مستخدمة:Yara Elalawy/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

خالدالخميسي[عدل]

من مواليد القاهرة، حصل على بكالوريوس العلوم السياسية من جامعة القاهرة، ثم حصل على الماجستير في السياسة الخارجية من جامعة السوربون. نشر كتابه الأول "تاكسي.. حواديت المشاوير" في يناير 2007 عن دار الشروق الذي حقق مبيعات قياسية فور صدوره في مصر وفي العالم العربي. وتمت ترجمة الكتاب إلى اللغة الإنجليزية واللغة الايطالية في عام 2008. خالد الخميسي كاتب ومنتج ومخرج، وكتب في الصحافة المصرية والعربية .

تاكسي.... "حواديت المشاوير" هي من اروع روايات الكاتب خالدالخميسي وهي من أجمل ما قرأت. قال عنها د.جلال أمين (انه من أجمل ما قرأ من كتب في وصف المجتمع المصري ) خالد الخميسي يحكي لنا عن حواراته مع سائقي التاكسي في القاهره وعن طريق هولاء نكتشف ما أل اليه حال المجتمع المصري من انحدار ليس فقط علي المستوي المادي ولكن علي جميع المستويات. فلكل شخص من هولاء مشكله قد تختلف في مضمونها ولكن كل هولاء في حقيقه الامر ضحايا لنظام فاسد هالك لا محاله .

اما" سفينه نوح" ... فهي ايضا من اروع الروايات المصريه حيث يستخدم الكاتب تعبير سفينه نوح في روايته للاشاره الي هجره المصريين من مصر . فجميع شخصيات الروايه لديهم حمي الهجره فهدفهم هو الهروب من الطوفان .