المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

البريد الإلكتروني المزعج

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يناير 2015)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أكتوبر 2015)

البريد الإلكتروني المزعج (بالإنجليزية: Email-spam) ، و المعروف أيضا باسم البريد الإلكتروني المتطفل أو البريد غير المرغوب فيه (UBE)، هي مجموعة فرعية من البريد المزعج الإلكترونية التي تنطوي على رسائل متطابقة تقريبا أرسلت إلى العديد من المتلقين عن طريق البريد الإلكتروني. و بمجرد النقر على وصلات في البريد الالكتروني المتطفل قد يتم تحويل المستخدمين إلى مواقع الويب أو المواقع التي تستضيف البرامج الضارة والتصيد . و يمكن أن يحمل البريد الإلكتروني المزعج أيضا البرمجيات الخبيثة و البرامج النصية أو غيرها من مرفقات الملفات القابلة للتنفيذ. تعريفات البريد المزعج وعادة ما تشمل الجوانب أن البريد الإلكتروني هو غير المرغوب فيها وإرسالها بكميات كبيرة. UCE (البريد الإلكتروني التجارية غير المرغوب فيها). على العكس من "سبام"، والبريد الإلكتروني الذي يريد واحد، ويسمى "لحم الخنزير"، عادة عند الإشارة إلى التحليل الرسالة الآلي (مثل تصفية النظرية الافتراضية). مثل غيرها من أشكال الرسائل غير المرغوب بها، فإنه يدعى لالمزعج غداء اللحوم عن طريق رسم مونتي بيثون التي وصفت المزعج كما في كل مكان لا يمكن تجنبها.

التاريخ[عدل]

من بداية الانترنت (ARPANET)، وإرسال البريد الإلكتروني غير المرغوب فيه وقد محظورة. أرسلت Gary Thuerk أول رسالة بريد إلكتروني غير المرغوبة في عام 1978 إلى 600 شخص. تم توبيخ وقال انه لا يفعل ذلك مرة أخرى. يتم فرض الحظر على البريد المزعج من قبل شروط الخدمة / سياسة الاستخدام المقبول (TOS / AUP) من مقدمي خدمة الانترنت (مقدمي خدمات الانترنت). حتى مع وجود آلاف من مستخدمي البريد الالكتروني المزعج للدعاية لا يمكن الدفاع عنه، مع وجود ملايين المستخدمين من غير العملي فحسب، ولكن أيضا مكلفة. و تشير التقديرات إلى أن الشركات دفعت تكلفة لمكافحة البريد المزعج 100 مليار دولار في عام 2007. كما نما حجم المشكلة البريد المزعج، تحولت مزودي خدمات الإنترنت و المستخدمين إلى الحكومة للاغاثة من البريد المزعج، و لم يتحقق الطلب .

مراجع[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.