طيور رعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

طيور الرعب
العصر: الباليوسين المتأخر - البليستوسين المبكر[1]،
62–1.8 مليون سنة

صورة معبرة عن طيور رعب
هيكل عظمي مرمم لتيتانيس ووليري في متحف فلوريدا للتاريخ الطبيعي

التصنيف العلمي
النطاق: حقيقيات النوى
المملكة: الحيوانات
الشعبة: الحبليات
الطائفة: طيور
الرتبة: طيور لا تطير
الفصيلة: كركيات
الجنس: طيور الرعب
الاسم العلمي
Phorusrhacidae
أميجينو ، [[1889[2]]]

طيور الرعب (لاتينية:Phorusrhacids؛ أي "حاملات الخرق")، كان جنساً لاحما لايطير. كانت هذه الطيور هي المفترس الرئيسي في أمريكا الجنوبية خلال حقبة السينوزوي. وقد تم تحديد طولها من متر إلى ثلاثة أمتار. والجنس المقارب الحديث لهذا الجنس ييُعرف أنه يبلغ من الطول 0.8 متر ألا وهو سيريما. تيتانيس، أحد أكبر الأجناس، وقد تعرف عليه في تكساس وفلوريدا في أمريكا الشمالية. هذا يجعل هذه الطيور هي الأنواع المفترسة الأكبر في أمريكا الجنوبية من حيث الهجرة إلى أمريكا الشمالية خلال التبادل الأمريكي العظيم (الذي حدث في البرزخ البركاني في جسر بنما في ذلك العصر). وقد أعتقد أن هذه الطيور أنقرضت في حين وصول الإنسان إلى أمريكا الشمالية.[3]

المنظومات وعلم تصنيف الأنواع[عدل]

تبعاً لتقسيم؛ فإن هنالك 7 فصيلة تتقسم إلى 14 جنساً وكل جنس ينقسم إلى 18 نوعاً[4]:

وتعتبر هذه الطيور مقربة أكثر إلى البومة من حيث الهيئة.

مصادر[عدل]

  1. ^ Herculano Alvarenga, Washington Jones, and Andrés Rinderknecht (2010). The youngest record of phorusrhacid birds (Aves, Phorusrhacidae) from the late Pleistocene of Uruguay. Neues Jahrbuch für Geologie and Paläont. Abh, 256: 229–234; Stuttgart.
  2. ^ Ameghino، F (1889). "Contribuición al conocimiento de los mamíferos fósiles de la República Argentina". Actas Academia Nacional Ciencias de Córdoba (باللغة Spanish) 6: 1–1028. 
  3. ^ Baskin, J. A. (1995). "The giant flightless bird Titanis walleri (Aves: Phorusrhacidae) from the Pleistocene coastal plain of South Texas." Journal of Vertebrate Paleontology, 15(4): 842-844.
  4. ^ Alvarenga، Herculano M.F.؛ Höfling, Elizabeth (2003). "Systematic revision of the Phorusrhacidae (Aves: Ralliformes)". Papéis Avulsos de Zoologia 43 (4): 55–91. 

وصلات خارجية[عدل]