المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

إعانة حكومية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2013)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2014)

الإعانة الحكومية هي أموال تمنحها الحكومة المركزية لمشروع معين. ويُستخدَم هذا النوع من التمويل عادةً عندما تقرر الحكومة والبرلمان أن المتلقي يجب تمويله حكوميًا، لكن مع تشغيل هذه الأموال على نحو مستقل عن الدولة.

وفي المملكة المتحدة، تكون الجهات التي تحصل على هذه الإعانات الحكومية في الغالب هي الهيئات العامة غير الحكومية.

والإعانة الحكومية هي أموال يخصصها أحد مستويات الحكومة لمستوى آخر من أجل استخدامها في أغراض خاصة. وتكون هذه الأموال مصحوبة عادةً بمتطلبات ومعايير تحددها الجهة الحاكمة بشأن كيفية إنفاقها. ومن الأمثلة على ذلك اشتراط الكونجرس الأمريكي على الولايات رفع سن السماح بشرب الكحوليات من 18 إلى 21 عامًا لكي تظل هذه الولايات مؤهلة للحصول على الأموال الفيدرالية المُخصَصة للطرق السريعة بين الولايات.

المراجع[عدل]

Government Icon.png
هذه بذرة مقالة عن الحكومة وعناصر مجلس الوزراء والوزراء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.