مستخدم:ثريا 11/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

السياحة في بلادي[عدل]

سلطنة عُمان في أقصى المنطقة الجنوبيّة الشرقيّة لشبه الجزيرة العربيّة، تقعُ سلطنة عُمان، وعاصمتها مَسقط، حيث يحُدُّها من الشمال مضيق هرمز، وبحر عُمان، أمّا من الجنوب الشرقيّ، فيحُدُّها مَدخَل المحيط الهنديّ، وبحر العرب، ومن الجهة الغربيّة تحُدُّها اليمن، والإمارات العربيّة المُتّحِدة، والسعوديّة، علماً بأنّ عُمان تعتمِد نظام السَّلطَنة في حُكْمها السياسيّ، وتُعتبَر اللغة العربيّة هي اللغة الرسميّة فيها، أمّا عُملتها فهو الريال العُمانيّ، ويَدين سُكّان السَّلطَنة بالدين الإسلاميّ.

السياحة في سلطنة عُمان[عدل]

تُعَدُّ السياحة في سَلطَنة عُمان مُتنوِّعة ومُمتِعة؛ لما تتمتَّع به عُمان من مناطق مُختلِفة تُبهِر الزائرين، كالأسواق، والمنازل القديمة، بالإضافة إلى العديد من الأماكن المُصنَّفة ضمن مواقع التراث العالميّ (اليونسكو)، وفي عُمان يستطيع الزائر مُمارَسة رياضات مُختلِفة، مثل: الصَّيد، وركوب القوارب الشراعيّة، كما يُمكِن لمُحبِّي البيئة الحيوانيّة مُشاهدة السلاحف النادرة، والدلافين، والسباحة معها، وفي ما يتعلَّق بالتجوال في مُدن سَلطَنة عُمان، فإنّه يُمكِن للزائر الاستمتاع بأُمسِيات المقاهي، والمطاعم، بالإضافة إلى زيارة دار الأوبرا التي تُعتبَر الأولى في شبه الجزيرة العربيّة، وفي المقال الآتي ذِكرٌ لأهمِّ الأماكن التي يَقصِدها السيّاح في سَلطَنة عُمان

[1]

  1. ^ "السياحة في سلطنة عمان". موضوع. {{استشهاد ويب}}: الوسيط |accessdate بحاجة لـ |مسار= (مساعدة) والوسيط |مسار= غير موجود أو فارع (مساعدة)