يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة.

تسجيل إجراءات الوصول

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

تسجيل إجراءات الوصول هي عملية يعلن فيها الناس وصولهم لدى فندق، مطار أو منفذ بحري.

المطارات[عدل]

تسمح خدمة إجراءات الوصول للركاب بتسجيل الأمتعة إلى الطائرة والحصول على بطاقة صعود. حيث يقدم المسافر إلى شباك تسجيل إجراءات الوصول المتطلبات اللازمة لأحقية السفر، كتذكرة السفر، التأشيرة، أو بالوسائل الإلكترونية. كل شركة طيران توفر منشئات للركاب لتسجيل حقائبهم، ماعدا الحقائب المحمولة، يتم هذا من خلال موظف تابع لشركة الطيران في مكتب التسجيل أو من خلال وكيل، أو من خلال كشك الخدمة الذاتية. توزن الأمتعة وتؤشر، ومن ثم تضع على ناقل لينقلها لنظام الأمتعة الرئيسي. من ثم تذهب الأمتعة إلى عنبر الشحن الخاص بالطائرة. ومن ثم يقوم موظفي التسجيل بإعطاء كل راكب بطاقة صعود.

هناك اتجاه متزايد نحو تسجيل الإجراءات بعملية سهلة، حيث يقوم المسافرون بتخطي أو تقليل الوقت في الاصطفاف في طوابير شباك تسجيل الدخول، يتم ذلك حيث يقوم المسافرون بالتسجيل على الإنترنت قبل أن يصلوا للمطار، أو باستخدام كشك الخدمة الذاتية لشركة الطيران في المطار.

العديد من شركات الطيران لديها مدة زمنية محددة لتسجيل الإجراءات لكل طائرة، هذا يسمح للشركة الجوية أن توفر مقاعد شاغرة للمسافرين البديلين. المسافرين يجب أن يأخذوا بحسبانهم أن الوقت المتطلب لاجتياز مكاتب تسجيل إجراءات الوصول واجتياز الفحص الأمني والمشي للطائرة (في بعض الأحيان ركوب) من مكاتب تسجيل الإجراءات إلى منطقة المغادرة. قد يتطلب ذلك عدة ساعات في بعض المطارات أو بعض الأوقات في السنة. في الرحلات الدولية، سيتطلب المزيد من الوقت وذلك لأجل إنهاء اجراءات الهجرة والجمارك.

الفنادق[عدل]

تسجيل إجراءات وصول في فندق كمبينسكي

في الفنادق، أو انشاءات شبيهة يجب على الزائرين تسجيل إجراءات الوصول، ويقوم الزائرون بتوفير أو تأكيد معلوماتهم والتوقيع الشخصي. وربما يجب على الزائرين إعطاء وثائق الهوية، جواز السفر، أو رخصة القيادة وذلك لأجل ان يقوم الفندق بعمل نسخ لهذه السجلات. قد تطلب الفنادق بطاقة ائتمان لضمان تغطية أي مصاريف محتملة، كخدمة الغرف ولتسهل دفع سلس وسريع في نهاية المكوث. في نهاية تسجيل اجراءات الوصول سوف يعطي موظفي الإستقبال الزائرين مفتاح الغرفة.

مراجع[عدل]