انتقل إلى المحتوى

مستخدم:انس الدفاعي/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ملاعب (استادات) قطر لكأس العالم 2022[عدل]

لن تكون بطولة كأس العالم 2022 هي البطولة الأولى التي تقام في المنطقة العربية فقط، ولكنها ستكون أكثر بطولة مدمجة تسمح للجماهير بحضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم.

وللتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة خلال الصيف، فقد تم تجهيز كافة الملاعب ومرافق التدريب والمناطق المخصصة للمشجعين بتكنولوجيا للتبريد بالطاقة الشمسية للحفاظ على درجة الحرارة في معدل 27 درجة مئوية. وستكون جميع الملاعب صديقة للبيئة مع إمكانية التحكم في درجة الحرارة بها.

إن عدد سكان قطر لا يتجاوز 3 مليون نسمة، لذا يجب إدارة إرث هذه البطولة بعناية، لذلك قد تعهد منظمو البطولة ببناء ملاعب ذات عناصر قياسية سيعاد تشكيلها بعد البطولة لتصبح تراثًا دائمًا لكأس العالم 2022 إلى ما هو أبعد من حدود قطر.

وبعد انتهاء البطولة، سيتم فك حوالي 170 ألف مقعد ليتم منحها إلى الدول النامية كمساعدة من قطر لتحسين البنية التحتية الرياضية لتلك الدول. وبالتالي، فمن المتوقع أن يتم إنشاء 22 ملعبًا جديدًا في الدول النامية، وستترك عمليه إعادة التشكيل هذه لقطر ملاعب بعدد مقاعد يتراوح ما بين 20 ألف إلى 25 ألف مقعدًا، مما يعتبر مناسًبا لاحتياجاتها الترفيهية المحلية.

استاد البيت[1][عدل]

  1. ^ "ملاعب (استادات) قطر لكأس العالم 2022". https://hukoomi.gov.qa. اطلع عليه بتاريخ 2022-10-10. {{استشهاد ويب}}: روابط خارجية في |website= (مساعدة)