انتقل إلى المحتوى

مستخدم:إعادة الحياة (أنمي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

إعادة الحياة هو كتاب ياباني كتبه الكاتب الذي فاز بالعديد من الجوائز سو يايوي. اول فصل من الكتاب صدر من قبل "ن ه ن يبان" (株式会社) على موقع كوميكو من عام ٢٠١٣ الى عام ٢٠١٨، على تسعة أجزاء. في فبراير ٢٠١٥ أعلنوا أن كتاب إعادة الحياة سوف يصبح مسلسل وبث على التلفاز في عام ٢٠١٦. "توكيو م س"، "ج ي ت"، "ج ت ف"، "أ ت-س"، و"ب س ١١" لاحقاً نشروا المسلسل على مواقعهم. في آخر أيام ٢٠١٧ قررت إحدى أكبر شركات في اليابان أن تصنع فيلم مباشر لكتاب إعادة الحياة بنفس الاسم.


إعادة الحياة
ReLIFE logo
عنوان الانيمي
リライフ
فئة عمرية13+
مانغا
كاتبيايوي سو
ناشران ايتش ان اليابان، ايرث ستار انترتينمنت
مجلةكوميكو يابان
تاريخ الإصدار١٢ من اوكتوبر ٢٠١٣ (ميلادي)١٦ من مارس ٢٠١٨ (ميلادي)
مجلدات١١
تلفاز
مخرج ساتورو كوساكا
منتج سونايا سويتا، كاوابي دايسوكي، أداتشي كازونوري، ماتسوشيما يوكي، واتانابي أكيهيتو، اسانو يوكا
ملحن هاتا شوجي
إستديو تي ام إس انترتينمنت
بث كل سبت بتوقيت اليابات 00:00
العرض الأصلي ٢ من يوليو ٢٠١٦ ٢٤ من سبتمبر ٢٠١٦
عدد المواسم موسم واحد
عدد الحلقات ١٣ حلقة

حبكة الرواية

[عدل]

القصة تدور عن رجل يبلغ من العمر ٢٧ سنة أراتا كايزاكي (海崎 新太) عاطل من العمل. وحياته تتحول بعد ما تعرف على رجل يدعى ريو يواك (夜明 了)، موظف في "معهد البحوث لإعادة الحياة"، الذي منح له فرصة لكي يغير حياته بأخذ حبة دواء وبعد أخذ الدواء، استيقظ أراتا في اليوم التالي وعمره ١٧. أكتشف أراتا بأنه جزء من تجربة علمية ويجب عليه أن يذهب إلى المدرسة الثانوية لمدة سنة لكي يصحح أخطاه وهو يحاول يعيش حياة مدرسية طبيعية ولكن مع مراقبة ريو.

شخصيات الأنيمي

[عدل]

أراتا كيزاكي: أراتا رجل يبلغ من العمر ٢٧ عامًا وأصبح عاطلاً عن العمل بعد أن ترك وظيفته لمدة ٣ أشهر في "شركة السوداء"، مدعيًا أن السبب هو "أنها لا تناسب أعلى إمكاناته". بعد عدة فرص عمل فاشلة في شركات مماثلة ، عمل بدوام جزئي في متجر صغير حيث تم اكتشافه من قبل شركة "ونويا" التي إختارته لمشروع إعادة الحياة. كطالب في المدرسة الثانوية يبدو أنه يبلغ من العمر ١٧ عامًا فقط، يُنظر إلى أراتا على أنه ناضج من قبل زملائه في الفصل وليس لديه مشكلة في تكوين صداقات بسهولة. لقد نسي معظم دروسه في المدرسة الثانوية، لذلك فهو بحاجة إلى إجراء العديد من الاختبارات العلاجية. إنه يمنع نفسه من الوقوع في الحب بسبب عمره الحقيقي والآثار اللاحقة للحبة التي يجب أن يتناولها بعد انتهاء التجربة، على الرغم من أن ريو يشجعه على أن يعيش مشروع إعادة الحياة إلى أفضل حالاته.

