لوتشا ليبري تربل ايه ورلد وايد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

شركة انطونيو بيني للمصارعة الحرة ,d/b/a  او تعرف ايضاً باسم شركة تربل ايه لوتشا ليبري ورلد وايد  , تخصتر الي تربل ايه فقط و هي اختصار للجملة الاسبانية Asistencia Asesoría y Administración  "و التي تعني المساعدة و التقدير و الإدارة " وهي شركة  لوتشا ليبري (مصارعة المحترفين) تم افتتاح ذلك الاتحاد في  ميكسكو سيتي في دولة المكسيك في عام 1992 عندما انشق انطونيو بيني بشركته عن اتحاد كونسخو مونديال دي لوتشا ليبري  (CMLL) و هذا كان أكبر اتحاد مصارعة في المكسيك   مما اتاح مزيدا من الـ حرية ابداع،  ، وقد احتفظت الـ(AAA) بعدد من الـ pay-per-views (عروض شهرية ) على مر السنين و نجحت في السيطرة علي المصارعة في المكسيك ونجحت في عمل شراكات مع العديد من الاتحادات في المسكيك  و في الولايات المتحدة واليابان كذلك. بالإضافة إلى "الحلبة المربعة" التقليدية ، يستخدم الاتحاد أحيانًا حلبة مصارعة سداسية الشكل وله قصصه  وشخصياته الغريبة بالإضافة إلى تطوير أسلوب أكثر تطرفًا في السنوات الأخيرة. على مر السنين عملت AAA جنباً إلى جنب مع العديد من الاتحادات  .

 الاتحاد العالمي للمصارعة (دبليو دبليو اي ) و الدبليو سي دبليو  بطولة العالم للمصارعة, و لديها علاقات شراكة الان مع اتحادي برو ريسلنغ نوا و  تي ان ايه  

تاريخ الاتحاد [عدل]

انشئ اتحاد تربل ايه يوم  15 مايو 1992 عندما انفصل كاتب اتحاد CMLL انطونيو بيني  عن شركة كونسخو مونديال دي لوتشا ليبري  CMLL.[1] برفقة كونان و عدة مواهب صغار السن من اتحاد CMLL  بدء بيني يبحث في المكسيك عن مواهب شابة و تمكن من التوقيع مع أسماء كبيرة جعلت اتحاده بمرور الوقت اقوي اتحاد في المكسيك امثال  Rey Mysterio, Jr. و بوسيكوس و ايل هيخو دي سانتو و اوكتاجون و بلو بانثر و الكاساس بروس " نيجرو كاساس و هيفين ميتال " و كونان و سين كاراس و بيرو اجوايوا و فريق  لوس جرينجوس لوكوس  و غيرهم  بذلك بدئت شعبية التربل ايه تزيد يوما بعد يوما حتي اقام بيني بالاستحواذ علي  اتحاد يونيفرسال ريسلينغ اسسوسياشن (UWA) و نجح بيني في اقامة هذا الاتحاد علي قدميه بعد ان كاد يفلس و اخذ كل القابه و استعمها كالقاب لاتحاده تربل ايه و ووقع مع مصارعيهم  دوس كاروس و لوس فيلونوس و ايل سانيك   بعد ذلك بدء اتحاد التربل ايه ينطلق للعالميه حيث وقع شراكة مع اتحاد دبلي سي دبليو و اتحاد نيو جابان برو ريسلنغ و شاركوا في عرض مشترك تحت اسم مهرجان السلام و عروض عندما تصدم العوالم بعد أسابيع من العرض ، ارت بار ( توفي عضو رئيسي في لوس جرينيكوس لوكوس أثناء زيارته عائلته. ونتيجة لذلك ، قرر AAA اخلاء بطولة AAA للفرق ، وهذا أدى إلى مغادرة باقي اعضاء الفريق مادونا بويز فريند و اوسوز و ايدي جارير . كما غادر ايل هيخو ديل سانتو نتيجة لمشاكل مع فريق الابداع ، وسرعان ما غادرت النجوم مثل فوريزا جريررا و بلو بانثر الاتحاد عندما بدأ الاقتصاد المكسيكي في التباطؤ (مما أدى إلى عدم قدرة الشركة على تقديم الكثير من الاموال). العديد من المصارعين ، بما في ذلك راي ميستريو ، بروسيكيوس ،و لا باركا جونيور ، و جوفنتيود جريرا ،غادرون التربل ايه و انضموا إلى WCW في عام 1996 ، و غادر كونان الي اتحاد Promo Azteca لفترة قصيرة . في أوائل عام 1997 ، أقامت AAA اتفاقية عمل مع الاتحاد العالمي للمصارعة (wwe)، ولكن النتيجة الهامة الوحيدة نتج عنها العديد من تلك الشراكة مشاركة نجوم تربل ايه في عرض رويال رامبل لعام 1997. في منتصف التسعينيات ، تغير اسم الشركة ليصبح ببساطة "AAA" ، و هو "Triple A" حيث اشترت الشركة Televisa حقوق عرض عروض التربيل ايه بشكل حصري لتعرض برامج AAA بانتظام على تلفزيون غالا في المكسيك و Univision TDN في المكسيك وأجزاء من الولايات المتحدة.

