قالب:لا تصدر لكومنز/شرح

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

الاستعمال[عدل]

يجب أن يكون هذا القالب مصحوبًا بوسم حقوق التأليف والنشر المناسب. وغالبًا ما يكون مصحوبا بقالب {{ملكية عامة - الولايات المتحدة}}.

|السبب= أمر اختياري ولكن يوصى به لتوضيح سبب عدم تصدير العمل إلى كومنز. بالنسبة للحالة التي يكون فيها العمل ذي الأصل غير الأمريكي محتوى حر في الولايات المتحدة بينما يخضع لقيود حقوق التأليف والنشر في بلده الأصلي، يمكن تقديم المعلمة على |سبب=الولايات المتحدة فقط تقديم شرح موحد لكون العمل غير حر في بلده الأصلي.

|انقضاء= يُخفي الرسالة في نهاية السنة المحددة. على سبيل المثال، إذا تم نشر عمل لمؤلف توفي عام 1950 لأول مرة في بلد تكون مدة حقوق التأليف والنشر الخاصة به هي مدة حياته بالإضافة إلى 70 عامًا، فاستخدم |انقضاء=2020، وستختفي الرسالة تلقائيًا في عام 2021، عندها ستُدرج الصورة تلقائيًا في تصنيف:وسائط مناسبة الآن لكومنز.

أمثلة[عدل]

{{لا تصدر لكومنز}}
يظهر القالب دائمًا.
{{لا تصدر لكومنز|انقضاء=2020}}
إظهار الرسالة حتى 31 ديسمبر 2020، مع إخفائها بدءًا من 1 يناير 2021.
{{لا تصدر لكومنز|السبب=الولايات المتحدة فقط}}
بالنسبة للحالات التي يكون فيها العمل ذو الأصل غير الأمريكي محتوى حرّ في الولايات المتحدة ولكنه غير حر أو من المحتمل أن يكون غير حر في بلده الأصلي.
{{لا تصدر لكومنز|السبب=رخصة جنو للوثائق الحرة فقط}}
راجع كومنز:رخصة جنو للوثائق الحرة
{{لا تصدر لكومنز|السبب=أسباب أخرى}}
بالنسبة للمواقف التي تتطلب مزيدًا من التوضيح حول سبب عدم رفعها إلى كومنز.

بيانات القالب[عدل]

هذا توثيق بيانات لهذا القالب، مستخدم بواسطة المحرر المرئي وأداة الترجمة والأدوات الأخرى.

بيانات قالب: «لا تصدر لكومنز»

لا وصف.

وسائط القالب[تحرير بيانات القالب]

وسيطوصفنوعحالة
السببالسبب سبب

توضيح سبب عدم إمكانية تصدير العمل إلى كومنز. بالنسبة للحالة التي يكون فيها العمل ذو الأصل غير الأمريكي محتوى حرّ في الولايات المتحدة مع خضوعه لقيود حقوق التأليف والنشر في بلده الأصلي، يمكن إعطاء القيمة "الولايات المتحدة فقط" لتقديم تفسير قياسي حول كون العمل غير أمريكي غير حر في بلده الأصلي.

القيم المقترحة
الولايات المتحدة فقط رخصة جنو للوثائق الحرة فقط
نصمقترح
سنة الانقضاءانقضاء 1

يقوم بإخفاء الرسالة في نهاية السنة المحددة. على سبيل المثال، إذا تم نشر عمل لمؤلف توفي عام 1950 لأول مرة في بلد تكون مدة حقوق التأليف والنشر فيه هي فترة حياته بالإضافة إلى 70 عامًا، فإن "انقضاء الصلاحية" سيكون عام 2020، وستختفي الرسالة تلقائيًا في عام 2021، عندما ستدرج الصورة تلقائيًا في "تصنيف:وسائط مناسبة الآن لكومنز".

تاريخاختياري

انظر أيضًا[عدل]