المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

خدمات مسلحة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (نوفمبر 2013)

الخدمات المسلحة هو مصطلح جماعي يشير إلى هيئات تنظيمية رئيسية تابعة لـالقوات المسلحة الوطنية، وسميت هكذا لأنها تقدم حاجة قتالية في بيئة قتالية محددة. وفي معظم الدول، تتضمن الخدمات المسلحة، الجيش المعروف أيضًا باسم القوات البرية أو القوات الأرضية والقوات البحرية المعروفة أيضًا باسم قوات الدفاع البحري وسلاح الجو. وتمتلك بعض الدول خدمات منفصلة لـالقوات الفضائية أو القوات الفضائية العسكرية، وتمتلك روسيا الاتحادية أيضًا قوات الصواريخ الإستراتيجية والقوات المحمولة جوًا باعتبارها خدمات مسلحة مستقلة. وبالرغم من اسم جيش التحرير الشعبي الصيني، فإنه يتضمن أيضًا خدمات مسلحة تتكون من القوات البرية في جيش التحرير الشعبي والقوات البحرية (PLAN) وسلاح الجو (PLAAF) وفرق المدفعية الثانية (قوات الصواريخ أو النووي الإستراتيجية) والقوات الاحتياطية.

وتجمع بعض الدول كل الخدمات المسلحة تحت هيكل واحد، مثل قوات الدفاع الذاتي اليابانية وقوات الدفاع الأيرلندية والقوات المسلحة الكندية وتقسمها إلى فروع، أو جيش الدفاع الإسرائيلي مع انفصال أقل وضوحًا للخدمات المسلحة بسبب عقيدة الجمع بين الأسلحة المطبقة حتى على أعلى الرتب القيادية.

M1A1 abrams front.jpg
هذه بذرة مقالة عن حروب أو معارك بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.