مساعدة:مقدمة عن الوصلات/4

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث


الوصلات
لماذا تُستخدم

الوصلات الداخلية
ربط المقالات ببعضها

الوصلات الخارجية
الربط بمواقع الويب

وصلات اللغات
وصل الصفحات بلغة أخرى

الملخص
مراجعة لما تعلّمته


وصلات اللغات هي وصلات إنترويكي إلى نسخ اللغات الأخرى عن الموضوع نفسه ضمن نوعٍ واحدٍ من مشاريع ويكيميديا. تشاهد هذه الوصلات أسفل عبارة "لغات" على يمين الصفحة عادةً.
فيديو قصير يظهر طريقة إضافة وصلات اللغات.
فوائد الوصلات
  • تساعد في إثبات وثوقية وملحوظية المقالة.
  • رغم أن ويكيبيديا ليست مصدراً موثوقاً إلا أن الوصلات قد تكون كافيةً في المواضيع غير الخلافيّة (ما لم تتعارض مع إجماعٍ أو سياسةٍ محليّةٍ).
  • تُسهل الوصول إلى مزيد من المعلومات ولترجمة المصطلحات.
  • تحد من تكرار المواضيع بأسماءٍ مختلفةٍ بسبب مشاكل التعريب والترجمة.
طريقة إضافة الوصلات
لغير المُسجّلين ينبغي أن تُضاف وصلة كل لغةٍ على حدة، كمثال عندما نريد ربط مقالةٍ بنظيرتها في اللغة الإنجليزية نكتب الكود التالي في أسفل الصفحة [[en:اسم المقالة]]، كما تلاحظ en هي اختصار ويكيبيديا الإنجليزية في وصلات الإنترويكي، أي أنّ كلّ لغةٍ لها اختصارها الخاص.
مثال لربط مقالة دين نوريس بنظيرتها في اللغة الإنجليزية.

إذا كنت تمتلك حساباً في الموسوعة، فطريقة ربط المقالة بنظيراتها في اللغات الأخرى بسيطةٌ جدّاً. ستظهر في أسفل قسم "لغات" في يمين الشاشة جملة "أضف وصلات"، اضغط عليها لتظهر لك نافذة مُشابهة للصورة بالجانب. في هذه النافذة اختر اللغة التي تريد، واكتب اسم المقالة تماماً كما هي في اللغة المطلوبة، ثم اضغط "اربط الصفحة"، ستظهر اللغات التي تتصل بها المقالة في جميع اللغات الأخرى، تأكد من صحة المعلومات، ثم اضغط "أكد" ثم "انتهينا". هكذا ستظهر جميع وصلات اللغات في قسم "لغات".