انتقل إلى المحتوى

مستخدم:خالد أبو حشي/ملعب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

خالد أبو حشي موسيقار من الإحساء ( موسيقار أوركسترالي ) و لا يجيد غير الأوركسترا , لم يهوى ال ethnic-music وشهرتها العرقية و فضل دراسة الأوركسترا على الموسيقى التقليدية , لم يكن معروفاً خارج محافظة الإحساء لكونه لا يفضل شهرة ال ethnic-music وفضل الخروج فنياً للساحة الفنية , بعد تأسيس مؤسسة إنتاج وتوزيع فني , وهذه المؤسسة هي المؤسسة الطربية الوحيدة في تاريخ الإحساء , ولها من عمر العمل الثماني سنوات . ولد في محافظة الأحساء في كنف أسرة فنية صانعة الطبول , وهي أشهر عائلة تصنع الطبول أباً عن جد في الإحساء , وأصل العائلة يرجع إلى قبائل الرياض .. في بداياته كان ضاربا للإيقاع , ومن في عام 1399 هجرية أسس نواه لفرقة موسيقية أسمها ( فرقة الشرقية بالإحساء ) و بدأت هذه الفرقة في التكوين في عام 1400 هجرية بعد انضمامه إلى نادي هجر بالإحساء , و هي أول فرقة شبابية موسيقية بالأحساء , قد أنتجت العديد من الألبومات منها الرسمي و منها غير الرسمي . خالد أبو حشي أهتم بتقديم الفنانين الأحسائيين إلى عام الشهرة , وكان يقبع خلف الستار و لا يفضل الشهرة , و قد بدأ مشواره الفني بدعم من شخصه و من مصروف جيبه و لم يدعمه أحد أو يساعده أحداً ما في مشواره الفني لا جمعية ثقافة وفنون و لا نادي رياضي و لا أي جهة أخرى , تتلمذ على يد الموسيقار السوداني / عبد الماجد خليفة و على يد الموسيقار السوداني أيضاً / محمد رحمه , وكان لا يُحَبذ في الإدماج لكونه يعشق الموسيقى الأوركسترالية و لا يهوى ال ethnic-music في المجتمع . خالد أبو حشي درس تخصصه الوحيد و هو العزف على ( الجيتار كلاسيك ) و أصبح من أشهر عازفي الجيتار في المنطقة .


الأنشطة : 1- صاحب و مؤسس فرقة الشرقية الموسيقية بالإحساء . 2- صاحب و مؤسس فرقة / خالد أبو حشي لليوه . 3- صاحب و مؤسس فرقة / خالد أبو حشي للفنون المسرحية و الإنشاد والاستعراض. 4- عمل في تقديم الفنانين الأحسائيين الكثر للساحة الفنية . 5- عمل مدرب موسيقى في جمعية الثقافة والفنون بالإحساء و تخرج علي يديه حوالي ثلاثمائة متدرب موسيقية لكتابة النوتة الموسيقية و قراءتها و عزفها , خلاف المئات من المتدربين السماعيين و العازفين سماعي لأهالي الإحساء. 6- أسس مجموعة ( المنتجون الفنيون ) و هي مجموعة فنانين و فنيين الإحساء المنتجين , وهو الراعي الرسمي لها . 7- مبتكر ( كاريكاتير الطرب ) النقدي بالنقد الهادف البناء . 8- رسام تشكيلي . 9- شاعر لغة عربية فصحى .


من نتاجه : 1- كتاب كيف تقرأ و تكتب و تعزف النوتة الموسيقية ( لم يطبع بعد ) . 2- كتاب ( كشكول فني ) للكاريكاتير و الشعر و المقطوعات الموسيقية . 3- البوم ( تترات ) وهو عبارة عن تترات , استخدمت هذه التترات في مسلسل أنا وأنت والأنتر نت , الذي عرض على القناة LBC الفضائية . 4- البوم ( مؤثرات صوتية ) و هو عبارة عن محتويات مسرحية ( أصوات الطبيعة من حولنا ) لفرقة خالد أبو حشي للفنون المسرحية والإنشاد و الأستعراض . 5- البوم ( جيتار ) و هو عبارة عن معزوفات على الجيتار كلاسيك , لأغنيات قديمة معاد عزفها لفرقة الشرقية الموسيقية بالإحساء . 6- البوم ( الإنشاد الأول ) لفرقة / خالد أبو حشي للفنون المسرحية والإنشاد و الاستعراض . 7- البوم ( أول أوركسترا أحسائية ) لفرقة الشرقية الموسيقية الأحسائية و هي عبارة عن إحدى أغنيات الفرقة القديمة قام بتوزيعها على النوتة الموسيقية و عزفها و تسجليها خالد أبو حشي و تم إنتاجها في مؤسسة / خالد أبو حشي للإنتاج والتوزيع الفني , و قد أحدثت هذه الأوركسترا الثورة والفارق الموسيقية في ال ethnic-music للإحساء و الأوركسترا العالمية , و بها أصبح الموسيقار الأحسائي / خالد أبو حشي أول موسيقار أحسائي يعرفه موسيقاروا العالم , قبل أن يعرف في محافظة الإحساء , و جاري البحث الآن لعزف هذه الأوركسترا مع فرقة كونشيرتو عالمية لعزفها , لتصبح محافظة الإحساء هي أول محافظة في المملكة العربية السعودية , يكتب و يوزع و ينتج أبنها خالد أبو حشي أول أوركسترا أحسائية , والأوركسترا هي رسم بياني صحيح بواسطة تنفيذ qwantize إليكتروني لإيجاد الرؤية الأولية للأوركسترا قبل عزفها العزف الحي مع فرقة كونشيرتو عالمية .


أخرى : المنتج الفني ألطربي الأحسائي الوحيد و صاحب مؤسسة / خالد أبو حشي للإنتاج والتوزيع الفني بالإحساء , وهي أول مؤسسة تجارية طربية في الإحساء و تقدم للساحة الفنية نتاج البومات مطربين الإحساء , وتشارك في إنتاج المسلسلات و الأفلام .


موزع موسيقي أوركسترالي . كاتب نوتة موسيقية . شاعر لغة عربية فصحى . رسام كاريكاتير و رسام تشكيلي'''' {ملعب مستخدم}}