انتقل إلى المحتوى

مستخدم:اسعد كامل/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

من هو اسعد كامل السيرة التعريفية الاسم الكامل : اسعد كامل حسون أحمودي التولد والمدينة : النجف 1965 الاقامة الحالية : كوبنهاكن – الدانمارك المهنة الحالية : صحفي – ومقدم برامج تلفزيونية - التحصيل الدراسي : بكالوريوس اعلام

المؤسسات التي انتمي اليها عضو نقابة الخطاطين العراقيين سنة 1983 عضو نقابة الصحفيين العراقيين سنة 1991 عضو نقابة الصحفيين الدانماركيين سنة 2007 عضو منظمة حقوق الانسان - دانمارك عضو منظمة خيرية لمساعدة المهجرين

المجال الاعلامي التلفزيوني - مؤسس شبكة الاعلام في الدانمارك 2002 - عملت مراسلا صحفيا في قناة الفرات الفضائية - عملت معدا ومقدما للبرامج في قناة البغدادية الفضائية - مدير اذاعة اف ام في كوبنهاكن 2006

-وحاليا رئيس التحرير في شبكة الاعلام في الدانمارك

الحياة العملية

- سنة 1989 بدأت العمل الاعلامي في العراق في مجلة الف باء وعدد من الصحف العراقية .

- سنة 2000 سافرت الى خارج الوطن هربا من جور النظام سياسيا والتجأت الى المملكة الدانماركية لطلب اللجوء الانساني وحصلت على الاقامة الدائمية بتاريخ 2002

سنة 2002 في شهر حزيران بدأت التحرك لاعادة ممارسة مهنتي الاصلية المحببة الى قلبي الا وهي مهنة الصحافة والاعلام .

- سنة 2006 عملت مديرا للاذاعة العراقية في الدانمارك بعد طلب السلطات الدانماركية المختصة بالشأن الاعلامي من منظمة اللاجئين الدانماركيين فيما اذا كان هناك احد اللاجئين يمتهن العمل الاعلامي من خلال الاعلانات وترشحنا اكثر من ثمانية اشخاص وكنت الفائز الاول بين المرشحين الذين دخلوا في اختبار المهنة .

- سنة 2007 ساهمت بتاسيس الراديو العراقي المسمى FM_DK بالعربي اف ام ديكو وقد كنا مجموعة من الكوادر التي تكمل بعضها البعض من اجل ان يكون العمل الاذاعي ملبيا رغبات الجالية العراقية التي تسكن في الدانمارك. وقد كان للاذاعة العراقية هذه دورا اساسيا ومهما في ترجمة وشرح القوانين الداخلية الدانماركية فيما يخص اللاجئين العراقيين . وقد ساهم هذا الدور بمساعدة اللاجئين على حل الكثير من الصعاب التي تواجههم بالاضافة الى مسايرتهم هذه القوانين المرعية.


- سنة 2008 انقطع الدعم عن الاذاعة العراقية من قبل السلطات الدانماركية وتم توقف البث انذاك وكان هذا التوقف خارج عن ارادتنا .. ولكن لم نتوقف من الاستمرار في عملنا الاعلامي وعن مهمتنا من اجل خدمة الجالية العراقية في الدانمارك فقررنا تطوير وسيلتنا الالكترونية الاعلامية على الشبكة العنكبوتية وذلك تحت ضغط التوسع الهائل في اعداد الجالية العراقية الهاربة من جحيم النظام السابق . واسمينا هذه الوسيلة الاعلامية باسم شبكة الاعلام في الدانمارك وقد ادت دورها المطلوب منذ زمن التاسيس ولحد الان حيث اصبحت الوسيلة الوحيدة للمواطنين العراقيين للتعرف على كل ماهو جديد في الدانمارك . بالاضافة الى نقل ماهو جديد في تطور العملية السياسية الديمقراطية في العراق .

مساهمات اعلامية - سنة 2009 ساهمت شبكتنا بالتغطية الاعلامية لاغلب النشاطات العراقية والتواصل مع الجمعيات الثقافية والاجتماعية العراقية العاملة في الساحة الدانماركية . بالاضافة الى ان شبكتنا لم تهمل الجوانب الاخرى في مجالات الحياة الا وغطتها كالفن والادب والسياسة كما شغلت الشبكة حيزا كبيرا ومهما من الاخبار السياسية العراقية والعالمية بحيث اصبحنا من المصادر الرئيسية لتزويد المواطن العراقي هنا في الدانمارك بالاخبار التي تهمه وتمس حاجاته الضرورية .


'- 'سنة 2010 ساهمت مساهمة كبيرة في الانتخابات التي اقيمت في الدانمارك بنقل ونشر الاعلانات والمواضيع والتعليمات التي تخص الجالية العراقية ولمدة شهرين وبدون مقابل مما حصلت الشبكة على كتاب شكر من المفوضية العليا للانتخابات.

دورات ومشاركات سنة 2011 شاركت في دورات للتصميم والبرمجة وتطوير المواقع الالكترونية في الدانمارك سنة 2012 حصلت على وسام الابداع من الاكاديمة العربية في الدانمارك سنة 2013 ساهمت ممثلا للشبكة في مؤتمر الحقوق الفكرية الذي عقد في بغداد في هذه السنة .اضافة الى المساهمة في مؤتمر منظمات المجتمع المدني الغير حكومية الذي عقد في بغداد ايضا .


في عام 2014 شاركت في عدة مؤتمرات دولية في اوروبا وخارجها في عام 2015 شاركت في مؤتمر اعلامي في المانيا . في عام 2016 شاركت في مؤتمر اوردو السياحي في تركيا ..

الاتصال والمعلومات 50727230 0045 الموبايل

الاميل الخاص saad-dk@hotmail.com

info.iraqidk@yahoo.com

www.iraqi.dk

شبكة الاعلام في الدانمارك



اسعد كامل مؤسس شبكة الأعلام في الدانمارك