انتقل إلى المحتوى

بوابة:السينما الإفريقية/أحداث الشهر الجاري/7

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
المسرح الأثري بقرطاج المصمم على الطراز الروماني والذي يشهد أحداث مهرجان قرطاج الدولي

تستمر فعاليات الدورة 58 لمهرجان قرطاج الدولي المنعقد بين 18 جويلية/يوليو و17 أوت/أغسطس. ويشهد الحفل عدة فعاليات كبرى افتتحها لطفي بوشناق، كما يستضيف المهرجان حمزة نمرة وكاظم الساهر وآمال ماهر، وغيرهم الكثير.

ينعقد مهرجان بر الزنوج السينمائي الدولي، المعروف أيضا بمهرجان بلاد الدهو، الأكبر في شرق إفريقيا بين يومي 1 و 4 أغسطس في نسخته السابعة والعشرين. تركز هذه الدورة على المسلسلات التلفازية في شرق إفريقيا كما اعتبرت "الإحياء الثقافي" سمتها الموضوعية التي تفضل اختيار الأفلام المتعلقة بها. اختير للمنافسة في المهرجان سبعون فيلما مختلفا، من بينها السوداني وداعا جوليا.

يصادف يوم 30 تموز/يوليو عيد العرش في المغرب حيث تحيى ذكرى تربع الملك محمد السادس على العرش. وبتلك المناسبة، نقترح عليكم مشاهدة فيلم طبول النار (المعروف أيضا باسم معركة الملوك الثلاثة)، حيث جسد فيه المخرج المغربي سهيل بنبركة معركة وادي المخازن التي قهر فيها الجيش المغربي البرتغاليين ويصور انعكاساتها الجيوسياسية والتاريخية.

يقترب أجل التقديم للأعمال المتنافسة في مهرجان الشاشات السوداء من الحلول يوم 31 تموز/يوليو. هذا ومن المقرر جريان النسخة الواحدة والثلاثين من المهرجان بين 19 و 26 تشرين/أكتوبر في عاصمة الكاميرون ياوندي وعدة مدن أخرى في أرجاء البلاد.