انتقل إلى المحتوى

مستخدم:احمد يحيى جابر مقبل دايل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

(سيرة الدكتور أحمد يحيى جابر)

الأسم الكامل:أحمد يحيى جابر دايل. الجنسية:اليمن.

المحافظة:عمران ،مديرية حرف سفيان. تاريخ الميلاد:2000 المهنة :طالب جامعي، يدرس تخصص الطب البشري. الحالة الأجتماعية:عازب.

(نبذة عن حياته): ولدَ أحمد يحيى جابر في محافظة عمران مديرية حرف سفيان عام (2000م)حيث نشأ وترعرع في قرية صغيرة في الريف شمال اليمن،من أسرة صغيرة تهتم بالعلم والمعرفة وتحضى بمكانة أجتماعية وعلمية في المديرية،درس تعليمة الأساسي في مسقط رأسه في ذات المديرية في ضل الحروب الستة التي شنها الجيش اليمني على جماعة الحوثي، بين عامي (2003م-2009م) حينئذً أبان حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الى أن أكمل الصف الرابع ،الى أن شاء قدر الله أن ينزح من الحرب تاركاً قريته الصغيرة ومسقط رأسه مديرية حرف سفيان متوجهاً الى صنعاء حاضرة اليمن ،وهناك واصل تعليمة العدادي والثانوي، ثم ألتحق بعد تخرجة من الثانوية بمعهد مهني، حتى حصل على شهادة دبلوم لغة انجليزية من المعهد الأمريكي الفرنسي صنعاء بتقدير ممتاز، تعلم علوم القرآن وعلوم اللغة العربية والفقة على يد الكثير من المعلمين في صنعاء، حيث عرف بحسن السيرة والسلوك ومجالسة المثقفين وأصحاب الخبرات والتجارب الحياتية،كما نهل من حلقات العلم والثقافة التي كانت تقام في المدارس والمساجد في الحي الذي يعيش فيه.

(محطات في حياته)":

1/الأنتقال من مسقط رأسه مديرية حرف سفيان الى صنعاء عام(2009م). 2-أكمال تعليمة الثانوي 2018م 3-الحصول على دبلوم لغة انجليزية من المعهد الأمريكي الفرنسي 2019م 4-الانتقال من اليمن إلى السودان عام 2019/12/3.

(المؤهلات الدراسية):

1/حاصل على شهادة ثانوية عامة القسم العلمي. 2/حاصل على شهادة الدبلوم العالي للغة انجليزية من المعهد الأمريكي الفرنسي صنعاء. 3/حصل على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب. 4/حاصل العديد من الشهائد في كلاً من :(أساسيات الحاسوب٢-فن الخطابة والإلقاء.٣-قواعد اللغة العربية والنحو. ٤-مشاركة في منتدى مكافحة فيروس كورونا من منظمة الصحة العالمية.)

(مسيرته الحالية):يقيم في العاصمة السودانية الخرطوم..👍👍👍