المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

المعهد الأميريكي للفيزياء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (أكتوبر 2009)

المعهد الأميريكي للفيزياء (ِAip):هو هيئة دولية تطرح الفيزياء وتنشرها في المجلات ذات الصلة.تأسس في العام 1931.

المعهد الأميريكي للفيزياء يعمل تحت القانون 501 (c) (3) جمعية غير ربحية عضوية تم انشاؤها لغرض تعزيز التقدم ونشر المعرفة في الفيزياء وتطبيقه على رفاهية الإنسان. ان مهمة المعهد هي خدمة علوم الفيزياء وعلم الفلك من خلال الخدمات التي يقدمها اعضاؤها للمجتمعات ،و من خلال تقديم الخدمات الفردية للعلماء ، وبخدمة الطلاب وعامة الجمهور.

و كمثال على "مجتمع من المجتمعات" ،يقوم المعهد بدعم عشرة من الجمعيات ، ويقدم تشكيلة واسعة من الخدمات والبرامج المكرسة لإحراز تقدم في العلم وتحقيق الاحتراف في الفيزياء. والمعهد رائد في مجال النشر الرقمي ، وهو أيضا واحد من أكبر دور النشر في العالم في مجال المجلات والمنشورات التي تختص بالفيزياء,و هو يقدم الدعم لمنشورات أكثر من 25 جمعية علمية وهندسية من خلال مقره في نيويورك بواسطة قسم النشر.

الجمعيات الأعضاء[عدل]

الجمعيات المنتسبة[عدل]

قائمة بمطبوعات المعهد[عدل]

انظر أيضا[عدل]

الروابط الخارجية[عدل]