سانتياغو ديل استيرو (محافظة)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

إحداثيات: 27°47′S 64°16′W / 27.783°S 64.267°W / -27.783; -64.267

محافظة سانتياغو ديل استيرو
(Provincia de Santiago del Estero )
Bandera de la Provincia de Santiago del Estero.svg Escudo de la Provincia de Santiago del Estero.png
العلم
الشعار
معلومات عامة
البلد علم الأرجنتين الأرجنتين
العاصمة سانتياغو ديل استيرو
المساحة *مساحة الأرض:136,351 كم2
(الـ)


*مساحة الماء: كم2

التعداد 804,457 (2001)
(الـ)
الكثافة 5.9 نسمة/كم2
تاريخ الضم {{{الضم}}}
الموقع الرسمي
الموقع على خريطة البلاد
Provincia de Santiago del Estero, Argentina.png

محافظة سانتياغو ديل استيرو هي إحدى محافظات الأرجنتين تنقسم إلى 27 مقاطعة صغيرة يطلق عليها اسم حزب.

التاريخ[عدل]

السكان الاصليين[عدل]

قبل الغزو الإسبانية بدأت في 1536، هذا المجال كان يسكنها أساسا العرقيه السهل وفقا ل الفريد وغيره من المؤلفين، وهذه هي نفس المجموعة الاثنيه التي كانت تسمى "القانونية" وهذا الرأي الآن أقرتها معظم علماء الانثروبولوجيا.

التاريخ[عدل]

في 1542، دييغو دي روخاس امر القيام مدخل إلى محافظة توكومان، مما جعل هذا القبطان ورجاله مفخره كبيرة للاستيلاء على نصف مجهول والعداءيه واختراق للمرة الأولى في شمال غرب الأرجنتين. روخاس حاول ا لتأسيس أول مدينة اسست الإسبانية. ولكنها لم تنجح واستمرت في تقدمها جنوبا، وتعرضهم للقتل على مقربة من الحدود الحالية للمقاطعة سانتياغو ديل استيرو مع قرطبة.

التقسيم الإداري[عدل]

وهو مقسم إلى 27 أقسام. وقد اعتمد الدستور الحالي في 1997. الادارات بدوره يضم 28 بلدية و 89 في اللجان البلدية، بالرغم من انه في بعض الحالات قد توسيع الحدود البلدية لسطح الادارتين.

الجوانب الجغرافية[عدل]

أنت وشملت، بشكل كامل تقريبا في شاكو سهل. ويعرض معظم الاغاثه جدا شقة (على الرغم من بريشتينا الخفيه التي تغطيها الغابات الكثيفه) مع بعض المناطق التي تعاني من الكساد. سوى جزء صغير من اراضيها، والجنوب والشرق، والدخول في مجال جبال، بالإضافة إلى الجنوب الغربي، مع حدود وكاتاماركا قرطبة هو من كساد حوض تتميز بها الجفاف وجود هاءله ملح هو مثل الجامعة] ملح كبيرة، في حين ان جنوب أكثر المناطق التي تعاني من الكساد، مع للاراضي الرطبه هي التي تؤدي إلى الكبير البحر شيكو والثغرات المرتبطه بها الحفره الحجر النيزكي، في حين تقع شمال شرق مقاطعة هذه المناطق شاكو اختراقها.

الاقتصاد[عدل]

هيكل الإنتاج للمقاطعة على أساس الإنتاج الأولى، ولا سيما القطاع الزراعي، الذي يشمل أساسا زراعة القطن (2 تتولى حاليا المركز السادس بعد شاكو) الصويا، الذرة والبصل. بين الثروة الحيوانيه وتربية الماشيه بصورة بارزة، وهو نشاط يتم على هامش الشرقي من المقاطعه، حيث المناخ أكثر اعتدالا. شجرة الزيتون في الظهور بقوة كبيرة ويصبح بالتدريج مهما محتملا زراعة في المقاطعه، على وجه الحصر في مجال الري ريو دولسي.

روابط إضافية[عدل]

Argentina-map-flag-small.png هذه بذرة مقالة عن جغرافيا الأرجنتين تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.