المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

الكوتينغا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يوليو 2011)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2015)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو_2011)
الكوتينجا

التوزيع[عدل]

91 نوع، جنوب أريزونا، تكساس جنوبا إلى الباراغواي، شمال الأرجنتين وفي جامايكا أيضا. يوجد في الغابات الماطرة وغابات الأراضي المرتفعة.أغلبة غير مهاجر.

الصفات المميزة[عدل]

9-46 سم الجناحان قصيران مستديران إلى طويلان تماما، الذيل قصير إلى طويل، الأ{جل قصيرة، الأقدام كبيرة، المنقار قصير إلى طويل مسطح غالبا. متنوع الألوان بكمية كبيرة، بعضه له عرف، بعضه له رقع عارية الوجه، بعضه له زوائد لحمية. العديد لونه رمادي أو بني به علامات بسيطة. بعضه أسود، أبيض، أحمر، أرجواني، أخضر. الجنسان متشابهان وغير متشابهان.

العادات[عدل]

أغلبه منفرد يسكن الأشجار يتغذى على الفواكة والحشرات. الطيرات متوسط إلى قوي تماما. الصوت منغير منخفض، رنين معدني، صفير حاد، ضجيج لا يشبه ضجيج الطيور، الخ.البيوض 1-6 في تجويف في الشجرة العش كيير مغطى، غير عميق على الأغصان أو عش في الطين على حائط صخري، تحضن الأنثى البيوض. ويرعى الفراخ كلا من الجنسين.

المرجع[عدل]

  • موسوعة طيور العالم
Pinicola enucleator.jpg
هذه بذرة مقالة عن الطيور بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.