موجود فقط في العربية

أخي انا لا أدخل أغلب اللغات الأخري كما أنني مقتنع بعدة مقولات الأول إختلاف الرأي لا يفسد للود قضية ورأي صواب يحتمل الخطا ورأي غيري خطا يحتمل الصواب ورحم الله أمري أهدي إلي عيوبي ... ان كانت فكرة التصنيفات خاطئة فكان من الممكن أن تلغي تلك التصنيفات من الموسوعة والمشرفون المميزون كثيرون...انا اعتقد انها ليست حائطة وذلك رأييبسيوني جنتو هاجيكابو (نقاش) 16:23، 22 فبراير 2012 (ت ع م)

أقضية/نواحي العراق

مرحبا عزيزي، واجهة كذلك عدة مشاكل في تحديد الأقضية والنواحي بالعراق. فبحسب الأمم المتحدة هناك قضائين باسم مخمور والشيخان، كما أن المحافظات قد تتبع تقسيم يختلف عن تقسيمات الحكومة المركزية. بإمكانك مراجعة هذا الموقع، هناك مواقع أخرى تابعة للأمم المتحدة تهتم بالإحصاءات كذلك.--Rafy راسلني 14:13، 9 مارس 2012 (ت ع م)

لدي علم بمنظمة كابني، ولكن معظم معلوماتها محصورة في المناطق ذات التواجد المسيحي في نينوى ودهوك. بالمناسبة لدي نسخة إلكترونية كاملة من الموسوعة الإسلامية، إن رغبت أستطيع ارسالها لك.--Rafy راسلني 11:58، 13 مارس 2012 (ت ع م)
مرحبا مجددا، بالفعل ما قصدته كان دائرة المعارف الإسلامية. بالنسبة للأرشفة سأقوم بأرشفة قسم من نقاشك إن لم تمانع، وما عليك إلا قص أجزاء قديمة من صفحة النقاش ولصقها في صفحة الأرشيف.--Rafy راسلني 00:09، 27 أبريل 2012 (ت ع م)

مقالات لواء اسكندرون

مرحبا أخي، هل يمكنك فتح نقاش قبل تغيير محتويات مقالات مدن لواء اسكندرون؟ اللواء سلخ بشكل غير شرعي حسب القانون الدولي، وهذا مذكور في مقالات ويكي الإنكليزية، وسوريا لنم تعترف أبدًا بضم اللواء لتركيا. إضافة إلى ذلك، وضعت في المقالات خرائط تظهر مكان المدن "في تركيا" إضافة إلى الخرائط التي تظهرها أماكنها بالنسبة لسوريا. الأسماء العربية واردة في خريطة سوريا (لدي نسخة غير حرة إن أردت أرسلتها إليك). تحياتي. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 16:35، 5 أبريل 2012 (ت ع م)

إن أردت، الخريطة موجودة على هذا الموقع (رغم تحفظي على محتوياته الأخرى). عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 16:37، 5 أبريل 2012 (ت ع م)