المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

ري ميستيريو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2013)
ري ميستريو
Rey Mysterio October 2015.jpg

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة (بالإنجليزية: Óscar Gutiérrez تعديل قيمة خاصية الاسم عند الولادة (P1477) في ويكي بيانات
الميلاد 11 ديسمبر 1974 (العمر 43 سنة)
سان ديجو ، كاليفورنيا
الجنسية Flag of the United States.svg الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
أسماء أخرى كوليبري
الطول 1.68 متر (5 قدم و 6 إنشات)
الوزن 79 كيلوجرام (175 باوند)
الحياة العملية
أول ظهور 30 أبريل 1998
المهنة مصارع محترف  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع Mysterio

أوسكار جوتيرريز (بالإنجليزية: Oscar Gutierrez) هو مصارع محترف مشترك في اتحاد المصارعة للمحترفين (بالإنجليزية: WWE) بدا حياته المهنية بالمصارعة حيث كان تلميذ عمه المعروف بري ميستريو الأب، وتعلم منه كل فنون المصارعة للوزن الخفيف، وفي عام 1989 عندما كان عمره 15 سنة بدأ مسيرته في تانجانا بالمكسيك حيث مُنع من المصارعة في الولايات المتحدة بسبب عمره الصغير. وصارع بإسم Colibri والتي تعني بالإسبانية عصفور الحلبة الطائر. وعندما وصل عمره 18 غير اسمه إقتدائاً بعمه وصار ري ميستريو وأُضيف له Jr. لكي يفرق بين الاثنين والتي تعني ري مسيتريو الابن. حيث انضم عام 1995 إلى اتحاد ECW وهناك حدثت معه عداوة بينه وبين بيكسوس مواطنه واستطاع التغلب عليه وتحقيق أول فوز على الصعيد الأمريكي. وفي نوفمبر عام 1995 وفي ولاية فيلادلفيا بعرض ECW One Night Stand استطاع ري ميستريو أن يفوز على بيكسوس في مياراة عنوانها Mexican Death Match.

السيرة الذاتية[عدل]

ظهر ميستريو لأول مرة في المكسيك 30 أبريل 1989 عندما كان في سن الرابعة عشر فقط. وكان يدربه عمه "ميجيل إنجيل لوبيز دياز" المعروف أيضاً بالسيد "ري ميستريو الأب". بدأ المصارعة مبكراً في المكسيك حيث تعلم المصارعة بإسلوب الطيران العالي وكان هذا ما يميزه. كما لديه العديد من أسماء الشهرة مثل "السحلية الخضراء" (بالإسبانية:La Lagartija Verde) و"طائر الطنان" أو "عصفور الحلبة" (بالإسبانية:Colibrí) قبل أن يلقبه عمه بالنجم "ري ميستريو".

الإنجازات[عدل]

■ بطل WCW للفرق

■ بطل WCW للفرق للوزن الثقيل

■ بطل WWE

■ بطل القارات

العودة في 2013[عدل]

عاد راى ميستريو في بدايات شهر نوفمبر وخاض حوالى 10 مبارايات حتى الآن ، وأشهرها كان أمام النجم رومان رينز.

العودة في 2018[عدل]

عاد ري ميستريو في مباراة رويال رامبل ٣٠ مصارع بترتيب دخول رقم ٢٧ في 28 يناير 2018 صادماً الجماهير بعد رحيل دام أكثر من 4 سنوات عن اتحاد WWE حتى قام النجم رومان رينز بإقصائه، وكذك في مباراة أعظم رويال رامبل نزل بالترتيب 28 وتم اقصائه بواسطة بارون كوربن.

وصلات خارجية[عدل]