شيزورو هيشوري: زميلة ذكية جدًا ولكنها خجولة من أراتا. وهي عادة ما تحرز أعلى الدرجات في عامها الدراسي، مما يجعلها ممثلة للفصل وتتحمل جميع نفقاتها المدرسية نتيجة لذلك. إنها ليست محرجة اجتماعياً فحسب، بل إنها أيضاً جاهلة إلى حد ما فيما يتعلق بأي شيء لا يرتبط مباشرة بالمسائل المدرسية، لا سيما الاجتماعية والعاطفية. إنها تقوم دائمًا بأبحاث عبر الإنترنت حول أي شيء لا تفهمه.

ريو يواكاء: مشرف مشروع إعادة الحياة لأراتا، الرجل الذي عرض عليه تجربة إعادة الحياة. إنه في نفس عمر أراتا ويبدو دائمًا أنه مبهج. لكونه المشرف، فهو يراقب أراتا دائمًا من بعيد ويكتب تقارير عن حياته اليومية.

رينا كاريو: زميلة أراتا التي تجلس بجانبه وهي عضو في نادي الكرة الطائرة. إنها فتاة تنافسية للغاية، فهي تريد أن تكون الأفضل في كل شيء. إنها تفكر في تشيزورو وهونوكا كمنافسين لها، ولكن على علاقة جيدة معهم. رينا عنيدة وفخورة، لكنها في الواقع مرتبكة حقًا في الداخل.

تغطية إعلامية

[عدل]

مانغا

[عدل]

كتب يايوي سو (草夜宵) مانغا "إعادة الحياة" وتم نشر المانغا الذي يتشكل من ٢٣٧ فصل في العام ٢٠١٣ في كوميكو (Comico) وتم الانتهى من المانغا في العام ٢٠١٨.

أنيمي

[عدل]

بدأ نشر الأنيمي في ٢ من يوليو ٢٠١٦ حتى ٢٤ من سبتمبر٢٠١٦، ويعد الأنيمي من الأنيمي الصيفي ل٢٠١٦. انتهى الأنيمي ب١٣ حلقة وكل حلقة تعرض لمدة ٢٣ دقيقة لناس ذو العمر ١٣ وما فوق. انتجت تسلية تا ميم سين (TMS Entertainment) المسلسل، واخرج ساتورو كوساكا (小坂知) المسلسل.

الموسيقى

[عدل]

الأغنية الافتتاحية تدعى "زر" التي غنيت ب “أبحاث البطريق" (“Button” by “PENGUIN RESEARCH”)، أما أغنية النهاية فهي تختلف من حلقة إلى آخرة وتم جمعهم في ألبوم "~MD2000 ~ReLIFE Ending Songs~" وتوجد في موقع cdjapan.co.jp منذ ٢١ من سبتمبر ٢٠١٦.

فيلم الحركة الحية

[عدل]

تم صنع وإنشاء فيلم مع نفس الاسم من المخرج تاكشي فوروساوا في اليابان في ١٥ من ابريل في العام ٢٠١٧، ويدور الفيلم لمدة ١٢٠ دقيقة. ولعب تايشي ناكاقاوا (中川大志) دور اراتا كايزاكي ولعبت يونا تايرا (平 祐奈) دور جيزورو هشيرو (日代 千鶴).

استلام

[عدل]

في ١٧ من أغسطس ٢٠١٤، باع أول كتاب أكثر من ٣٣ ألف نسخة، وباع ثاني كتاب أكثر من ٣٦ ألف نسخة في ١٦ من نوفمبر ٢٠١٦، وباع الكتاب الثالث أكثر من ٧٣ نسخة في ٥ من ابريل ٢٠١٥ وترشح المانغا لأحسن مانغا في الحفل التاسع والثلاثين من جوائز كودانشا للمانغا.


المراجع

[عدل]
  1. https://en.wikipedia.org/wiki/ReLIFE#cite_note-3
  2. https://myanimelist.net/anime/30015/ReLIFE
  3. https://www.nhn-japan.com
  4. https://animespire.com/anime-181/relife
  5. http://www.comico.jp/articleList.nhn?titleNo=2
  6. http://www.cdjapan.co.jp/product/SVWC-70195