المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

محامي المدينة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

محامي المدينة (City Attorney)هو المنصب الذي يمكن أن يأتي صاحبه بالانتخاب أو التعيين في الحكومة المدنية والبلدية في الولايات المتحدة. ومحامي المدينة هو المحامي (أو الوكيل القانوني) الممثل للمدينة أو البلدية. في بعض البلدات الصغيرة، عادة ما يقوم بمهمة محامي المدينة محام يعمل في القطاع الخاص ولا يتعامل إلا مع المسائل الحكومية. وفي البلدات أو المدن الأخرى، قد يباشر أيضًا الجرائم البسيطة. كما يتعامل محامي المدينة مع جميع المسائل القانونية للمدينة، من مخالفات المرور والدعاوى القضائية المدنية إلى العمل بوصفه مستشارًا عامًا يقدم استشارات قانونية للدوائر الحكومية بالمدينة.

عمله[عدل]

وقد تتضمن مناطق التركيز: دعاوى *مدنية ضد المدينة (مثل الدعاوى ضد شرطة المدينة)

  • دعاوى جنائية - مباشرة الجنح والانتهاكات (غالبًا ما يباشر دعاوى الجنايات المحامي العام للمنطقة أو المحامي العام للدولة أو المحامي العام للكومنولث)
  • الشئون العقارية - الإزعاج المرتبط بالمخدارت/الكحول، أو السكن غير اللائق أو إنفاذ القانون

انظر أيضا[عدل]

المصادر[عدل]

Society.svg
هذه بذرة مقالة عن العلوم الإدارية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.