هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

المعالجة العملياتية المتصلة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2015)

المعالجة العملياتية المتصلة أو 'OLTP' ، هو فئة من نظام المعلومات التي تسهل إدارة التطبيقات الموجهة للمعاملة، وعادة لإدخال واسترجاع البيانات (معالجة العمليات). هذا المصطلح غامض إلى حد ما. البعض يفهم "المعاملة" في سياق الكمبيوتر أو قاعدة بيانات، في حين أن آخرين (مثل مجلس أداء معالجة البيانات) يحدد ذلك من حيث العمل أو [المعاملات المالية المعاملات التجارية . كما استخدمت للإشارة إلى معالجة في أي نظام يستجيب فورا لطلبات المستخدمين. وآلة الصراف الآلي (ATM) للبنك هو مثال على تطبيق معالجة المعاملات التجارية. تطبيقات معالجة المعاملات عبر الإنترنت هي إنتاجية عالية وتضاف إلى إدارة قواعد البيانات عالية الخرج. وتستخدم هذه التطبيقات بشكل متزامن من قبل مئات من المستخدمين. الأهداف الرئيسية لتطبيقات OLTP هي التوافرية، السرعة، التوازي وقابلية الاسترجاع. انخفاض استخدام الورق وأسرع، وتوقعات أكثر دقة لإيرادات ومصروفات كلها أمثلة على كيفية OLTP يجعل الأمور أسهل بالنسبة للشركات. ومع ذلك، مثل العديد من الحلول الحديثة في تكنولوجيا المعلومات على الانترنت، بعض الأنظمة تتطلب صيانة حاليا، مما يؤثر كذلك على تحليل التكاليف والمنافع من الانترنت نظام معالجة المعاملات.

نظرة عامة[عدل]

نظام OLTP هو نظام معالجة البيانات ذو شعبية في الشركات اليوم. وتشمل بعض الأمثلة على أنظمة OLTP دخول النظام، ومبيعات التجزئة، ونظم المعاملات المالية. نظام معالجة المعاملات عبر الإنترنت يتطلب على نحو متزايد الدعم للمعاملات التي تمتد على الشبكة ويمكن أن تشمل أكثر من شركة واحدة. لهذا السبب، برامج معالجة المعاملات الحديثة تستخدم معالجة العميل أو المخدم التي تسمح المعاملات لتشغيلها على منصات الكمبيوتر المختلفة في الشبكة. في التطبيقات الكبيرة، قد تعتمد كفاءة OLTP على برامج متطورة لإدارة المعاملات (مثل CICS) و / أو قاعدة بيانات و تكتيكات الأمثل لتسهيل معالجة أعداد كبيرة من التحديثات المتزامنة إلى قاعدة بيانات موجهة OLTP. لنظم قواعد البيانات اللامركزية أكثر تطلبا، يمكن لبرامج OLTP توزيع معالجة المعاملات بين عدة حواسب على [شبكة الكمبيوتر [| شبكة]]. في كثير من الأحيان متكاملة OLTP إلى خدمة المنحى العمارة (SOA) و خدمة ويب الصورة. على الانترنت تجهيز المعاملات المتصلة () ينطوي على جمع المعلومات المدخلات، ومعالجة المعلومات وتحديث المعلومات الموجودة لتعكس المعلومات التي تم جمعها ومعالجتها. اعتبارا من اليوم، تستخدم معظم المنظمات نظام إدارة قواعد البيانات لدعم OLTP. يتم OLTP في نظام خدمة العملاء.الإنترنت المخاوف حول عملية عملية التزامن وatomicity. ضوابط التزامن تضمن أن اثنين من المستخدمين يمكنهم الوصول إلى نفس البيانات في نظام قاعدة البيانات لن تكون قادرة على تغيير تلك البيانات أو المستخدم أن ينتظر حتى ينتهي المستخدم الآخر المعالجة، قبل تغيير هذا الجزء من البيانات. ضوابط Atomicity تضمن أن يتم الانتهاء من جميع الخطوات في الصفقة بنجاح كمجموعة. وهذا هو، إذا فشلت أي خطوات بين هذه الصفقة، جميع خطوات أخرى يجب أن تفشل أيضا.

تصميم أنظمة[عدل]

لبناء نظام OLTP، يجب على مصمم يعرف أن عدد كبير من المستخدمين المتزامنين لا تتداخل مع أداء النظام. لزيادة أداء نظام OLTP، يجب مصمم تجنب الاستخدام المفرط للمؤشرات ومجموعات.العناصر التالية هي حاسمة بالنسبة لأداء أنظمة OLTP: التطبيق وأداء النظام خصائص شرائح الاستعادة: شرائح الاستعادة هي أجزاء من قاعدة البيانات التي تسجل أفعال المعاملات في حالة عدم وجود المعاملة التراجع. شرائح التراجع توفير الاتساق قراءة، استرجاع المعاملات، واسترداد قاعدة البيانات. مجموعات: كتلة هي مخطط يحتوي على واحد أو أكثر من الجداول التي تحتوي على عمود واحد أو أكثر من القواسم المشتركة. الجداول تجمع في قاعدة بيانات يحسن أداء الانضمام. تشغيل الجدول العنقودية] المعاملات المنفصلة: يتم تأجيل جميع تغييرات على البيانات حتى تلتزم المعاملة أثناء إجراء معاملة منفصلة. فإنه يمكن تحسين أداء قصيرة غير الموزعة الصفقة.المعاملات المنفصلة]كتلة (تخزين البيانات) حجم: حجم كتلة البيانات يجب أن يكون من مضاعفات حجم الكتلة نظام التشغيل ضمن الحد الأقصى لتجنب لا لزوم لها I / O كتلة بياناتالواق مخبأ حجم: لتجنب استهلاك الموارد لا لزوم لها، وضبط إس كيو إل تصريحات لاستخدام ذاكرة التخزين المؤقت قاعدة البياناتقاعدة بيانات العازلة ذاكرة التخزين المؤقت] دينامية توزيع من الفضاء إلى الجداول وشرائح التراجع* عملية تجهيز المراقبين والخادم متعددة الخيوط: يتم استخدام جهاز معالجة المعاملات لتنسيق الخدمات. هو مثل نظام التشغيل ويفعل تنسيق على مستوى عال من التفاصيل ويمكن أن تمتد أجهزة الحوسبة متعددة. معالجة رصد]التقسيم (قاعدة البيانات): التقسيم يزيد أداء المواقع التي تحتوي على المعاملات العادية في حين لا تزال تحافظ على توافر والأمن <المرجع> Paritionضبط قاعدة البيانات: مع ضبط قاعدة البيانات، ويمكن نظام OLTP تعظيم أدائها بكفاءة وبأسرع وقت ممكن.

بالتناقض ل[عدل]

انظر أيضا[عدل]

(OLAP)

المراجع[عدل]

<المراجع />

وصلات خارجية[عدل]

* H-المتجر المشروع (التحولات المعمارية وتطبيق التأثير على أداء OLTP)* IBM CICS الموقع الرسمي* عملية مجلس الأداء المعالجة* (OLTP) -Schema / a32p2 OLTP مخطط* تجهيز المعاملات: مفاهيم وتقنيات إدارةقالب:قواعد