ضبط النفس: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
CipherBot (نقاش | مساهمات)
ط روبوت: نقل الصفحات من تصنيف محول
CipherBot (نقاش | مساهمات)
ط إملائي, Replaced: او → أو (3),
سطر 1: سطر 1:
'''ضبط النفس''' مصطلح [[سياسي]] [[عسكري]],و عادتا ما يستخدم هذا المصطلح في المواقف التي تكاد ان تنفجر عسكريا او سياسيا, و لكن بتوقف الطرفان عن اي تحرك يؤدي إلى حالة من الهدوء و التروي و التقدم إلى قبول [[المعاهدات]] او [[الاتفاقات]] التي ستتراكم من وراء مثل هذه المواقف التي تسمى بضبط النفس.
'''ضبط النفس''' مصطلح [[سياسي]] [[عسكري]],و عادتا ما يستخدم هذا المصطلح في المواقف التي تكاد ان تنفجر عسكريا أو سياسيا, و لكن بتوقف الطرفان عن اي تحرك يؤدي إلى حالة من الهدوء و التروي و التقدم إلى قبول [[المعاهدات]] أو [[الاتفاقات]] التي ستتراكم من وراء مثل هذه المواقف التي تسمى بضبط النفس.


و هنالك اماكن خطأ تستعمل بها هذه الكلمة مثلما كان يستعملها [[الرئيس الأمريكي]] السابق [[جورج بوش]] ,و هذا يؤدي إلى عدم وضوح القرار السياسي.
و هنالك اماكن خطأ تستعمل بها هذه الكلمة مثلما كان يستعملها [[الرئيس الأمريكي]] السابق [[جورج بوش]] ,و هذا يؤدي إلى عدم وضوح القرار السياسي.
مثال ذلك عندما هاجمت [[إسرائيل]] [[لبنان]] عام 2006,فخرج الرئيس الأمريكي الاسبق ليقول للطرفين كي يضيطا نفسيها(كل من إسرائيل و [[حزب الله]]),و هذا التعبير خاظئ فضبط النفس يكون قبل اي فعل او ردة فعل,ولا تكون بعد البدء.
مثال ذلك عندما هاجمت [[إسرائيل]] [[لبنان]] عام 2006,فخرج الرئيس الأمريكي الاسبق ليقول للطرفين كي يضيطا نفسيها(كل من إسرائيل و [[حزب الله]]),و هذا التعبير خاظئ فضبط النفس يكون قبل اي فعل أو ردة فعل,ولا تكون بعد البدء.


[[تصنيف:مصطلحات سياسية]]
[[تصنيف:مصطلحات سياسية]]

نسخة 06:46، 20 يوليو 2009

ضبط النفس مصطلح سياسي عسكري,و عادتا ما يستخدم هذا المصطلح في المواقف التي تكاد ان تنفجر عسكريا أو سياسيا, و لكن بتوقف الطرفان عن اي تحرك يؤدي إلى حالة من الهدوء و التروي و التقدم إلى قبول المعاهدات أو الاتفاقات التي ستتراكم من وراء مثل هذه المواقف التي تسمى بضبط النفس.

و هنالك اماكن خطأ تستعمل بها هذه الكلمة مثلما كان يستعملها الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش ,و هذا يؤدي إلى عدم وضوح القرار السياسي. مثال ذلك عندما هاجمت إسرائيل لبنان عام 2006,فخرج الرئيس الأمريكي الاسبق ليقول للطرفين كي يضيطا نفسيها(كل من إسرائيل و حزب الله),و هذا التعبير خاظئ فضبط النفس يكون قبل اي فعل أو ردة فعل,ولا تكون بعد البدء.