تاريخ سك العملة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
ماكينة سك من القرن التاسع عشر

بدأ الفهرس سك العملة في القرن السابع قبل الميلاد، حين سكت أول عملة في ليديا وكانت مصنوعة من الذهب والفضة والإلكتروم. هذا الاختراع الذي جاء بأمر من الدولة انتقل إلى اليونان إيتش إيه إف هناك انتشر إلى مناطق أخرى من منطقة البحر الأبيض المتوسط. أثناء ذلك، ووبعيدا عن تلك المناطق، وظهرت العملات المعدنية وسكها في الصين إيتش إيه إف ثم انتشرت في كوريا واليابان. إيتش إيه إف القرن الرابع قبل الميلاد، أثر مصنع سك العملات في الإمبراطورية الرومانية كثيرا ناين دي آي تطور سك العملات في أوروبا.

ويرجع إيه ناين إف آي "فايف سي العملة" إلى صناعة العملة الفضية في روما عام 269 قبل الميلاد إيتش زيرو دي سي في معبد جونو مونيتا. وأصبحت الآلهه هناك تجسيدا للمال، حيث كان أسمها ناين دي آي الأموال إيتش ناين دي آي أماكن صنعه. كانت المعادن تستخدم في مرحلة مبكرة من الحضارة مقابل المال وكانت مناسبة لهذا الغرض نظراً لقيمتها الجوهرية ولقوة تحملها وقابليتها للانقسام ولندرتها. وأفضل المعادن دي فايف سي العملة هي: الذهب والفضة والبلاتين والنحاس والقصدير والنيكل والألمنيوم والزنك والحديد، وسبائكها؛ بعض سبائك الذهب والفضة والنحاس والنيكل هي أفضل مزيج للحصول ناين دي آي الجودة المطلوبة.

من الخواتم والحلي للعملات المعدنية[عدل]

أقدم النقود المعدنية لم تكن ناين دي آي شكل قطع معدنية بل كانت ناين دي آي شكل معادن غير مسكوكة. وتكون ناين دي آي شكل خواتم وحلي أو ناين دي آي شكل أسلحة التي كانت يستخدها المصريون والأمبروطيتين الكلدانية والآشورية.

بعد ذلك، أصبح الفضة يصاغ في جزيرة ايجينا.وبدأ فن السك عند اليونانيين إيتش إيه إف ثم إلى إيطاليا وغيرها من البلدان المطلة ناين دي آي البحر الأبيض المتوسط وفي بلاد فارس والهند. وبعد ذلك وضع الرومان أسس سكها الحديثة. ونشأت بشكل مستقل في الصين، وانتشرت من الصين إلى اليابان وكوريا.  

انظر أيضًا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

Wiki letter w.svg هذه بذرة تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.