إعادة توطين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

إعادة التوطين (بالإنجليزية: Repopulation)، هي ظاهرة زيادة الحجم العددي لسكان أو كائنات بشرية من نوع معين بعد أن انقرضت تقريبًا.

الكائنات الحية[عدل]

مثال على الكائن الحي الذي أعيد توطينه بعد أن أصبح على حافة الانقراض هو كركند الشجر الأسترالي.[1]

البشر[عدل]

إعادة توطين البشر بعد حدث كارثي هو مفهوم افتراضي يظهر أحيانًا في الأدب الخيالي وكذلك التقليدي.[2] في هذا السيناريو، عادة ما يكون لديك فردان فقط من الجنس والجنس الآخر نجوا بعد حدوث نوع من الكارثة.[3] ينتهي هذان الزوجان، آخر اثنين من البشر على الأرض، بالتكاثر مع بعضهما البعض، ثم يتكاثر نسلهما مع بعضهما البعض، حتى بعد فترة معينة من الوقت، يكون لكوكب الأرض عدد كبير من الأشخاص.[4]

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Could just two people repopulate Earth?" en (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 07 أبريل 2020. اطلع عليه بتاريخ 07 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); Invalid |script-title=: missing prefix (مساعدة)
  2. ^ Firestone, Richard (2006). The Cycle of Cosmic Catastrophes. صفحة 154. مؤرشف من الأصل في 7 أبريل 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ Shapiro, Jerome (2013). Atomic Bomb Cinema: The Apocalyptic Imagination on Film. صفحة 77. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Bleiler, Richard (1998). Science-fiction: The Gernsback Years. صفحة 5. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Blue morpho butterfly.jpg
هذه بذرة مقالة عن علم الأحياء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.