المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

دايو اسبيرو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (يناير 2012)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير_2012)
دايو اسبيرو

دايو اسبيرو أو المعروفة بـ"دايو اورانس" هي سيارة من شركة دايو موتورز الكبييرة, 1990-1997 كان أول ظهور لهذه السيارة عام 1990 حينما بدأت جنوب كوريا بتصنيع الحجم المتوسط منها وواعدة بأسعار تنافسية جنبا إلى مستويات المعدات والاعجاب وفي الحقيقة، كانت هذه الصفات الرئيسية للسيارة التي كانت تصل إلى المملكة المتحدة في عام 1995, والجدير بالذكر أيضا ان شركة دايو باعت السيارة باسم اورانس في بعض المناطق التي تتحدث في اللغة الإسبانية نظرا لمعنى كلمة (الاسبيرو) في الأسواق المحلية. من حيث المحرك جاءت اسبيرو ب ثلاث محركات 1.5 و 1.8 و2.0 وتطورت قوة الحصان من 90 إلى 95 إلى 105 حصانا على التوالي. للأسف عندما انفصلت شركة دايو عن جنرال موتورز صنعت نسخة ال 1996 من الاسبيرو وبه اخطاء فنية فأخذت سمعت الاسبيرو بالأنهيار مع ان نسخة ال 1994 اثبت كفائته واثبتها المهندسون الألمان المصنعون لها من شركة اوبل لكن سمعة 1996 افسدت سمعة 1994 وانهارت