في 6 أكتوبر 2006 ، توفي مؤسس أنطونيو بينا بنوبة قلبية. بعد وفاة بينا ادارت أخته مارسيليا اتحاد الـAAA مالياً ، بينما يعمل شقيق زوجة بينا خواكين رولدان وابنه ديرون رولدان كمديرين الاتحاد .

في عام 2008 ، قدمت اتحاد تربل ايه بقامة عرضه الثاني العرض الثاني في الولايات المتحدة الذي يعرف باسم باتل اوف تربل مينيا

في عام 2009 ، أعلنت AAA عن الإصدار الرسمي للعبة فيديو بعنوان AAA El Videojuego . أعيد تتسمية اللعبى فيما بعد الي AAA Héroes del Ring من قبل ناشر اللعبة شركة كونامي و اصدرت في 12 أكتوبر 2010.

طورت الـAAA علاقة عمل مع اتحاد Total Nonstop Action Wrestling تي ان ايه في عام 2004. من خلال هذه العلاقة ، أرسلت التربل ايه مصارعيها امثال جوفنتديو جريرا و هيكتور غارزا و ابيسوم نيجرو و هيفي ميتال و مستر اجولياإلى الـTNA للتنافس في بطولة X-Cup الأمريكية الفرق المعروفة باسم فريق المكسيك . سيطر فريق المكسيك على بطولة كأس أمريكا في الولايات المتحدة ، حيث تغلب على فريق الولايات المتحدة في الدور الأول قبل الإحتفاظ بالكأس ضد فريق كندا وفريق بريطانيا . خسروا في نهاية المطاف في نهائي كأس العالم X ، والتي شهدت فريق الولايات المتحدة الأمريكية هزيمة فريق كندا وفريق المكسيك في نهائيات نهاية المطاف X للفوز بكأس. لأسباب متعددة ، قطع TNA و AAA علاقتهما العمل في أواخر عام 2004.

استمر TNA يستخدم مصارعي التربل ايه لكنهم اختاروا التعاقد معهم بشكل فردي بدلا من العمل من خلال AAA.

في عام 2006 ، تعاون الـ AAA و TNA مرة أخرى من أجل حدث في Toreo de Cuatro Caminos ، باستخدام بعض من مواهب الـTNA و ستاديج التي ان ايه (التي تشمل النفق والليزر).
بعد أن غادر كونان TNA في يونيو 2007 ، اختفت أي فرصة لعلاقة عمل ، خاصة بالنظر إلى أن كونان قد رفع دعوى تمييز عنصري ضد TNA. تم رفض الدعوى في وقت لاحق.
بدأت TNA فيما بعد علاقة مع CMLL ولكن TNA بدئت مرة أخرى في العمل مع AAA وتبادل المواهب في فبراير 2010.
في 12 يناير 2014 ، أُعلن أنه مع دعم مارك بورنيت ، ستبدأ الـAAA ببث برنامج على الشبكة الأمريكية El Rey في النصف الثاني من العام. وسيرافق البرنامج الأسبوعي الذي يستغرق ساعة واحدة عروض خاصة شهرية وربعية بالإضافة إلى العروض الحية المدفوعة. و تم تسمية ذلك الاتحاد باسم Lucha Underground
و عرض لأول مرة في 29 أكتوبر 2014. [10]
في أبريل 2014 ، بعد أن ترك مؤسس TNA جيف جاريت ، الرجل وراء علاقة AAA-TNA شركة التي ان ايه
أعلن أن اتحاده الجديد للمصارعة القوة العالمية (GFW) سيبدأ العمل مع الاتحاد المكسيكي.

عندما عاد جاريت إلى TNA في عام 2017 ، مع التي ان ايه مرة اخري الآن

تم الإعلان عن أن AAA و التي ان ايه  سيعملان مرة أخرى معًا.
 وبدءًا من مارس 2015 ، أعلنت الشركة أنها ستعرف باسم "Lucha Libre AAA Worldwide" من تلك النقطة ، على الرغم من أنه لا يزال يشار إليها أساسًا باسم AAA أو "Triple A".
في 4 يوليو 2015 ، أعلنت النقابة الدولية للمصارعة في كندا (IWS) عن شراكة لتبادل المواهب مع AAA و Lucha Underground .
في 8 أبريل 2017 ، توفي مدير عام للاتحاد خواكين رولدان.

في 14 يونيو ، بدأت AAA البث على FrontRunnerTV في المملكة المتحدة.

و في 2017 وقع اتحاد تربل ايه شراكة مع منصة تويتش لبث كل عروضهم بشكل حصري و مباشر بتعليق اسباني و انجليزي

Notes[عدل]

  1. ^ Guerrero, Eddie. Cheating Death, Stealing Life: The Eddie Guerrero Story, p. 78.