قتل جماعي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من قاتل جماعي)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


القتل الجماعي هي عملية قتل تطول أكثر من شخص واحد في مكان وزمان متقاربان.يعرف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي القتل الجماعي بأنها جريمة قتل يكون ضحاياها أربعة أشخاص أو أكثر في مناسبة معينة بدون فترة تهدئة بين قتل الضحايا.[1][2][3] غالبا ما تقع جريمة القتل الجماعي في مكان واحد وأحيانا يقوم جمع من المجرمين بقتل عدد من الضحايا. قد يقدم على هذه الجريمة أفراد أو منظمات.

أحياناً ما تكون هذه الجريمة من عمل مختل عقليا وفي الأغلب لا يحاول الاستسلام إلى رجال الشرطة حيث في عدة حالات إما ينتحر أو يقتل في مكان الجريمة.

قد تصنف عمليات القتل الجماعي على أنها جرائم حرب إن كانت مقترنة بأيديولوجيا أو بتعصب معين. كما لا تصنف العمليات الانتحارية على أنها قتل جماعي.

كما أن هناك فرقا بين القتل المتسلسل والقتل الجماعي. القاتل الجماعي يقتل عدداً معلوماً من الناس في مناسبة واحدة. أما القاتل المتسلسل يقتل خلال فترات متفاوتة قد تصل إلى سنوات.

طالع أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Akbar، Arifa (17 September 2010). "Mao's Great Leap Forward 'killed 45 million in four years'". The Independent. London. تمت أرشفته من الأصل في 04 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 20 سبتمبر 2010. 
  2. ^ Clues to Mass Rampage Killers: Deep Backstage, Hidden Arsenal, Clandestine Excitement, Randall Collins, The Sociological Eye, September 1, 2012 نسخة محفوظة 30 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Mendick، Robert. "Andreas Lubitz: inside the mind of a mass killer". The Telegraph. تمت أرشفته من الأصل في 05 يوليو 2018. 
Scale of justice gold.jpg
هذه بذرة مقالة عن قانون أو دستور أو اتفاقية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.